ما معنى اسم ريم في الاسلام وصفات شخصيتها بالكامل

ما معنى اسم ريم؟ إنه من الأسماء العربية المميزة، والمنتشرة بكثرة، وذلك لأنه من الأسماء الخفيفة، فما معنى ريم في الإسلام وما هي صفات حاملة الاسم؟

1 إجابة واحدة
مهندسة حاسوب
حاسبات وتحكم آلي, tishreen university

ما معنى اسم ريم

يعتبر اسم ريم من الأسماء العربية المميزة، والمنتشرة بكثرة، وذلك لأنه من الأسماء الخفيفة والتي تحمل معاني جميلة ومميزة. وهو اسم علم مؤنث، يعني الظبي الأبيض أو شديد البياض، وأيضاً يقال أنه يأتي بمعنى الغزال الصغير. أما علم النفس فيقول أن معنى اسم ريم هو الفتاة الرقيقة للغاية والمرهفة الحس والمشاعر.

ويوجد عدة معاني مستخدمة لاسم ريم، فهو في الإمارات العربية المتحدة يعني (غزال عادي)، كما يوجد تقرير آخر من الإمارات العربية المتحدة يقول أن اسم ريم يعني العزيز الجميل، وهو من أصل اسلامي، أما الولايات المتحدة الأمريكية فحسب تقرير صادر عنها تقول أن معنى اسم ريم هو (نوع من الغزلان، وهو من أصل عربي)، كما يقول تقرير من نيوزيلندا أن معنى اسم ريم هو (الغزال، وهو من أصل عربي)، وتقرير آخر من مصر يقول أن معنى اسم ريم هو غزال أبيض يعيش في الصحراء العربية، وهذا الغزال يحظى بشعبية واسعة، وذلك لأنه يتمتع بعينين واسعتين وجميلتين وجسم صغير، وهو من أصل عربي.

أما معنى اسم ريم في المنام، فهو يدل على السعادة وصفاء النية، فالشاب الذي يرى ريم في المنام هذا يعني أنه سيتزوج من فتاة رقيقة للغاية، حيث أجمع علماء تفسير الأحلام أن الأسماء الحسنة تدل على الخير في المنام. ويعتبر اسم ريم هو الأكثر شعبية في كل العصور، كما أن هناك بعض العائلات باسم ريم، ففي فترة بين 1880-2018 سجلت إدارة الضمان الإجتماعي 2703 أطفال ولدوا باسم ريم في الولايات المتحدة الأمريكية.

معنى اسم ريم

وهناك الكثير من الأشخاص المشهورين الذين يحملون اسم ريم ومنهم:

ريم بندلي: وهي فنانة لبنانية شهيرة، من مواليد طرابلس 1979، والدها هو الموسيقي (رينيه بندلي) ووالدتها هي السيدة (هدى صيداوي)، وقد ظهرت موهبتها في سن مبكر وغنت عدة أغاني رائعة للأطفال، حيث كان عمرها ثلاث سنوات ونصف عندما بدأت بالغناء، ومن أشهر أغاني الأطفال التي غنتها هي: عطونا الطفولة، وقمر، وقد غنت في كثير من البلدان مثل: سوريا، وكندا، والأردن، والولايات المتحدة الأمريكية.

ريم بنا: وهي مطربة فلسطينية ولدت في الناصرة عام 1966، واشتهرت بالعديد من الأغاني الوطنية التي قدمت من خلالها التراث الفلسطيني إلى العالم، أصيبت ريم بنا بعدة أمراض خلال مسيرتها الفنية مما أجبرها على التوقف عن الغناء، وقد توفيت في آذار عام 2018 بعد صراع مع السرطان.

ريم البارودي: من أشهر الممثلات المصريات وهي من مواليد 1978، وقد قدمت العديد من الأعمال المميزة خلال مسيرتها الفنية، وكان أول دور لها في مسرحية دستور يا أسيادنا.

ويوجد مجموعة من الصفات التي تتميز بها حاملة اسم ريم:

فحاملة هذا الاسم تتميز بخفة دمها، وحسن أخلاقها، وهي فتاة ذكية بشكل كبير، ونشيطة، وقادرة على الوصول إلى أهدافها، وتحب التحدي، وعنيدة، وتحب الحياة، ورومنسية جداً، وتحب الهدوء والموسيقى والقراءة. وتتميز بأنها ذات تفكير عميق، وتبتعد عن السطحية، كما أنها تحاول أن تكون مبتسمة بشكل دائم لأنها تملك طابع الرضا العام عن شخصيتها.

لكن هناك بعض العيوب أيضاً لمن يحملون اسم ريم: فحاملة اسم ريم معروفة عادة بأنها حساسة جداً، وتتسرع في اتخاذ القرار، كما يمكن أن تفضل مصالح الآخرين على مصالحها الشخصية، وتتأثر كثيراً بآراء الآخرين.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم ريم في الاسلام وصفات شخصيتها بالكامل"؟