ما معنى اسم ساره بالعربي والانجليزي وصفات حامل الاسم

ما معنى اسم سارة؟ إنه اسم جميل وله رونق خاص، كما أنه منتشر بشكل كبير فقد حاز على إعجاب الكثيرين، فما معنى سارة في اللغة العربية والإنكليزية وما هي صفات حاملة الاسم؟

1 إجابة واحدة
طالبة
الهندسة المعلوماتية, جامعة تشرين

ما معنى اسم ساره

كم مرة طرق بالك سؤال ما هي الأسماء التي تفضلها، أو ما سيكون اسم مولودك، لا بدّ من أنك فكرت في الأمر مراراً، فالاسم هو ممرّ العبور الأول للحياة، ومن الممكن اعتباره الهوية الشخصية الأولى، والهدية الأولى التي يقدمها الوالدان لمولودهما.

اختيارك للاسم يرتبط بشكلٍ وثيق بثقافتك، والبيئة التي تنتمي إليها، فتختلف الأسماء المستخدمة من بلدٍ إلى آخر، ومن ديانةٍ إلى أخرى، بالإضافة إلى العديد من التفصيلات الأخرى التي تندرج تحت باب التعلق بالماضي، أو حب التغيير والتميز.

وفي ظلّ هذا التطور والانفتاح الذي يشهده العالم، يميل أغلب الناس إلى الأسماء التي تتجاوز حدود دين معيّن، أو طائفة، أو فئة بحدّ عينها، وغالباً ما تهتم بالنغم الموسيقي الذي يعطيه الاسم، وانسجام الأحرف مع بعضها، ولا بدّ من أن يكون المعنى النبيل للاسم هو أحد أهم ما يفكر به الشخص.

سارة اسم علم مؤنث، من أصل عبري، (كما يوجد بعض الدراسات التي تقول بأن اسم سارة من أصل آرامي). قديم الوجود في أغلب اللغات، وقد ذُكر للمرة الثامنة في التاريخ لزوجة النبي ابراهيم وأم النبي إسحاق عليهما السلام. وبسبب وجوده لفترةٍ طويلة في اللغة تعرّض للتغيير، والتحريف، فصيغ أسماء عديدة على نمطه، كاسم زارا وغيره، كما لاسم سارة العديد من الاختصارات مثل سالي وسادي وغيرها.

وسارة اسم منتشر في أغلب دول العالم، ويُعتبر من الأسماء الأكثر شهرةً بترتيب 120  في عام1880 م، وصُنّف كواحد من أفضل عشر أسماء بين عامي 1978 و2000 م، ومن ثم منذ عام 2002 م بدأ بالتراجع، ولكن هذا لا ينفي حفاظه على شعبيته الواسعة، واستمرار انتشاره الكبير، ومن الجدير بالذكر أن اسم سارة صُنّف كواحد من أفضل وأكثر الأسماء شعبية في إيرلندا على وجه الخصوص في عام 2003 ، وينتشر هذا الاسم في بعض البلدان أكثر من غيرها مثل أستراليا، وألمانيا، وكرواتيا، والدنمارك، والولايات المتحدة الأمريكية، وبلجيكا، والنمسا، والنرويج، كما يتواجد بكثرة في الدول العربية، وخاصةً في الآونة الأخيرة.

سارة بمعنى الأميرة، والمرأة الكلاسيكية الخالدة، كما سارة هي الأنيقة المرتبة دائماً، وهي الإنسانة العظيمة التي تتمتع بمرتبةٍ رفيعة بين أقرانها، كما يُطلق سارة على المرأة التي تُبهج، وتسرّ، وتُفرح القلب. وسارا بالألف الممدودة تعتبر ترجمة لكلمة سنسكريتية قديمة، وتأتي بمعنى الجوهرة، أو الحلي المرصع بالجواهر.

أما عن المعنى المعجمي، فتأتي  بمعنى سروراً ومسرّةً، والسرور هو راحة القلب، وسعادته عند حدوث ما يتمناه الشخص، أو عند اندفاع الضرر عنه وزواله، والسارّ هو المفرح الذي يعطي السعادة والغبطة.

ومن أشهر الشخصيات التي أخذت من سارة اسماً لها، سارة بالين رئيسة شركة ألاسكا للنفط والحفاظ على الغاز، والممثلة المشهورة سارة برنهاردت، والكوميدية الأمريكية سارة سيلفرمان، والمغنية سارة فون، كما تعتبر المغنية سارة جيسيكا باركر من أشهر مغني الجاز، وسارة ميشيل جيلار التي تعتبر ممثلة مشهورة ورائدة في مجال الأعمال، وغيرهم من المشاهير

للاسم تأثير واضح في الانطباع الأول الذي تأخذه عن الشخص الذي تتعامل معه، فيعطي اسم سارة شعور بالراحة، والطمأنينة، كما يتمتع صاحب هذا الاسم بالمرح، وإعطاء الطاقة الإيجابية لمن حوله، كما أنه يوحي بالجمال، والأنوثة، والرقة.

أكمل القراءة

88 مشاهدة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم ساره بالعربي والانجليزي وصفات حامل الاسم"؟