ما معنى اسم سدير باللغة العربية وصفات صاحب الاسم

ما معنى اسم سدير؟ حيث في أيامنا هذه يبحث الأهل عن الأسماء الغريبة قليلة الانتشار مثله، لكن ما معناه باللغة العربية وما هي صفات حامل الاسم؟

1 إجابة واحدة
🌻مهندسة اتصالات🌻
communication technology engineering

ما معنى اسم سدير

اختيار اسم المولود الجديد حدث هام في حياة كلّ عائلة، وتختلف أساليب اختيار أسماء الأولاد من بلد لآخر، ومن زمن لآخر بحسب الثقافة التي يعيشون فيها، لكن في أيامنا هذه يبحث الأهل عن الأسماء الغريبة، قليلة الانتشار، وأن تحمل معنى جميل بنفس الوقت.

سَدير، يُكتب بالإنكليزية (Sadir)، اسم عَلَم مؤنث فارسي، لكنه يُطلق على المواليد الذكور، فهو من الأسماء القديمة نادرة الانتشار، ذو وقع جميل على الأذن.

ما هو معنى اسم سَدير؟

سدير يحمل الكثير من المعاني المتنوعة والمختلفة، إنه اسم قصر قرب الحيرة بناه النعمان.

معناه: بناءٌ ذو ثلاث شُعَب، أو قُبَّة في ثلاث قباب متداخلَةٍ، يأتي أيضًا بمعنى العُشب، ومنبع الماء. كما يُقال سَدِيرُ النَّخْلِ: أي مُجْتَمَعُهُ وَسَوَادُهُ، وسَدِيرُ الْمَاءِ: أي مَنْبَعُهُ.

أما الفعل منه، سَدَرَ: سدَرَ سَدْرًا، وسُدُور

مثلًا، سَدَرَ الشَّعْرَ: أي أَرْخَاهُ، أو سَدَلهُ، وسَدَرَ الثَّوْبَ: أي شَقَّهُ، أو أَرْسَلَهُ طَوِيلًا، وسَدَرَ فِي البِلاَدِ : أي ذَهَبَ وَلَمْ يَثْنِهِ شَيْءٌ.

ما هي صفات شخصية حامل اسم سَدير؟

سَدير يتميز بشخصية جذّابة، وغامضة، إنسان طموح ومجتهد، لكنه لا يحب أن يتكلم عن إنجازاته أو طموحاته قبل أن يكملها، يحب نفسه كثيرًا، ويعشق عمله، يحب خوض المغامرات لإنجاز ما يراود تفكيره، لكنه ذات شخصية متقلبة، تارةً تجده جَدّي وتارةً أخرى تلقاه شديد المزاح!

فهو في المقابل شخص معطاء بكل ما تعنيه الكلمة من معنى.

ما هو حكم التسمية باسم سَدير؟

عندما نتحدث عن أشماء غريبة كاسم سَدير، يجب علينا أن نعود إلى مشتقات الاسم ودلائله ومعانيه، سدير لا يحمل أي معنى مكروه ولا يسيء لأي دين من الأديان، بل أن كل معانيه تدل على أشياء جميلة، كما ذكرنا لكم سابقًا كل مشتقاته ومعانيها.

ليس هناك حكم واضح تجاه هذا الاسم، لكن لا يوجد أي دين من الأديان يمنع من التسمية باسم يحمل معاني جميلة، فاسم سَدير يدل على العطاء.

هل هناك دلع لاسم سدير؟

بالتأكيد! كما باقي الأسماء، يحمل اسم سدير بعض أسماء الدلع للتخفيف من حدّة حروفه، كالتالي: (سوسو، دادو، سديرو، رورو).

هل هناك مشاهير يحملون اسم سدير؟

نعم! السدير غسان مسعود، ابن الممثل السوري العالمي غسان مسعود، فهو شاب من الجيل الجديد، طموح وناجح، ممثل ومخرج مبدع، قام بالكثير من الأعمال الناجحة، فهو خريج قسم الإخراج من جامعة لبنان الدولية، وخريج علاقات دولية وعلوم دبلوماسية من جامعة القلمون السورية.

كما يُقال! فإن اسم سَدير من الأسماء التي لها وزنها، وتأثيرها الإيجابي على حاملها.

أكمل القراءة

896 مشاهدة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم سدير باللغة العربية وصفات صاحب الاسم"؟