ما معنى اسم سمير

1 إجابة واحدة
مهندس مدني
الهندسة المدنية, جامعة تشرين

ما معنى اسم سمير

سمير اسم علم مذكر، يُكتب باللغة الانكليزية(samir)، وهو من الأسماء الرائعة التي يستخدمُها الآباء لتسمية أبنائهم، ويعدُّ من أكثرِ الأسماء تداولًا في عالمنا العربيّ والعديد من الدول الإسلاميّة، يُصنّف من الأسماء المميزةِ التي تحمل أكثر من معنى.

معنى اسم سمير

سمير اسم أصله عربي، جمعه سُمَرَاءُ، فالسَّمِيرُ بضم الراء معناه الدهر، والشخص السَّمِيرُ هو الشخص الذي يحدثك في الليل، وسميرَ بفتح الراء معناه أَبدًا، أمّا سَمِيرٍ  بجر الراء معناه الليل الخالي من القمر.

صفات الشّخصية الحاملة لاسم سمير

تُعرف الشخصية الحاملة لهذا الاسم بأنّه قيادي، يتمتعُ بشخصية قويّة، قادر على تحمل المسؤليّة، واجتماعي يتمنّى الخير للجميع ولا يتوانى عن تقديم المساعدة لمن يحتاجها، يتحلّى بشخصيّة ناضجة في التفكيروبأسلوب هادء ومتميز، مجتهد وناجح في عمله، طموح يحبُّ التفوق، مفعم بالحيوية والنشاط، لديه الكثير من الهوايات(القراءة، والرياضة، والفروسية)، رومانسي يعشق التواجد في الأماكن الهادئة ولا يفضل العيش في الأماكن الصاخبة، متفائل يحب المرح دائم التبسم.

عيوب الشّخصية الحاملة لاسم سمير

يحبُّ التملك، غير دقيق في المواعيد، يشعرُ بالتوترِ من الموسيقى والأماكن المزدحمة، غير مبالي لا يهتّم بنفسه وبما يشعر فيه، متسرع في اتخاذ قراراته.

 معنى اسم سمير في علم النفس

الأسماء قد تؤثّر بشكل سلبي على الأشخاص أو قد تؤثر بشكل ايجابي، الشخص الحامل لاسم سمير يتسّمُ بطاقة ايجابية عالية ويعود ذلك إلى المعاني الراقية والجميلة التي يحملُها الاسم، ويتمتّع الشخص الحامل لاسم سمير بالهدوء والاطمئنان والتفاؤل بالمستقبل.

حكم التسمية باسم سمير في الإسلام

اسم سمير من الأسماء التي لم يرد ذكرها في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، وقد أكدَّ العلماء والمشرعون أنّها لا تحمل أي إساءة إلى الدين الإسلامي، لذلك لامانع من تسمية المواليد الذكور بهذا الاسم.

معنى اسم سمير في الحلم أو المنام

اسم سمير في الأصلِ هو من الأسماء الجميلة ذات الصفات الحميدة، أمّا إذا تمَّ ذكره في الحُلم، فهذا يدّل أنَّ صاحب هذه الرُّؤية أو صاحبتها سيقضون حياة هادئة ويتّمتعون برغد في العيش، أمّا من سُمّي بهذا الاسم في الحلم سيَنعم بالكثيرِ من التوفيق والحظ في الدنيا.

دلع اسم سمير

لاسم سمير الكثير من أسماء الدلع نذكر منها ( ميرو، ميسو، مرمر، ساسا).

أبرز الشخصيات الحاملة لاسم سمير

سمير غانم: من أشهر الممثلين في مصر والعالم العربي، من مواليد مصر عام 1937م، قدم العديد من الأعمال السينمائيةوالكوميديةوالمسرحية المشهورة ، أهمها مسرحية دو ري مي، فندق الأشغال الشاقة.

سمير شاكر الصميدعي: شخصية سياسيّة عراقية، من مواليد1944م، شغل منصب رئاسة وزارة الداخلية العراقية بين عاميي2003-2006.

سمير أباعقيل: حكم دولي،من أشهر حكام كرة السلة في المغرب من مواليد 1970م.

 سمير الاسكندراني: رسام ومغني مصري ولد عام 1938م، وتخرج من كلية الفنون الجميلة في مصر ولديه العديد من الأعمالِ الغنائية منها قدك المياس، يارب بلدي وأحبابي.

أكمل القراءة

4,408 مشاهدة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم سمير"؟