ما معنى اسم ريحانة

1 إجابة واحدة
طالب
IT تكنولوجيا المعلومات, tartous

ما معنى اسم ريحانة

الاسم أول هدية يقدمها الأهل لأبنائهم ،فهي هوية الطفل في هذا العالم، وعادة مايختار الأهل اسماء ذات دلالات دينية أو تعبر عن الزهور أو القوة أو الجمال، ومن هذه الأسماء ريحانة اسم فتاة مسلمة بمعنى العطر، والروائح الجميلة، وزهرة الجنة، ويدل على قطعة واحدة صغيرة من نبات الريحان الحلو ذو الرائحة الذكية و المنظر الجميل، الاسم من أصل فارسي، رقم الحظ هو 4، أيام الحظ الأحد والثلاثاء، ألوان الحظ الأحمر، الأخضر الفاتح، المواد المفضلة النحاس، يعتبر من الأسماء الأكثر رواجًا لطفلة لجاذبيتهِ ولأن نطقه بسيط أيضًا، له الكثير من الدلالات الدينية عند المسلمين ويستخدم في تزيين المقابر، والعديد من المناسبات الدينية .

  • حرف الراء في الاسم يعني: اجتماعي وقادر على الإقناع بشكل جيد والمراوغة ومحب للمغامرة والتغيير، الجاذبية الجسدية مهمة جدًا بالنسبة له.
  • حرف الياء تدل على شخص جذاب للغاية، يتراجع الجشع عنده عندما تنضج. إن السرية والأنانية تقربه من السلطة.
  • حرف الهاء يعني بانهُ يهتم بالموسيقى والفن الإنجازات وتتجاهل الأدب والدراما.
  • حرف الألف يعني أنهُ يمكن أن تكون هادئًا جدًا، ويتمتع بالحيوية والحماس، وإلهام الآخرين، يفضل الانخراط في أنشطة جديدة، والتغلب على الخجل، ويخاف من الأحداث غير المتوقعة، قد يختار العيش بعيدا عن المنزل، وقد يعاني من التقلب في افكارهِ ومزاجهِ.
  • حرف النون يعني محب للعمل، لكن يريد دائمًا استراحة، يستطيع التغلب على المخاوف من التقدم والتطور في العمل من خلال تطوير الذات والمواهب، ويمكن أن تتسبب الطبيعة المتهورة في دخوله في مشكلة خطيرة.

 صاحب الاسم يكون متسامح ويرغب في مساعدة الآخرين، نشيط جداً، عادة ما يكون حنونًا ويعطي بحرية وكامل وقته وطاقته ومتعاطف مع الآخرين، يتميز بالتسامح وقبول ضعف الآخرين، يملك نظرة شاملة وإنسانية للمستقبل، الاسم رحيم للغاية، لديه حياة مليئة بالأحداث المثيرة، ولديه القدرة على التعلم بسهولة. ويبحث دائمًا عن فرصة لتحقيق الأمان المالي والعاطفي، محب جداً للسلام، منسجم ولديه الرغبة في موازنة حياته مع من حولك، لا يشعر بالكمال بدون أن يشارك شخص ما حبه أو ثروته أو عمله، يمكن أن يكون حساسًا للغاية ويبدو خجولًا بعض الشي، يتميز بالحدس العالي والصبر والقدرة على رعاية الآخرين، يسعى لتحقيق حالة السعادة في علاقاتهِ مع الآخرين.

ريحانة شخص اجتماعي يقدر جمال الطبيعة، ويهتم بالموسيقى والفنون، يعتبر مثالي ورومانسي ويحاول التعبير عن أفكاره الجميلة من خلال الشعر أو الكتابة، شديد الاهتمام بالأشياء الصغيرة، يعاني بشدة من انعدام الثقة، يتوق إلى المودة والتفاهم، ولكن يتأذى بسهولة وبعمق، لذلك يسعى لجعل طبيعتهِ الحقيقية مخفية، لذلك الناس لا يعرفونه حقًا، يتردد بقرارته دائماً إذا كان يفعل الصواب ام لا، ويرغب في التعبير عن نفسه ولكنه خائف ومتردد في غالب الاحيان.

اعتبره الناس حاداً وصعب الإقناع بسبب حساسيته، ونادرًا ما يتجرأ على الكشف عن أفكاره العميقة أو يثق في الآخرين خوفًا من النقد أو السخرية، لديه طبيعة لطيفة جدًا، ويحب التواصل مع الآخرين، إلا أنه يفضل أن يبقى شخصًا وحيدًا ومتحفظًا، يظهر بريئ ومتواضع وخجول لكن المظاهر يمكن أن تكون غير حقيقية، يحوي الكثير من الاسرار في داخلهِ، ليس لديه صبر على المغازلة ولا يمكن أن يزعج شخصًا يحاول أن يكون خجولًا ولطيفًا ورزينًا وجذابًا معهُ، يعيش متقوقعاً في أفكاره الخاصة، وغالبًا ما ينفرد للقراءة والدراسة.

قد يتسبب هذا الاسم  لصاحبهِ معاناة من حساسية في وظائف الجسم، وتورم في الساقين والكاحلين، أو ضعف عام في الدم، كما يعاني من  ضعف في منطقة القلب والأعضاء التنفسية.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم ريحانة"؟