ما معنى اسم روابي

1 إجابة واحدة
طالب
علوم الحاسب الآلي, Peter the Great Saint Petersburg Polytechnic University (Russia)

ما معنى اسم روابي

الروابي هي جمع رابية وهي جزءٌ مرتفعٌ من الأرض. يعتبر هذا الاسم إسلاميًا عربي الأصل وفي علم النفس يشير هذا الاسم إلى الكبرياء والفخر وعزّة النفس والكرامة؛ والقليل من يستخدم هذا الاسم في الوطن العربي نظرًا لقدمه وربما غرابة معناه حيث يفضل أغلب الآباء تسمية أطفالهم بأسماءٍ واضحةٍ بعض الشيء. فيما يلي بعض صفات الفتاة التي تحمل اسم روابي:

  • فتاةٌ تكره الغموض وهي واضحةٌ وتفضّل الكلام المباشر.
  • تكره الكذب وتبحث عن الصدق بشكلٍ دائمٍ في تعاملها مع الآخرين.
  • فتاةٍ تحب الجمال وتتودد للجميلين بطريقةٍ ملفتةٍ.
  • تعشق التميز والتفرد وخاصة في عملها ودراستها.
  • تحب الأصدقاء وتعشق السفر برفقتهم.
  • تكره التشاؤم وتفضل التمسك بالأمل والتفاؤل.
  • ذات أخلاقٍ طيبةٍ ونفسٍ مرحةٍ ومحبوبةٌ من قبل الجميع من حولها.
  • تكره أن تكون تحت سلطة أحدهم، فهي فتاة مسؤولة ومستقلة.
  • تقدّر الفن بشكلٍ كبيرٍ وبالأخصّ الموسيقى.
  • تحب مساعدة الاخرين وتقديم العون في كل المواقف.

هناك الكثير من الصفات الأخرى التي تتمتع بها شخصية روابي والتي يمكن أن تختلف بينها وبين فتياتٍ أخريات تحملن نفس الاسم لكن التشابه في أغلب الأحيان هو سيد الموقف. من ناحية شرعية الاسم وحكم التسمية به لا يوجد أيّة عائقٍ أمام ذلك فهذا الاسم لا يحمل أية معاني منافيةٍ للإسلام أو الله.

على اختلاف الأسماء وصفات حامليها تبقى قضية اختيار اسم الطفل قرارًا هامًا على الوالدين اتخاذه بوعي ويقين مطلقين. يمكن أن يكون الأمر ممتعًا باختيار الاسم من بين آلاف الأسماء، لكن مسؤولية تسمية إنسانٍ آخرٍ يمكن أن تجعل المسالة مخيفة بعض الشيء. مهما كان القرار، سيحمل طفلك هذا الاسم طوال حياته. قد تكون لدى الأهل بالفعل فكرةٌ جيدةٌ عن ماهية البحث عنه في الاسم من صفات. ولكن، قد يكون لدى شريكك وعائلتك وأصدقائك بعض الآراء الخاصة بهم فكلُّ منهم يفضل اسمًا دون غيره وربما يكون السبب في ذلك اختلاف الشخصيات والاعتقادات.

يمكن أن يكون من الصعب بالتأكيد الحصول على اتفاق الجميع في نفس الاتجاه. ومع ذلك، لا يجب أن تكون هذه التجربة مربكةً أكثر من اللازم. يمكن أن تكون ممتعةً للغاية. قد يكون لدى بعض الاهالي قائمة طويلة من أسماء الفتيات وأسماء الذكور وأسماء محايدة من حيث الجنس مع فترة حلول الوقت الذي يُكتَشف فيه جنس المولود، ولكن ليس لدى الجميع هذا التخطيط. في بعض الأحيان يبدأ بعض الآباء من الصفر مع كل طفلٍ، بل ينتظر البعض حتى يولد الطفل لاختيار اسم. يجد كل من الوالدين الإلهام بشكل مختلف. كما يمكن أن تلعب التقاليد العائلية دورًا كبيرًا في تسمية الطفل. قد يكون لعائلتك تاريخ طويل في استخدام نفس نمط التسمية. على سبيل المثال، يحصل الولد الأول على الاسم الأوسط لجد الأب، ويحصل الولد الثاني على الاسم الأوسط لجد الأم.

العائلات الأخرى لديها قوائم طويلة من الأولاد بنفس الاسم. أو ربما يرغب البعض في كسر هذه السلسلة وبالتالي فإن هذه طريقة رائعة لإنشاء تقليد عائلي جديد. قد يرغب البعض أيضًا في التفكير في التقاليد التي تتضمن:

  1. تكريم الأقارب المتوفين.
  2. تكريم تراثك وأصولك.
  3. إنشاء اسم فريد من مجموعة من الأسماء الأولى أو الأخيرة للعائلة.

أكمل القراءة

424 مشاهدة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم روابي"؟