ما معنى اسم سوزان

2 إجابتان

معنى اسم سوزان

يقع الوالدين في حيرة عند اختيار الاسم المناسب للمولود الجديد ويبحثون عن اسم مميز له يحبونه، ومن الأسماء المنتشرة في جميع أنحاء العالم وليست فقط في الوطن العربي اسم سوزان. إذ لم تقتصر التسمية به على بلد معين، وقد اختلف علماء اللغة في معرفة أصل هذا الاسم، فبعضهم رأى أن أصله عبري والبعض الآخر رأى أن أصله أجنبي، وأيضاً البعض أعاده إلى أصل فارسي، ويقال أن هذا الاسم لا ينتمي إلى أصول عربية ولا حتى من الأسماء الإسلامية.

معنى اسم سوزان

اسم سوزان هو اسم علم مؤنث يعود لأصول أعجمية، ويعتبر من الأسماء التي تحمل معانٍ راقية ورقيقة، إن اسم سوزان في اللغة الفارسية هو سوسانا أي (سوسن) ويعني اسم لزهرة اللوتس في الحضارة المصرية القديمة والتي تكون على شكل إبريق أو بوق ولها ألوان عديدة مثل الأبيض والأرجواني، ويأتي هذا الاسم بالعبري بمعنى الزنبقة الجميلة المظهر وذات رائحة عطرة مميزة ولفظه SHOSHANNAH ، كما يأتي الاسم بالفارسية بمعانٍ أخرى منها الإبرة والمحترقة والمُحرقة.

معنى اسم سوزان في علم النفس

أشاد علماء علم النفس بالتسمية باسم سوزان وذلك لما يحمله من صفات حسنة محببة في المجتمع، إضافة إلى الصفات الجميلة التي تتمتع بها صاحبة هذا الاسم كالنعومة والجاذبية وأيضاً الجمال والذكاء، كما رأى علماء علم النفس أن هذا الاسم يعزز من شخصية حامله ويزيد من ثقته بنفسه، وأيضاً يتمتع بشخصية مستقلة.

حكم التسمية باسم سوزان في الإسلام

من المعروف كما ذكرنا سابقاً أن أصل اسم سوزان لا يمت إلى العربية بأية صلة، عدا عن أن هذا الاسم لم يكن منتشراً في عصر الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، ولا حتى في العصور الإسلامية بشكل عام، لذا قام علماء الدين بالبحث كثيراً عن حكم التسمية بهذا الاسم ووجدوا أنه اسم أعجمي لكن لايحمل أي معانٍ تخالف الدين الإسلامي أو السنة النبوية الشريفة، ولا يحمل اي معنى بالكفر والشرك بالله تعالى لذا اعتبروا أن التسمية بهذا الاسم مباح، ولكن مع ذلك لا يحبذ التسمية باسم أعجمي.

الصفات الشخصية لحاملة اسم سوزان

  • حساسة ورقيقة، إذ تتأثر بمن حولها بشكل كبير.
  • مخلصة في عملها، ووفية للأشخاص الذين تحبهم وتسعى إلى إسعادهم.
  • فتاة ذكية مثابرة طموحة إذ تسعى إلى الوصول لأعلى المراتب.
  • ذو شخصية رياضية نشيطة لها جاذبية مميزة وتعتني بنفسها.
  • محبة للقراءة والاطلاع.
  • متواضعة فلا تحب الغرور والتعالي على الناس.
  • محبة للهدوء والاسترخاء ولا تحب الازدحام.
  • قادرة على تحمل المسؤولية لقوة شخصيتها.
  • محبة لممارسة الهوايات كالرسم والطبيعة وقراءة الروايات.
  • حكيمة تحسن التصرف في مواقف مختلفة.
  • صادقة في علاقاتها الاجتماعية.

معنى اسم سوزان في الحلم

  • يشير معنى اسم سوزان في المنام إلى شيء مبشر بالخير وذلك لدلالاته الجميلة ومنها الرائحة الطيبة، إذ ينم الحلم بهذا الاسم إلى الخير والبركة.

أسماء دلع لاسم سوزان

  • سوزانا، سوزا، ساسو، سونا، سيزا، سوزي، سايا، روزا.

كتابة اسم سوزان باللغة الإنجليزية

  • يكتب هذا الاسم بالإنجليزية بطريقتين: Suzan أو Sozan

مشاهير يحملون هذا الاسم

أكمل القراءة

معنى اسم سوزان

ستواجهك الكثير من الصعوبات عندما تريدين اختيار الاسم المناسب لطفلك، و من تلك الصعوبات هي عدم القدرة على الاتفاق بينك وبين زوجك على اسم محدد فمن المؤكد أنّ كل منكما يفضل اسمًا محددًا منذ وقتٍ طويل و يتمنى أن يسمي طفله به في يومٍ من الأيام، ولكن أحد الطرفين لايقبل بهذا الاسم. فمثلًا يتمنى زوجك أن يسمي طفله على اسم أحد أشهر الرياضيين، ولك أنتِ تكرهين الرياضة ولا تفضلين هذا الاسم، وتتمنين أن تسمي طفلك الأول على اسم جدّك أو والدك أو جدتك أو والدتكِ.

من المؤكد أنه يمكن حل هذه الخلافات من خلال تدوين الأسماء التي تحبينها خلال فترة الحمل على ورقة ولكن يستحسن أن تكتبي أسماء الذكور على ورقة و أسماء الإناث على ورقة أخرى ومن بعد ذلك حاولي أن تضعي إشارة محددة عند الأسماء التي تحبينها وإشارة أخرى إلى جانب الأسماء التي لا تحبينها و بالمثل يجب أن يفعل زوجك ومن ثمّ مناقشة هذه الأسماء للإتفاق على اسم معين .

بمجرد إعلانك بخبر حملك في دائرة الأقارب ستكثر الإقتراحات من الأسماء المتنوعة و خاصة إذا لم تحددي جنس الطفل ، وعند معرفتك جنس المولود وإن كانت أنثى نقترح عليكِ اسم سوزان.

فمن تحمل اسم سوزان تتمتع بالوقار و قوة الشخصية، بالإضافة إلى أنّها فتاة تتميز بطيبة القلب ولا تحب الكذب ولا الحسد و الحقد، كما أنها إنسانة هادئة و تحب الإستقرار بالأماكن الهادئة، كما بالإضافة إلى أنها تتميز بذكاء خارق والنشاط الجيد. إنّ اسم سوزان من الأسماء التي تحمل معنًا أعجميًا، و هناك العديد من العلماء في الدين الاسلامي يدعون إلى عدم التسمية بالأسماء الأعجمية، ولكن بعضهم يقول إذا كان الاسم أعجمي ولكن كان يحمل معنًا جميلًا وطيبًا فلا مانع من تسميته بالدين الإسلامي،

فالدين الاسلامي يمنع من التسمية بالاسماء الأعجمية إذا كان الاسم يحمل معنًا سيئًا ويخالف الشريعة الإسلامية أو أي معاني تسيء إلى الدّين الإسلامي ولكن اسم سوان يحمل معاني جميلة ومميزة. إن اسم سوزان ذو أصول أعجمية،كما يقال أنه ذو أصول عبرية، ويعني الزنبقة الجميلة، كما أن باللغة الفرنسية يعني المحرقة، و يقال أيضًا أنه ينحدر من أصول أجنبية و يعني النبات جميل الرّائحة، بالإضافة إلى من تحمل اسم سوزان أنها تحب جدًا قراءة الروايات والكتب كما أنها تعشق الرسم و الفنون الجميلة و أن الرسم من أفضل هواياتها،وهي شخصية محبوبة من قبل الجميع و تحب الجميع و تعمل على تكوين العديد من الصداقات حيث أنها فتاة إجتماعية، فهي تتمنى الوصول إلى أعلى المناصب لأنها إنسانة محبة للنجاح فهي تعشق تطوير الذات.

كما أنها شخصية جميلة من الداخل و من الخارج ومتميزة بوجهها البشوش. من المؤكد أن لكل اسم اسماء دلع متعددة وكثيرة فمنها سوزا، سوزي، سوزنا، سوسو، ساسو، سونا. ومن أهم المشاهير اللواتي يحملن اسم سوزان، سوزان نجم الدين و هي فنانة سورية بدأت مسيرتها الفنية برقصل الباليه ومن بعد ذلك شاركت بالتمثيل في عدة مسرحيات ثم شاركت في تمثيل العديد من المسلسلات السورية المهمة. سوزان تميم وهي مطربة لبنانية أصدرت العديد من الألبومات الغنائية.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم سوزان"؟