ما معنى اسم ريفان

1 إجابة واحدة
كاتب
هنسة الحاسبات والتحكم الآلي, جامعة تشرين

اسم ريفان هو أحد الأسماء العربيّة المُؤنثة الجميلة والمُميزة والتي تتسم بالحداثة والعصريّة، ويعني هذا الاسم السهول الجميلة والمساحات الخضراء المزروعة بالأشجار الخلابة، كما يدل هذا الاسم على الجمال والسحر والطمأنينة وهدوء النفس وراحة البال، والجزء الأول من الاسم “ري” يعني البساطة والانسيابية والجمال، كما يوجد نوع من الزهور الجميلة في استراليا تُدعى بريفان، ويُعتبر اسم ريفان من الأسماء الأنثويّة الجديدة والحديثة، وينتشر هذا الاسم بكثرة في دول الخليج.

يمتلك اسم ريفان رونق خاص ومُميز، ويحمل الكثير من الطاقة الإيجابيّة والمعاني الجميلة التي تبعث الراحة في النفس وفي الذهن، ويعكس هذا الاسم الكثير من الصفات الإيجابيّة المذهلة على حاملاته، وإليك أبرز تلك الصفات:

  • شخصية محبة للاستقرار: حاملة اسم ريفان شخصية هادئة ومتوازنة تعشق الهدوء وراحة البال وصفاء الذهن والاستقرار في أمور حياتها وفي علاقاتها وحياتها.
  • شخصية إيجابية: تمتلك حاملة اسم ريفان طاقة ونشاط واندفاع إيجابي للعيش والفرح، حيث تتميز حاملة هذا الاسم بالوجه البشوش والضحكة الجميلة، وتراها دائمًا تسعى لنشر الفرح والتفاؤل لمن هم من حولها، فهي لا تحب الكآبة أو المشاعر السلبية والحزن أبدًا.
  • شخصية اجتماعية: تتميز حاملة اسم ريفان بشخصية اجتماعيّة مُحبة للمرح والضحك، وتكوين العلاقات والصداقات بشكل دائم في كل الأوقات.
  • شخصية  جذابة: حاملة اسم ريفان شخصية لافتة للأنظار وجذابة ومحبوبة لدى الناس، وتُعتبر من الشخصيات التي تمتلك قلب رقيق ومُرهف الإحساس والمشاعر، كما تمتلك الجمال والهدوء والرزانة، فحاملة هذا الاسم تحب الجمال جداً وتستطيع رؤية الجمال من حولها في كل مكان، وذلك يعود لجمال روحها ولنظرتها التفاؤلية في الحياة.
  • شخصية واضحة ومباشرة: تعتبر حاملة اسم ريفان من الأشخاص اللذين يثابرون ويجتهدون بعملهم، وتسعى حاملة هذا الاسم بشكل دائم للوصول إلى أهدافها وأحلامها بشكل جدي، فهي تكره الكلام الزائد والثرثرة وتحب الوضوح بالكلام والعمل، وتحب التعامل بشكل مباشر وصريح بعيداً عن النفاق والكذب وكثرة الكلام.
  • شخصية متجددة: تكره حاملة اسم ريفان الروتين وتكرار الأشياء في حياتها، ولا تحب العيش بشكل تقليدي كل يوم، حيث تحب بأن تقوم بالتغيير بشكل دائم، فتجدها مُهتمة بالأزياء والموضة وبكل ما هو حديث وعصري، وتسعى دائمًا لكسر الروتين وخلق السعادة والفرح.

جميع الأسماء تمتلك معاني ومدلولات مُعينة عند رؤيتها في الأحلام، ولا شك بأن اسم ريفان هو واحد من هذه الأسماء، حيث يقول بعض مُفسري الأحلام بأن رؤية اسم ريفان في المنام تُشير إلى الفرح والخير والسرور لصاحب الحلم، وتبشر بأخبار سارة تحمل السعادة وانفراج الهم.

على الرغم من أن اسم ريفان من الأسماء المُميزة والغير مُنتشرة بشكل كبير جداً كباقي الأسماء التقليديّة والمعروفة، ولكن لا شك بأن هنالك شخصيات شهيرة حملت هذا الاسم وأهمها المُمثلة اللبنانيّة ريفان كنعان، التي ولدت في 23 ديسمبر عام 1984، واشتهرت المٌمثلة ريفان كنعان بالعديد من الأدوار والأعمال التفلزيونيّة السعوديّة، وكان أبرزها وأهمها عندما ظهرت بمسلسل طاش ما طاش السعودي وهي في عمر الرابعة عشر، كما قامت بالعديد من الأدوار التلفزيونية الأخرى مثل  مسلسل “كوميدو” و “قلب أبيض”، بالإضافة إلى العديد من المسرحيات الناجحة مثل مسرحية “لطيفة في الوظيفة” ومسرحية “بضاعة على الرصيف”.

أكمل القراءة

128 مشاهدة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم ريفان"؟