ما معنى اسم ريفان

2 إجابتان

اسم ريفان هو أحد الأسماء العربيّة المُؤنثة الجميلة والمُميزة والتي تتسم بالحداثة والعصريّة، ويعني هذا الاسم السهول الجميلة والمساحات الخضراء المزروعة بالأشجار الخلابة، كما يدل هذا الاسم على الجمال والسحر والطمأنينة وهدوء النفس وراحة البال، والجزء الأول من الاسم “ري” يعني البساطة والانسيابية والجمال، كما يوجد نوع من الزهور الجميلة في استراليا تُدعى بريفان، ويُعتبر اسم ريفان من الأسماء الأنثويّة الجديدة والحديثة، وينتشر هذا الاسم بكثرة في دول الخليج.

يمتلك اسم ريفان رونق خاص ومُميز، ويحمل الكثير من الطاقة الإيجابيّة والمعاني الجميلة التي تبعث الراحة في النفس وفي الذهن، ويعكس هذا الاسم الكثير من الصفات الإيجابيّة المذهلة على حاملاته، وإليك أبرز تلك الصفات:

  • شخصية محبة للاستقرار: حاملة اسم ريفان شخصية هادئة ومتوازنة تعشق الهدوء وراحة البال وصفاء الذهن والاستقرار في أمور حياتها وفي علاقاتها وحياتها.
  • شخصية إيجابية: تمتلك حاملة اسم ريفان طاقة ونشاط واندفاع إيجابي للعيش والفرح، حيث تتميز حاملة هذا الاسم بالوجه البشوش والضحكة الجميلة، وتراها دائمًا تسعى لنشر الفرح والتفاؤل لمن هم من حولها، فهي لا تحب الكآبة أو المشاعر السلبية والحزن أبدًا.
  • شخصية اجتماعية: تتميز حاملة اسم ريفان بشخصية اجتماعيّة مُحبة للمرح والضحك، وتكوين العلاقات والصداقات بشكل دائم في كل الأوقات.
  • شخصية  جذابة: حاملة اسم ريفان شخصية لافتة للأنظار وجذابة ومحبوبة لدى الناس، وتُعتبر من الشخصيات التي تمتلك قلب رقيق ومُرهف الإحساس والمشاعر، كما تمتلك الجمال والهدوء والرزانة، فحاملة هذا الاسم تحب الجمال جداً وتستطيع رؤية الجمال من حولها في كل مكان، وذلك يعود لجمال روحها ولنظرتها التفاؤلية في الحياة.
  • شخصية واضحة ومباشرة: تعتبر حاملة اسم ريفان من الأشخاص اللذين يثابرون ويجتهدون بعملهم، وتسعى حاملة هذا الاسم بشكل دائم للوصول إلى أهدافها وأحلامها بشكل جدي، فهي تكره الكلام الزائد والثرثرة وتحب الوضوح بالكلام والعمل، وتحب التعامل بشكل مباشر وصريح بعيداً عن النفاق والكذب وكثرة الكلام.
  • شخصية متجددة: تكره حاملة اسم ريفان الروتين وتكرار الأشياء في حياتها، ولا تحب العيش بشكل تقليدي كل يوم، حيث تحب بأن تقوم بالتغيير بشكل دائم، فتجدها مُهتمة بالأزياء والموضة وبكل ما هو حديث وعصري، وتسعى دائمًا لكسر الروتين وخلق السعادة والفرح.

جميع الأسماء تمتلك معاني ومدلولات مُعينة عند رؤيتها في الأحلام، ولا شك بأن اسم ريفان هو واحد من هذه الأسماء، حيث يقول بعض مُفسري الأحلام بأن رؤية اسم ريفان في المنام تُشير إلى الفرح والخير والسرور لصاحب الحلم، وتبشر بأخبار سارة تحمل السعادة وانفراج الهم.

على الرغم من أن اسم ريفان من الأسماء المُميزة والغير مُنتشرة بشكل كبير جداً كباقي الأسماء التقليديّة والمعروفة، ولكن لا شك بأن هنالك شخصيات شهيرة حملت هذا الاسم وأهمها المُمثلة اللبنانيّة ريفان كنعان، التي ولدت في 23 ديسمبر عام 1984، واشتهرت المٌمثلة ريفان كنعان بالعديد من الأدوار والأعمال التفلزيونيّة السعوديّة، وكان أبرزها وأهمها عندما ظهرت بمسلسل طاش ما طاش السعودي وهي في عمر الرابعة عشر، كما قامت بالعديد من الأدوار التلفزيونية الأخرى مثل  مسلسل “كوميدو” و “قلب أبيض”، بالإضافة إلى العديد من المسرحيات الناجحة مثل مسرحية “لطيفة في الوظيفة” ومسرحية “بضاعة على الرصيف”.

أكمل القراءة

معنى اسم ريفان

يفضل بعض الآباء تسمية أبنائهم بأسماء حديثة وعصرية لم يتطرق إليها الكثيرون قبلهم، ليتفرد ابنهم بها، وتضيف إلى شخصيته جاذبية خاصة، ومن بين هذا الأسماء يعتبر ريفان خياراً مثالياً.

معنى اسم ريفان

هو اسم علم مؤنث حديث ومميز، يستخدم في لغات عدة وبالبحث عن أصله العربي نجد أنه يحمل بين حروفه معنى جميل جداً وهو الحقول والمساحات الخضراء الواسعة، أو الريف الجميل الذي يعبق برائحة الأزهار ومناظر الطبيعة الخلابة التي تسحرك وتأخذك إلى عالمها الخاص.

وعن معنى اسم ريفان يقال أنه يطلق على أحد أنواع الزهور البرية التي تنمو بالريف الأسترالي، والتي تشتهر بلونها الوردي الجميل ورائحتها العطرة، يعبتر هذا الاسم من أكثر الأسماء تدوالاً في أمريكا، ويكتب باللغة الانجليزية Rivan، لهذا الاسم أيضاً أصول هندية، حيث يطلق هناك على المواليد الذكور ويعني الإنسان الطموح والشغوف والواثق من نفسه، رقم الحظ المناسب لاسم ريفان هو 1.

صفات حاملة اسم ريفان

وتتميز شخصيتها بالعديد من الصفات نذكر أهمها:

  • شخصية واثقة من نفسها إلى أبعد الحدود، حكيمة جداً عند اتخاذ قراراتها، تملك طاقة داخلية تمنحها الكثير من القوة والثقة، وتجعلها من أكبر المؤثرين في محيطها، وتضيف إلى شخصيتها الكثير من الاستقرار.
  • حاملة اسم ريفان أنثى رقيقة المشاعر وهادئة الطباع، صوتها حنون وجميل ونادراً ما تتكلم بنبرة مرتفعة، وقلبها طيب يفيض بمشاعر الحب والخير.
  • تقضي حاملة اسم ريفان أغلب وقتها مع أصدقائها فهي تحب الحياة الاجتماعية الحافلة وتحب الرحلات والحفلات وقضاء وقت الفراغ بالتسلية والمرح.
  • كثيرة الاهتمام بمظهرها وأناقتها، تلاحق صيحات الموضة باستمرار، وتعشق الأزياء الحديثة والغربية، ومع ذلك فهي تمتلك نمطاً خاصاً بها عند انتقاء وتنسيق ملابسها ولا تشبه أحداً به.
  • تحب حاملة اسم ريفان الفن بكافة أشكاله، فقد تكون ممثلة أو راقصة او رسامة، فهي متعددة المواهب وتحسن استغلال هذه المواهب بفضل ذكائها الحاد وحكمتها الشديدة.
  • تمتلك ريفان قلباً مؤمناً وأخلاقاً عالية، وهذا ما يجعلها محبوبة بشكل كبير من قبل محيطها، ونضيف إلى هذه الصفات جمال ملامحها وتناسقها، وخفة ظلها وابتسامتها الجذابة، ما يجعل الجميع راغباً بقضاء الوقت معها.

رأي الدين الإسلامي باسم ريفان

وعن حكم تسمية اسم ريفان في القرآن الكريم، فلم يرد أي ذكر له في نصوص الشريعة الإسلامية أو في القرآن الكريم، ولكن لا يوجد أي مانع من تسميته، فهو ذو معنى جميل وعميق، ولا يحمل معان متناقضة ولا يخالف أي من تقاليد وسنن الدين الإسلامي.

شخصيات تحمل اسم ريفان

يوجد العديد من المشاهير الذين يحملون اسم ريفان وخاصة من الذين يعملون بالجانب الفني كالتمثيل والغناء، ونذكر أهمهم:

ريفان كنعان: وهي ممثلة مشهورة، ولدلت في لبنان عام 1984 وانتقلت بعدها إلى السعودية لتشارك في تمثيل المسلسل طاش ما طاش الذي منحها الكثير من الشهرة في الوسط الفني السعودي لتتابع بعدها مسيرتها الفنية بأعمال متعددة مثل حارتنا حلوة وآخر أيام الوفاء ومسرحية لطيفة في الوظيفة وبضاعة على الرصيف.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم ريفان"؟