ما معنى اسم زارا

2 إجابتان

اسم الشخص هو الخطوة الأولى التي يمكن أن تحدد شخصيته وطبيعته ، لم يتم تحديد أصل اسم زارا بعد، لكنه يحمل الكثير من المعاني الجميلة رغم قلة انتشارة ويتوقع أن ينتشر عمّا قريب لأن الأهل دوماً يبجثون عن أسماء جديدة ومختلفة، يذهب بعضهم إلى أن معنى زارا هو الزهرة المتفتحة أي أنه اسم مشتق من الطبيعة، ويرى آخرون أنه يأتي من العطاء السلافية زارين ويعني الضوء والفجر، وفئة أخرى ذهبت إلى ان اسم زارا له جذور عربية ويعني فجر الصباح، أما الألمان كانوا يستخدمون اسم سارة ومع مرور الوقت صاروا يستخدمون زارا، والرأي الأخير يرى أن مسلماً كان اسمه نزار فاختصر ليصبح زارا. كل هذه المعاني تجعل لهذا الاسم رونقاً خاصاً وتميزه عن الأسماء التقليدية التي أصبحت منتشرة كثيراً في هذه الأيام.

شخصية زارا وروحها المشرقة تجعلها في استعداد لمساعدة أي شخص فهي متجاوبة للغاية ولطيفة جداً لكن غالباً مايتم استغلال طيبتها وحسن نيتها، تتميز منذ طفولتها بأسلوب حياة نشط فتميل للقفز واللعب مما يجعلها ناجحة في المجالات الرياضية والأعمال التي تحتاج إلى حركة ونشاط مستمرين، تميل للبقاء بجانب عائلتها وتكون قريبة منهم تشاركهم أسرارها وتجاربها فليس من عادتها أن تخفي أي تفصيل تشعر به، تحلم دوماً بفارس أحلام خيالي قادم من عالم اخر بصفات متكاملة، وهي تدرك أن أفكارها تميل للمادية لكنها لاتكترث وتمضي في سبيل تحقيق أهدافها، لاتهتم بالأجر المادي الذي تحصل عليه من عملها أكثر مايهمها هو التقدم الوظيفي والتطور في مجال عملها فتسعى باستمرار لإظهار نفسها في المقدمة.

بحسب الدراسات على هذا الاسم فحاملة اسم زارا قد تتأخر في الزواج فهي تبحث عن شريك تثق به وتكرس له كلّ حياتها لذا فخيارها يكون منتقى بعناية وتفكير عميق،  أما عن صداقات زارا فهي حساسة جداً تجاه الآخرين خصوصاً الأصدقاء لكنها توليهم محبة كبيرة وتضحي من أجلهم, طالما أ، تضحيتها لن تؤثر على أسرتها، لأن عائلتها دائماً في المقام الأول، إذا جاءها صديق يطلب المساعدة فلن تكون قادرة على رده خائباً.

زارا اسم مؤنث لم يأتِ فيه أي شيء يدلّ على حرمانيته في الدين، فمعانيه كلها متناسبة مع الفتاة ولاتجلب لها إلا الخير والفأل الحسن، الدين يحرّم الأسماء التي بها معاني تدلّ على العبودية لغير الله عز وجلّ.

تعتمد تفسيرات معاني الأسماء غالباً على تناغم الحروف وتعطي الإنسان دلالات معينة في شخصيته وطبيعته وأحياناً طريقة تفكيره وبحسب علم طاقة الحروف فإنّ حرف الزاي في اسم زارا يضفي على حاملة هذا الاسم طاقة الشهرة والثراء ويجعل منها  شفافة وواضحة وطيبة القلب، ويتناغم هذا الحرف مع الأجواء الفنية وحب الأناقة والأزياء ويميزها بالدبلوماسية والاتزان وقليل من العصبية والتكلف، طاقة هذا الحرف من البخور والعود ومن حجر الجمشت حين يوضع بخاتم نحاس مما يعطيها هدوءاً نفسيّاً، أيام حظ زارا الجمعة والاثنين وأرقام حظها 1-5-23-16.

يريد الآباء لأبنائهم حياة سعيدة ومبهجة لهذا يبحثون لهم عن أسماء تجلب الحظ السعيد في كلّ شيء وتكسبهم تفاؤلاً وسعادة وبشرى خيرٍ للقادم من الأيام، فالعامل الأكثر وضوحاً الذي يكسب اسماً معيناً صفاته هو معناه الأصلي.

أكمل القراءة

ما معنى اسم زارا

حقيقةً، وبالنسبة لي شخصيًا، لم أسمع بهذا الاسم إلا كعلامة تجارية للملابس (Zara)، ولكنه جميل، ولذا بحثت في المعاني المختلفة لهذا الاسم. زارا اسم علم مؤنث عربي الأصل، ويحمل معنى جميل جدًا وهو الزهرة المتفتحة، حيث غالبًا تم اشتقاقه في الأصل من اسم “زهرة”، وهذه المعاني بشكل عام ترجع جميعها إلى الطبيعة الخضراء الهادئة، ما يجعل لاسم زارا رونقًا خاصًّا وسط انتشار الأسماء التقليدية المبتذلة، لذا يعود هذا الاسم على صاحبته بكثير من المعاني المحببة.

في اللغة الفارسية، يحمل معنى اسم زارا أحد وجهَين، مسكين أو حقير، وفي الكردية يشير معنى اسم زارا إلى العروس، أما إذا بحثنا في المعاجم والقواميس العربية، فإن اسم زارا نفسه لا يحمل الكثير من المعاني، ولكن هناك الكثير من الاشتقاقات من الاسم، مثلًا، فعل تزرّرَ: تزرّر الثوب، ويحمل الفعل هنا معنيين: الأول صار الثوب ذا أزرار، والثاني أُدخلت أزراره في عراه. في معجم الوسيط، زرّر معطفه أي شدّ أزراره، وزرّر القميص أي جعل له أزرارًا.

بالنسبة لشخصية الفتاة الحاملة لهذا الاسم، فهي معطاءة، كريمة وتحب الخير لمن حولها، جميلة كما اسمها وتتسم بشخصية جذابة، ما يجعلها ذات مستقبل زاهر في عالم الأعمال، فهي في الأصل دؤوبة وتحب عملها وتسعى دائمًا إلى الوصول إلى مناصب هامة ومرموقة، لذا تعمل جاهدة لتحقيق هذا الهدف. رغم المصاعب التي تواجهها في سبيل تحقيق طموحاتها الكبيرة، إلا أنها مسالمة، وبسيطة وهادئة.

أما بالنسبة لحكم التسمية باسم زارا في الإسلام، فكما نعلم، يحرّم الدين الإسلامي التسمية بأسماء لها مدلولات على عبودية غير الله، أو تحمل في معناها انتهاكات دينية، أو أن تكون مهينة لصاحبها وتعود عليه بالحَرَج، وبالنسبة لهذا الاسم، فهو جديد على ساحة الأسماء ولم يُذكر في القرآن الكريم نعم، ولكن لم تحرّم الشريعة الإسلامية التسمية به لما له من معانٍ جميلة تتصل بعنصر مهم خاص بالطبيعة الخلابة، وهو الزهور، لذا لم يُصنف زارا تحت قائمة الأسماء المحرمة، ومن المحبب التسمية به.

اسم زارا من أسهل الأسماء كتابةً في اللغة الإنجليزية، يُكتب بالشكل “Zara” ولا يوجد طريقة أخرى لكتابته. أما عن أسماء الدلع الخاصة بهذا الاسم فهي كثيرة: زوزو – زيزي – زوز – زرزورة. الأسماء التي تتلاءم مع اسم زارا هي: سارة – نارة – تارة – لارا – يارا – تمارة..

معلومات أخرى خاصة باسم زارا:

  • يُسمى الذكور بهذا الاسم بنسبة قليلة، تصل إلى 9% فقط، أما باقي النسبة – 91% – فهي تعود إلى الإناث، لذا يُشار إليه كاسم علم مؤنث.
  • نسبة التسمية باسم زارا كاسم أول هي حوالي 54%، أما استخدامه كاسم ثاني (لقب) فهي 46%.
  • تشير الإحصائيات إلى استخدام اسم زارا في 52 دولة مختلفة كاسم أول، حيث يوجد 4905 ممن يحملون هذا الاسم كاسم أول، أما بالنسبة لاستخدامه كاسم الثاني، فوصلت النسبة إلى 4029 مرة في 51 دولة.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم زارا"؟