ما معنى اسم سنام

2 إجابتان

ما معنى اسم سنام

في عالمٍ مليءٍ بالكلمات، نستخدم اللغة لتحديد الأشياء وتصنيفها والتواصل فيما بعض. تُستخدم الكلمات أيضًا للتسمية والتعريف والمقارنة أثناء استخدامها لوصف أنفسنا والأشخاص من حولنا. لطالما يراودنا التفكير في كيفية تأثير الكلمات التي نستخدمها لتحديد الآخرين على كيفية تعاملنا معهم أو كيف يشعرون حيال أنفسهم. بدورهم يعتبر الأطفال كالإسفنج يمتصون بسرعةٍ ما يسمعونه عن أنفسهم. يلتقطون كل كلمة نرميها لوصفهم. من هنا تأتي أهمية إعطاء اسم مميز للطفل لدى وصوله إلى هذه الحياة وأحيانا تكون الأسماء غريبة بعض الشيء وغير تقليدية مثل اسم “سنام”.

سنام هو اسمٌ مسلمٌ يُطلق على الفتيات. أصل هذا الاسم مشتقٌ من اللغة العربية، واسم Sanam الذي يعني باللغة الإنجليزية هو “Beloved” و “Beautiful” و “Friend” و “Lover” و “Loved one”. معنى اسم سنام في الأردية (لغةٌ قريبةٌ من الهندية) هو “محبوب” و “مشوق”. يمكن أن يحمل الاسم معانٍ أخرى حسب المنطقة.

بالنسبة لاسم Sanam، يعتبر الرقم 9 رقم حظه. ويعتقد أن الجمعة والسبت أيام الحظ الخاصة باسم Sanam. الألوان المحظوظة لـ Sanam هي الأزرق، البنفسجي، الأسود ومن الأحجار الكريمة المقربة من اسم Sanam هي Amethyst. من ناحية اللفظ يعتبر اسم سنام كلمةً سهلة اللفظ بحروفها الأربعة وهو اسمٌ قصيرٌ ومن السهل نطقه. يشيع استخدام هذا الاسم في باكستان والهند وبعض دول الشرق الأوسط والخليج.

من الصفات التي وردت في ذكر هذا الاسم:

  • الجرأة في التعامل مع الناس وطرح وجهة النظر بقوةٍ والمبادرة بثقةٍ عاليةٍ.
  • الكرم والسخاء وتقديم العون عند الحاجة.
  • التمسك بالآراء بدرجةٍ كبيرةٍ تصل لحد العناد في بعض الأحيان، بالأخص عند استفزازه من قبل الآخرين.
  • الجاذبية والتأثير الكبير في الآخرين.
  • الأناقة والترتيب الكبيرين والاهتمام بالموضة والأشياء الجديدة.
  • تتمتع سنام بشخصيةٍ قياديةٍ وقدرةٍ على التنسيق بين المهام وتوزيعها على الأشخاص الذين يعملون تحت قيادتها.

العديد من الأشخاص المشهورين يطلق عليهم هذا الاسم Sanam. على سبيل المثال، الممثلة الباكستانية والمضيفة سانام بالوش (Sanam Baloch)، ومضيفة البرنامج الصباحي سانام جانغ ” Sanam Jang” (أيضا ممثلة وعارضة باكستانية) تحمل هذا الاسم أيضًا. علاوة على ذلك، تحمل عارضة الأزياء الباكستانية الممثلة سنام سعيد”Sanam Saeed” نفس الاسم. مما سبق يمكن القول أن اسم سنام هو اسمٌ لطيف. يمكنك بالتأكيد اختيار هذا الاسم لطفلك. بلغة الأرقام، تم البحث عن معنى سنام 46793 ستة وأربعين ألفًا وسبعمائة وثلاث وتسعين مرة حتى 30 يوليو من عام 2020.

يقال أحيانًا أن معنى الاسم يعكس شخصية حامله وفي عصرنا الحالي، زاد الاعتقاد بأن الاسم يمنح حامله هويةً معنويةً ودلالاتٍ نفسيةٍ واجتماعيةٍ لذلك، يولي الآباء اهتمامًا كبيرًا لاختيار اسم مناسب للمولود الجديد وجعله مميزا من كافة النواحي، سواء كان اللفظ أو المعنى أو تفسيره الديني وفي بعض الأحيان علاقته بأسماءٍ تاريخيةٍ سابقةٍ ومما لا شك فيه أن الطفل يشعر بتأثير اسمه ووقعه في حياته اليومية أثناء التعامل مع الناس مع التقدم في حياته سواء في المدرسة والجامعة ومن ثم العمل وكثير من الأشخاص يربط ما يصادفه من أحداثٍ بتأثير اسمه وعلاقته بالأبراج الفلكية والكواكب وتأثيرها.

أكمل القراءة

لكلّ امرئٍ من اسمه نصيب. مقولةٌ تلخص الكثير من التصرفات التي تصدر عن أفراد يشتركون بالاسم، وتعبر عن مدى تأثر الإنسان بالاسم الذي يحمله، ويرافقه منذ مولده حتى يختفي ذكره، هذه المقولة هي التي تجعل الأهل يفكرون مليّاً قبل اختيار اسم مولودهم القادم، ويبحثون في معانيه قبل أن يسموا طفلهم به حرصاً منهم على أن يكون جميلاً في دلالته، وحسناً في لفظه، ولا يسيب لصاحبه أيّ خجل أو إحراج.

معنى اسم سنام

معنى اسم سنام

إن كنت تبحث عن معنى اسم سنام فهو من الأسماء العربية المميزة وغير التقليدية، واسم علم يكنّى به المذكر والمؤنث، أصله عربي على الرغم أن طريقة نطقه أعجمية، فعله سنم، وسنمَ الشيء أي ارتفع عن الأرض، والسنام من كل شيء هو أعلاه، أما سنام القوم فهو كبيرهم وشريفهم، فيقال: هو سنام عشيرته. أي زعيمها، أما سنام الأرض فهو وسطها، والسنام هو الكتلة المحدبة التي تظهر على ظهر الناقة وتعلوها، ومن المعاني الأخرى لهذا الاسم هو الحبيبة أو المعشوقة، وينتشر هذا الاسم كثيراً في الهند و أوروبا والبلاد العربية.

صفات حامل اسم سنام

يتصف سنام ذكراً كان أم أنثى، بأنه شخص ذكيّ، يناقش بحنكة، واثقٌ بنفسه، وشجاع في قراراته، ويصل إلى مايريد مع الطرف الآخر، إنسان مرتبٌ في حياته ويهتم بالتفاصيل الدقيقة، وشخص طيب وحنون وقلبه عطوف، هادئ الطباع واهتماماته بسيطة.

في العمل يُظهر سنام الجانب الآخر منه، حيث يكون جاداً وصارماً، لا يؤجل أعماله، فنجد صاحب هذه الاسم ناجحاً في كلّ عمل يقوم به، وكما أنه شخصية مطّلعة تحبّ الثقافات الأخرى، تتصف بالفطنة و الذكاء، وتملك من الثقة مايجعلها لا تقارن نفسها بأحد. وهذا ما يجعل سنام قيادياً ويوزع المهام كيفما شاء بين المحيط من حوله، مما يكسبه جاذبية كبيرة وقرب من الآخرين.

حكم التسمية باسم سنام في الإسلام

نظراً لأن معنى هذا الاسم جميل ومحبب، ولا يحمل أي دلالة على الشرك بالله أو الإساءة للأديان فلا مانع من التسمية به.

معنى اسم سنام فلكياً:

بحسب الفلك فكوكب هذا الاسم هو زحل وبرجه الدلو، والرقم 9 هو رقم حظ لمن يحمل اسم سنام، والحجر الكريم الذي يناسبه هو الجمشت، وألوانه هي البنفسجي والأزرق، وعلى هذا يعتبر الأشخاص الذين يحملون هذا الاسم مستقلين ومبدعين.

من المشاهير الذين يحملون هذا الاسم

  • الممثلة الباكستانية سنام شوردي: التي ولدت عام 1991 ولها العديد من الأعمال الفنية المميزة.
  • عارضة الأزياء الباكستانية سنام سعيد: مما يؤكد أنه اسم فنيّ خفيف على السمع بحروفه الأربعة اللطيفة النطق.

يكتب اسم سنام في اللغة الانجليزية بطريقتين: Sanam أو Snam. ويعدّ اسم الشخص هويته في هذا العالم، والتي تعرف عنه من المهد إلى اللحد لذا نلاحظ أن اختيار الاسم أمر مهم جداً عند الأهل.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم سنام"؟