ما معنى اسم سالين

2 إجابتان

معنى اسم سالين وأصله: اسم سالين من الأسماء الجميلة التي تتفرد بتعدد المعاني الجيد، هو اسم يطلق على الإناث، والمعنى الأساسي له هو القمر. وينسب له معنى آخر هو المكان المالح، وهو ضمن الأسماء المتميزة بالمعنى الراقي والبسيط والسلس في النطق.

أصل الاسم: غالباً ما تدل طريقة نطق الاسم على أنه اسم أعجمي، وقد ذَكر الاسم في قاموس الأعجمي للأسماء، حيث ذكر القاموس أن أصل هذا الاسم لاتيني، لذلك ينتشر بكثرة اسم سالين في دول القارة الأوروبية، بينما هو نادر وغير معتاد في دول المنطقة العربية لأن الاسم ليس عربي وغير معروف في المجتمعات العربية. و هناك أسماء كثير مشابهة لهذا الاسم وغالباً يختلط على السامع بين وقع الاسم وغيره من الأسماء المتقاربة،بعضها للإناث وبعضها للذكور نذمر منها سيلينا، سالينا، سالي، ساليا، وساليمن.

تحظى صاحبة اسم سالين ببعض الصفات الجيدة التي تتميز شخصيتها بها:

  • صاحبة الاسم تميل للبساطة والهدوء في طبعها.
  • تتحلى بكثير من الدقة قبل القيام بأي عمل أو اتخاذ أي قرار.
  • كما أن شخصية صاحبة الاسم ذات صفات جذابة وراقية ورقيقة.

يمكن لفظ الاسم بأكثر من طريقة باللغة الانكليزية، إحداها موجودة في قامةس عربي -انجليزي، والأخرى شائع ومنشر بين الناس:

  • salin
  • salen

أما بالنسبة للمعنى البلاغي الموجود في المعاجم اللغوية، أولها معجم المعاني الجامع:

إن أعدنا الاسم لأصله سيعود للفعل سالّ:

  • سالّ: اسم

الجمع منه: سوال وسلاّن.

السّالّ: هو المسيل المضيق في الوادي.

  • سلَّ: فعل

سلّ سللتُ، أسلل، يسلّ سلّ، سَلاًّ فهو سال والمفعول منه سليل ومسلول. وسلّ الشيء من الشيء أي أخرجه برفق أو انتزعه. وسلّه المرض أو الداء أي أصابه بمرض السل فهو سليل ومسلول.وأيضاً سلّ الشيء أي سرقه.

  • سلَّ: فعل

سُلّ يُسلُّ،سلاً والمفعول منه مسلول، وسُلَّ! أي أصيب بالسل.

  • سالٍ: اسم

سال أي فاعل من سلى.

ساَّل: هو كثير السؤال.

  • سالٍ: هو فاعل من سليَ وفاعل من سلا.
  • سالّ: اسم هو فاعل من سلّ.

معنى اسم سالين في قاموس المعجم الوسيط:

سالين من سلّ أي سلل:

سللَ: فعل

السلّ: هو انتزاع الشيء أو إخراجه برفق، ساّه يسلّه سلاّ، وانسل فاستله وسلله أسله سلاً.

والسَّل: سلّك الشعر من العجين.

والانسلال هو المضي من مضيق أو الخروج منه أو المضي من زحام، ويقال سللتُ السيف وأسللته بمعنى: أتيتهم عند السلّة أي عند استلال السيف. وفي مثال آخر في حديث الدعاء: اللهم أسلل سخيمة قلبي، وفي حديث آخر: من سلّ سخيمته في طريق الناس، وفي حديث أم زرع: مضجعه كمسل شطبة، المسل: هو مصدر بمعنى المسلول وهو ماسل من قشره، السلالة هي ماانسل من شيء، والسليلة هي ابشعر الذي ينفش ثم يشد ويكوى، ثم تسل منه صاحبته شيئاً بعد شيء فتغزله،

وفي لسان العرب:

السلّ من نسل، والنسل هو الخلق، والنسل هو الذرية والولد، والجمع هو أنسال أو نسيلة،نسل ينسل أنسل نسلاً، وأنسل بعضهم بعضا.ويقال نسل الوالد ولده نسل.

ذكر اسم سالين في العديد من بيوت الشعر فهناك أحد بيوت الشعر لابن زيدون الذي قال فيه:

لم نجفُ أفق جمال أنت كوكبه     سالين عنه ولم نهجره قالينا

أكمل القراءة

ما معنى اسم سالين

سالين اسم علم مؤنث ذو أصل أعجمي لاتيني، يتميز ببساطة كتابته وسهولة نطقه – أظن أنك لاحظت ذلك – ويحمل معنى مميزًا جدًا ألا وهو القمر. كما يشير معنى اسم سالين أيضًا للمكان المالح. ينتشر الاسم بشكل أكبر في الدول الغربية، وهو نادر الاستخدام في الدول العربية، لأنه معنى اسم سالين مُبهم قليلًا، وغير معروف تمامًا ما إذا كان يحمل معاني أخرى ذات مدلولات سيئة أو غير محببة.

لذا، إن أردنا النظر إلى إمكانية التسمية بهذا الاسم من وجهة نظر دينية، فلا يمكننا الإجابة بدقة عما إذا كان مباحًا تسمية بنات المسلمين بهذا الاسم أم لا، فهو كما قلنا أعجمي، وغير شائع عربيًا، ومن جهة أخرى، غير مذكور في القرآن الكريم والسنة، فيعتبر اسم سالين غير مؤكد المعاني بالعربية، لذا يلجأ البعض إلى التسمية بأسماء أخرى دينية كأسماء بنات الرسول، لما تضفيه من خير وبركة على حاملة الاسم.

بغض النظر عن إمكانية التسمية بهذا الاسم، فما عرفناه عنه أنه يحمل بعض المدلولات اللطيفة، ويضفي على صاحبته شيئًا من الرّقة والجمال والأنوثة كونه ليّن اللفظ وحروفه رقيقة، لذا غالبًا ما ترى سالين شخصية جذابة وراقية، تتمتع بروح الدعابة وخفة الظل، ورومانسية جدًا. غالبًا ما تميل إلى الهدوء والبساطة في تعاملها مع الغير، لا تحب أن تخسر أحدًا من أصدقائها. سالين دقيقة جدًا في اختياراتها، فلا تراها تأخذ قرارًا عبثيًا أو متسرعًا، تجلس بهدوء، تفكر وتتحرى، ثم تحزم أمرها. من جهة أخرى، قد تراها عصبية في بعض الأحيان، ربما قد يبدو على ملامح وجهها الغضب إنما هي مسالمة جدًا من الداخل، ولا يمكنها إيذاء نملة حتى!.

في معاجم اللغة العربية، وبتجريد اسم سالين، نحصل على الفعل سَلِيَ، سِليًّا وسُليًا فهو سالٍ، والمفعول منه مسلِي. سَليَه بمعنى أبغضه وكرهه، وسليَ عنه يعني هجره ونسيه أو طابت نفسه عنه. يُقال أيضًا: ما سَليت أن أقول هكذا أي لم أنسَ أن أقول ولكن فعلت ذلك عمدًا. وسَلْي أيضًا مصدر سَلى.

هناك طريقتان لكتابة اسم سالين باللغة الإنجليزية: “Salin” و”Salen”، يمكنك اختيار أيٍّ منهما، وبالنسبة لطريقة تدليع سالين، فإليك أسماء الدلع: سوسو – سيسي – سلسول – سولي – ليلي – لولو. أما لاختيار اسم لاخت سالين بحيث يتناسب واسمها، فهناك عدة خيارات: سالينا – سالي – سيلين – سابين.

معلومات أخرى عن الاسم:

  • أصل اسم سالين بلغاري، أُطلق بدايةً في دولة بلغاريا.
  • يُستخدم اسم سالين كاسم أول بنسبة 14%، وكاسم ثاني (لقب) بنسبة 86%.
  • بحسب الإحصائيات، عُثر على هذا الاسم كاسم أول 305 مرة في 24 دولة مختلفة، بينما استُخدم كلقب 1865 مرة في 43 دولة.
  • في الدول العربية، سالين اسم علم مؤنث، إنما إذا أردنا تصنيفه في الدول الغربية، فهو يحمل نسبة 50% للإناث، و50% للذكور، أي يُسمى الجنسان بهذا الاسم.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم سالين"؟