ما معنى اسم سلا في الاسلام والمعجم العربي وصفاتها

ما معنى اسم سلا؟ وهو ومن أشهر الأسماء الرائدة في عصرنا الحالي، فما معناه في الإسلام والمعجم العربي وما هي صفات حاملة الاسم؟

1 إجابة واحدة
كاتبة
IT تكنولوجيا المعلومات, الجامعة الافتراضية السورية

ما معنى اسم سلا

تتنوع الأسماء وتختلف تبعًا لتنوع المجتمعات وانتشار التسميات فيها، ولعلّ أهم الأشياء التي يفكر بها الآباء عند السماع بنبأ قدوم مولودٍ جديد، هو اختيار الاسم المناسب له، فالاسم بمثابة الهوية التعريفية التي سيحملها الطفل طوال حياته، كما سيعكس هذا الاسم على شخصية الشخص، والطباع، والصفات التي يتحلّى بها.

ومن أشهر الأسماء الرائدة في عصرنا الحالي هو اسم “سلا”. يطلق هذا الاسم على الإناث، ويعود هذا الاسم إلى أصولٍ هنديةٍ أو عبريّة أو إفريقية. مما يعني أن أصل الاسم يعود على جذورٍ مختلفةٍ. ويستخدم في أكثر من دولةٍ تتحدث بلغاتٍ مختلفةٍ حول العالم، وخاصةً في البلدان الأفريقية، والبلدان الناطقة بالبولنديّة، والبلدان الناطقة باللغة السواحيليّة وغيرها.

يختلف معنى اسم سلا تبعًا للبلدان التي تسمّي هذا الاسم. ففي العبرية، يعني اسم سلا السلام، أما في الهندية، فيعني الشجرة المقدّسة، وفي البلدان السواحيلية، يعني اسم سلا الصلاة والعبادة. وضع في اعتبارك دائمًا أن العديد من الأسماء قد يكون لها معانٍ مختلفة تبعًا للبلدان واللغات التي يتحدثون بها. لذا، كن حريصًا على اختيار الاسم المحمود والذي لا يعني شيئًا سيئًا أو غير سارًا.

والجدير بالذكر، أن هذا الاسم لا يحظى بشعبيةٍ كبيرةٍ في الولايات المتحدة الأمريكية، تبعًا لإدارة الضمان الاجتماعي. كما لا توجد بيانات شعبيّة بهذا الاسم. هذا لا يعني أن اسم سلا لا يحظى بشعبيةٍ في بلدان أخرى في جميع أنحاء العالم. فمن الممكن أن يكون الاسم شائعًا في بلدانٍ أخرى، أو في لغاتٍ مختلفةٍ، أو حتى في أبجديةٍ مختلفةٍ أخرى.

ففي العربية، يعني اسم سلا النسيان. فعند قول جملة نسي الشخص وسلا، فإننا نقصد ترك الشخص للأمر ونسيانه. كما يشير اسم سلا إلى معنيين متناقضين وهما السعادة والفرح، وفي بعض الأحيان الهمَّ والحزن والغمّ. ويعتبر اسم سلا من الأسماء غير المحرمة في الشريعة الإسلامية، ولا مانع من تسميته، بل إنه من الأسماء المحببة في الإسلام، ومن المستحبّ تسمية الإناث المسلمات به.

تحمل صاحبة اسم سلا صفاتٍ حميدةٍ كثيرةٍ، حيث نجدها تتمتع بالصبر والقوة، والذكاء الشديد، وتتمتع بإطلالة وجاذبيةٍ عاليةٍ، مما يجذب أنظار الجميع لها. تحب صاحبة هذا الاسم الاستمتاع والهدوء، وتعتبر من الشخصيات القادرة على تحمّل المسؤولية بمختلف أشكالها، بالإضافة إلى ثقتها الزائدة بالنفس، والهدوء والنعومة اللا مثيل لها.

وبسبب رقة ونعومة صاحبة اسم سلا، يطلق عليها العديد من أسماء الدلع ومنها (سيسي، ساسو، سوسو، لولو، سو، سلو، سولي، لالا، سيلي). ويعدّ اسم سلا من الأسماء الخفيفة واللطيفة على السمع، كما أن كتابته سهلةٌ للغاية. وفي الإنجليزية، يكتب اسم سلا بالشكل التالي (Sala).

ولهذا كان الاعتقاد السائد بين الناس بأن الاسم، يمكن أن يؤثر على النجاح في الحياة، من خلال مهنة عمل أطفالهم وظروفٍ أخرى، لذلك نجدهم يختارون أسماء أو معاني أسماءٍ محترمةٍ أكثر، لأنهم يعتقدون أن معنى الاسم سيعكس على شخصية الطفل في المستقبل.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم سلا في الاسلام والمعجم العربي وصفاتها"؟