ما معنى اسم روفان في القران وصفات اسم روفان الشخصية

ما معنى اسم روفان؟ إنه اسم جميل جدًا وله رونق خاص به، كما أنه منتشر بشكل كبير فقد حاز على إعجاب الكثيرين، فما معنى روفان وما هي صفات حاملة الاسم؟

1 إجابة واحدة
مهندسة معمارية
الهندسة المعمارية, Tishreen University

ما معنى اسم روفان

يُقال أنّ لاسم الإنسان تأثير كبير على حياته، وله طاقة طبيعيّة تؤثّر عليه، هنا لن نجادل هذا القول أو نتناقش فيه بل سنشرح معنى أحد الأسماء الجديدة نسبيًا والتي انتشرت مؤخرًا في الوطن العربي، إنّه اسم روفان أو كما يكتب بالإنكليزيّة Rovan، على الرغم من نطقه الذي يبدو دخيلًا على اللغة العربيّة إلّا أنّه اسمٌ عربيٌ مأخوذٌ من الرحمة والرأفة.

يحمل اسم روفان العديد من المعاني الجذّابة والجميلة ناهيك عن قلّة الأشخاص من حامليّ هذا الاسم، من معانيه في العربيّة: الرحمة والرأفة بالخلق، والحنيّة، والتراحم بين الناس، وجمال الطباع وقد يرمز إلى السكون، بالإضافة إلى أنّ روفان يطلق على الحمام الذي يطير حول البيت الحرام في مكة المكرمة بالمملكة العربيّة السعودية، وهي من الدلالات والمعاني الهامة بالنسبة للعرب عامّةً والمسلمين خصوصًا لما فيه من جمالٍ في التشبيه.

من جانب البحث عنه في المعاجم العربيّة سواءً تلك التي تأخذ بأوائل أو أواخر الحروف لا يمكن إيجاد معنىً لهذا الاسم فيها، كذلك هو الحال بالنسبة للمعاجم الإنكليزيّة، لعلّ السبب في ذلك أنّه اسم تركيّ الأصل.

يعتبر دارسوا اللغات بأنّ معنى اسم روفان في اللغة التركيّة نوع من الأزهار ذات المنشأ التركي، ويُقال أنّ جذر هذا الاسم يعود لأصول إنكليزيّة ويعني في العربيّة مدهش أو مبهر الذي يقابله في الإنكليزيّة Dazzling، ويحتلّ اسم روفان Rovan المرتبة 80670 من حيث الشعبية على الإطلاق ما يظهر بأنّه اسمٌ قليل الشعبيّة، أي يحمله ما لا يقل عن 3400 شخص حول العالم بنسبة 0.001% من سكان الأرض، وتمّ تسجيل أول مولود يحمل هذا الاسم عام 1903 علمًا أنّه قد وجد سابقًا.

اسم روفان في المجتمع العربي يستخدم لتسمية الإناث أي في حال كانت المولودة فتاة، أمّا في حال سمّي باللغة الإنكليزيّة فهو يستخدم لتسمية الذكور من المواليد، لكن في مختلف الثقافات ممن قد تطلق على أبنائها اسم روفان فهو اسمٌ يجوز لتسمية الجنسين، وفي حين نجد أنّ هذا الاسم قد يكون موجودًا في أي مكانٍ في العالم إلّا أنّ أساس هذا الاسم هو عربي وإنكليزي في الدرجة الأولى وتركي في الدرجة الثانية من ثم كردي في الدرجة الرابعة أمّا في الدرجة الخامسة فهو فنلندّي وسنسكريتي.

انتشار اسم روفان يأتي في الدرجة الأولى في مصر والعراق تليها المملكة العربيّة السعوديّة، ثمّ قطر، ثمّ الإمارات العربيّة المتحدّة، ثم الهند، ثم كلٌ من الفلبين وهولندا وألمانيا، وأخيرًا الولايات المتحدّة الأمريكيّة خاصةً في ولاية نيويورك تليها بقية دول العالم، ومن الملاحظ وفق الإحصاءات ازدياد شعبية هذا الاسم منذ عام 2016.

يتّسم حاملوا هذا الاسم بصفات عديدة منها: رقّة المشاعر، النشاط والذكاء، والصبر، والقدرة على المشاكل، بالإضافة لتمتّعهم بموهبة التمثيل نتيجةً إحساسهم المرهف والعطفة القويّة، ومن أبرز الشخصيّات المسمّاة روفان Rovan هناك اللاعب روفان بيريرا وهو لاعب كرة قدم لنادي سبورتينغ كلوب دي غوا، والفنانة المصريّة روفان يوسف، والرياضي روفان ويجلي الذي يلعب لصالح نادي سانت بيترز سترايكرز.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم روفان في القران وصفات اسم روفان الشخصية"؟