ما معنى اسم ريتال

2 إجابتان

لطالما كان الاسم هو هوية الشخص الأولى، والسؤال الأول المطروح عند تعرّفك إلى أي شخصٍ جديد. إذ يبادر الشخص إلى سؤال “ما اسمك؟” عند تعارفه وذلك من أجل التقرّب من الشخص ومناداته باسمه.

فالاسم يشكّل جزءًا أساسيًا من كيان وشخصية الفرد، فهو يعطي العديد من الصفات التي ترافق الشخص مدى حياته. ولعلّ أكثر الأسماء شهرةً وانتشارًا في الوقت الحالي هو اسم “ريتال”. يعدّ من الأسماء المنتشرة بكثرةٍ في الآونة الأخيرة، عدا عن كونه من الأسماء غير التقليدية والتي تتحلى بالعديد من الميّزات.

إذ يحمل اسم ريتال العديد من المعاني الرقيقة والجميلة، كما أنه من الأسماء الخفيفة على السمع. وفي اللغة العربية يعني اسم ريتال ترتيل القرآن وإتقان تلاوته وقراءته، كما يعني الصوت اللين العذب الجميل. ولهذا يطلق على الشخص الذي يقوم بقراءة القرآن اسم ريتال، ويرجع البعض أصل اسم ريتال إلى أصولٍ أعجمية وليست عربية.

يطلق اسم ريتال على الإناث وهو من الأسماء العصرية ولهذا إن كنت تبحثين عن اسمٍ مميزٍ لابنتك، يمكنك اختيار اسم ريتال كاسمٍ مميزٍ وفريدٍ عدا عن معانيه الجميلة التي يحملها في طيّاته. تتميز صاحبة اسم ريتال بالعديد من الصفات والخصال الحميدة ولعلّ أبرز ما يميزها عن غيرها هو شدّة ذكائها وحنكتها فهي من الفتيات اللواتي يمتلكن بصيرةً ورؤيةً نافذةً، بالإضافة إلى اختلاف نظرتها للأشياء وقدرتها على تحليل الأمور بنظرةٍ مختلفةٍ وواقعيةٍ.

كما أنها من الأشخاص ذوي التفكير المبالغ به، إذ نجدها تسرح وتغوص في أفكارها بعيدًا. فضلًا عن كونها فتاةً كتومةً لا يعرف أحدٌ ما بداخلها، ولكنها تعتبر من الفتيات المسؤولات القادرات على تحمّل المسؤولية منذ صغرها. تتميز ريتال برقّتها ونعومتها وهي من الفتيات اللواتي يتمتعن بجمالٍ طبيعيّ ملفتٍ للنظر، عدا عن نظرة الجميع ومحبتهم المطلقة لها.

تعتبر صاحبة اسم ريتال فتاةً موهوبةً ومبدعةً للغاية، ولهذا نجدها تتميز عن غيرها في طريقة إنجازها للأمور وقدرتها على خلق طرقٍ وابتكاراتٍ جديدةٍ.

وعلى الرغم من عدم تواجد اسم ريتال في القواميس العربية إلا أن معانيه الحميدة لا تغيّر من حكم تسميته في الإسلام. بل على العكس تمامًا، إذ يحبّذ المسلمون تسمية الإناث به بفضل معانيه الجميلة والحسنة. يكتب اسم ريتال في اللغة الإنجليزية بالشكل التالي (Retal, Reetal)، وفي اللغة العربية يوجد العديد من أسماء الدلع التي يمكن مناداة اسم ريتال بها وهي (رورو، ريري، ريتا، تيلا، ريا). ومن الأسماء المشابهة لاسم ريتال نجد مجموعةً من الأسماء مثل (ريتاج، ريماس، ريناد، راما، ريفال، ريسال، ريبال، راسيل، وغيرها الكثير).

وقد ورد في الشعر العربي اسم ريتال عبر الأبيات الشعريّة التالية:

ريتال انا فيكي ولهان ومن حبك انا طفشان

 ريتال وحده معذبانا وبحبيب قلبها مزعجنا.

ونظرًا لحداثة اسم ريتال وقلّة انتشاره، لا نجد في العالم العديد من المشاهير الذين يحملون اسم ريتال قديمًا. ولهذا من أشهر الشخصيات اللواتي حملن اسم ريتال هي المنشدة الكويتية الصغيرة ريتال المطيري نجمة قناة طيور الجنة.

إذًا إن كان هدفك هو اختيار اسمٍ مميزٍ يمكنك اختيار اسم ريتال لابنتك، وأنت على ثقةٍ كاملةٍ بأنها من أجمل الهدايا التي يمكنك إعطائها لابنتك عند قدومها.

أكمل القراءة

ريتال

يسعى الناس بشكلٍ دائم للبحث عن أسماء جميلة ومميزة تحمل معاني رائعة تتوافق مع قيم المجتمع العربي والإسلامي. فاللغة العربية بحر واسع من الكلمات والمعاني الرقيقة، وباستطاعة كل شخص استخلاص أجمل الأسماء، ومن هذه الأسماء التي بدأت تنتشر بشكلٍ واسع بسبب لفظه الموسيقي ومعناه الرائع والجميل، اسم ريتال وهو اسم مؤنث.

يحمل اسم ريتال الكثير من المعاني الراقية، وذلك بسبب مدلولات هذا الاسم؛ فبعض المصادر تقول أنه يعني الطموح والسعي لتحقيق الأهداف والعمل على تأدية الأعمال الجيدة، ومصادر أخرى تقول أن معناه الفتاة التي تقرأ القرآن وترتله، كما يدل على البراءة والصدق والرقة والشفافية، وفي مواضع أخرى يدل على الفتاة المتسامحة مع نفسها ومع الآخرين، والبعيدة عن البغضاء، ذات القلب النقي والطيب.

تؤكد مصادر أن ريتال مأخوذة من الترتيل أي ترتيل القرآن الكريم، أي قراءته بخشوع وبطريقة تدل على الإيمان، وقد ذُكرت كلمة رتل وترتيلًا في القرآن الكريم قال تعالى “أو زد عليه ورتل القرآن ترتيلًا”.

حكم تسمية اسم ريتال في الإسلام:

هو من الأسماء الحديثة نسبيًا ومشتقة من كلمة ترتيل، فلا يتنافى مع قيم الإسلام وتعاليمه وهو ذو معنى جميل فهو بالتأكيد مقبول ومحبب بأن يطلق على الفتاة.

صفات حاملة اسم ريتال:

  • تتصف بأنها شخصية ذكية سواء في علاقاتها الاجتماعية أو في مستواها العلمي، فهي تسعى دائمًا للاستكشاف والتجربة، لذلك تبذل الجهود الكبيرة من أجل تحقيق أهدافها فهي بالتالي فتاة طموحة.
  • محبة لفعل الخير وتسعى دائمًا لمد يد المساعدة لمن حولها، وشخصية متعاونة ومنفتحة على محيطها الاجتماعي، فهي محبوبة من محيطها الأسري ومن الأصدقاء، وذلك بسبب تواضعها وكرمها، كما أنها فتاة متسامحة لا تحمل الضغينة اتجاه أحد.
  • تتميز بطيبة القلب ولديها عاطفة كبيرة تتسم بالحساسية والرقة، وتبتعد عن الإساءة إلى مشاعر الآخرين.
  • كما تهوى السفر والترحال بسبب شغفها بالتعرف على ثقافات الآخرين واستكشاف الأمكنة.
  • عندما تُكوّن أسرة فهي زوجة مثالية وأم متفانية وربة منزل من الطراز الرفيع.

معنى اسم ريتال في الحلم:

لدى الكثيرون هوس ورغبة شديدة بمعرفة تفسير أي حلم يرونه أثناء نومهم، فقد اختلفت التفسيرات لأسماء تراها أو تسمعها في الأحلام، فبعض التفسيرات تقول أن ورود اسم ريتال في المنام جيد وفأل خير فهو يدل على الرغبة الباطنية لقراءة القرآن الكريم والتقرب من الله عز وجل.

مشاهير باسم ريتال:

  • ريتال الشامي: وهي روائية أردنية اشتهرت في الفترة الأخيرة في الوطن العربي من خلال رواياتها التي تحمل الطابع الرومانسي والتراجيدي.
  • ريتال المطيري: وهي فتاة كويتية تمتلك موهبة في الغناء والإنشاد، وقدمت الكثير من أغاني الأطفال والتي تم بثها على فضائيات للأطفال مثل قناة كراميش وطيور الجنة، واشتهرت من خلال تقديمها برامج للأطفال بحيث أصبحت أصغر مذيعة في الوطن العربي.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم ريتال"؟