ما معنى اسم ريماس الصحيح وصفات حامل الاسم

ما معنى اسم ريماس؟ حيث اختلف الناس كثيرًا عليه بسبب تغاير معناه في المعاجم، لكن ما معنى اسم ريماس الصحيح وما هي صفات حاملة الاسم؟

1 إجابة واحدة
مترجمة
دراسات اللغة الإنجليزية, تشرين

ما معنى اسم ريماس

اختيار اسم طفلك هو قرار مهم جداً عليك أن تتخذه كوالد. الآباء يشعرون بالسعادة عند اختيار اسم لمولودهم الجديد، ولكن مسؤولية تسمية إنسان آخر تجعل هذا الأمر مخيف قليلاً لأن الطفل سيحمل  هذا الاسم طوال حياته. من الممكن أن تكون لديك فكرة سابقة عن الاسم الذي ستختاره لمولودك ولكن قد يكون لشريك حياتك، وعائلتك وأصدقائك آراء و أسماء أخرى، ومن الممكن أن تواجهك بعض الصعوبة في اختيار اسم يرضي الجميع، ستكون لديك قائمة طويلة من أسماء الفتيات، وأسماء الصبية.

بعض الآباء ينتقون اسم المولود قبل الولادة وبعضهم ينتظر حتى ميلاد الطفل لأن إلهام تسمية الطفل يختلف من أب لآخر. في حين أن بعض البلدان لديها العديد من القوانين حول ما يمكنك وما لا يمكنك تسمية طفلك، فإن الولايات المتحدة ليس لديها الكثير من القواعد من هذا النوع. قوانين الأسماء في أمريكا عادة ما تكون هناك لأسباب عملية، ومع ذلك، قد تواجه مشكلة إذا كنت تريد استخدام صورة أو رمز باسم طفلك، لذلك يجب عليك أن تأخذ معنى اسم المولود الجديد بعين الاعتبار. بعض الدول لديها قوانين تمنعك من تسمية طفلك  أي اسم  يُعتبر أو يعود لمشكلة تاريخية، مثل أدولف هتلر أو الشيطان.

أثار اسم ريماس الجدل في السنوات الأخيرة تزامناً مع انتشار عدد كبير من  الأسماء الغريبة للمولودين الجدد، هناك اختلاف كبير بين الناس على معنى اسم ريماس بسبب اختلاف معناه بين قاموسي المحيط وقاموس لسان العرب. اختلفت الأحاديث على معنى اسم ريماس لأن منهم من يقول أنه لا يجب تسمية المولود بهذا الاسم فعلى الأب أن يختار اسماً جميلاً لمولوده وبحسب الحديث الذي نقله الدرامي وأبو داوود وأحمد وابن حبّان: ” إنّكم تدعون يوم القيامة بأسمائكم وأسماء آبائكم، فحسّنوا أسماءكم “.تعالوا لنتعرف على  اسم ريماس كما ورد  في قاموسي معاني الكلمات ولسان العرب.

ووفقاً لقاموس المحيط فإن اسم ريماس يدل على:

الرّمس: الدّفن، وكتمان الخبر، والقبر. أما روامس فهي الطير الليلي الذي لا يطير إلا في اليل، أو كل حشرة أو دابة لا تخرج إلا في الليل.

ومن معاني اسم ريماس عند العرب:

ريماس: اسم علم غير عربي مؤنث أعجمي “فارسي”؛ المعنى: الأصل من الألماسة، أو ماء الألماس. والبعض يقول أن اسم ريماس: هو بريق و قلب  الألماس

ومن صفات حاملة اسم ريماس أنها تحب فعل الخير و تتصف بالطيبة وتتصف بخيال واسع أفلامها المفضلة هي أفلام الرعب.

تسمية الطفل حديث الولادة ستكون من الأشياء المثيرة و المرهقة بنفس الوقت  ستشعر بمسؤولية كبيرة عند  إعطاء الطفل اسماً سيكون له طوال حياته ولكن بنفس الوقت ستشعر بالمتعة، يمكنك أن تعطي طفلك اسماً مليئاً بالمعنى، أو له أهمية تاريخية، أو يجسد روحاً حرة. ولكن، عليك أيضا أن تحاول اختيار اسم من شأنه أن يناسب طفلك من مرحلة الرضاعة إلى مرحلة البلوغ.

مهما كان قرارك، إذا أحببت الاسم الذي اخترته أنت وشريك حياتك وشعرت براحة تجاهه فهناك احتمالية أن طفلك سيحب اسمه أيضاً  كما يمكن القول أن اختيار اسم طفلك هو وقت لا ينسى وقرار خاص، لذا ثق بنفسك واستمتع به.

أكمل القراءة

64 مشاهدة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم ريماس الصحيح وصفات حامل الاسم"؟