ما معنى اسم سوهندا

1 إجابة واحدة
مترجمة
دراسات اللغة الإنجليزية, تشرين

سوهندا، من الأسماء النادرة والجديدة في الوطن العربي، يعد اسم سوهندا من الأسماء الغير عربية، فهو من أصول هندية. فهو من الأسماء العلم المؤنثة، معنى هذا الاسم هو الطبيعة الحلوة والجميلة ويدل على الرقة والطبيعة الفاتنة والجمال الخلاب، ويأتي بمعنى الزهرة الهندية التي تتصف بجمالها النادر والساحر. وقد ذكرنا بالسابق أن اسم سوهندا ليس من الأسماء العربية، بعد البحث في القاموس الأعجمي للأسماء، وجدنا أن اسم سوهندا من الأسماء الهندية، لهذا السبب يعود انتشار هذا الاسم في أوروبا وخاصةً في الهند، لكنه يُعد اسم رقيق ومميز. تتصف حاملة اسم سوهندا بالجرأة، جمالها مميز، دائمة التجدد في حياتها، تتصف بأنها شخص اجتماعي وتحب تكوين الصداقات.

هناك عدة أسماء مشتقة من اسم سوهندا وهي: سوهانا، سوهاندا، وسوندا. اسم سوهندا هو من الأسماء الراقية والرقيقة، وحاملة هذا الاسم تتصف بالكثير من الصفات الجميلة وأهمها: سوهندا هي فتاة مفعمة بالنشاط والحيوية، عدّوها الكسل، هي فتاة تحب الفنون بأنواعها المختلفة مثل الديكور والتصميم، تتصف بأنها رومانسية وذات خيال واسع وتحب الأماكن الهادئة، وهناك العديد من أسماء الدلع لاسم سوهندا وهي: دودو، نونو، سوسو، دودا، ايندا، نودي، دودي، هانو، اندا. يكتب اسم سوهندا باللغة الانكليزية بهذه الطريقة: Suhanda

أصبحت الأمهات في هذا العصر تميل لانتقاء الأسماء الجديدة والعصرية لأطفالهن، وتقوم بعض الأمهات بالبحث عن أسماء في ثقافات أخرى لإيجاد أسماء مميزة ومختلفة وتكون ذات معاني جميلة. كما تتردد كثير من الأمهات لاختيار اسم أجنبي لبناتهنّ، بسبب الخوف أن تبدوا هذه الأسماء غريبة وغير مألوفة، ولكن هناك العيد من الأسماء الأجنبية تكون ذات معنى جميل ومنها:

  • إيما: تتصف حاملة هذا الاسم بالرقة، وهو من أصل ألماني ويأتي بمعنى العالمية أو الكاملة ويكتب بالغة الانكليزية بهذه الطريقة: Emma.
  • صوفيا: يعني الحكمة باليوناني وهو من أكثر الأسماء استخدامًا ويكتب Sophia باللغة الانكليزية.
  • مِيا: مشتق من اسم ماريا، يعني هذا الاسم ملكي بالإيطالي.
  • آريا: من الأسماء الانكليزية ويعني الصوت المتقن المنفرد كصوت الأوبرا ويعني الهواء باللغة الإيطالية ويكتب Aria بالإنكليزية.
  • ستيلا: اسم يعني باللغة اللاتينية النجمة، وباللغة اليونانية يعني العمود أو السند أو الدعامة ويكتب باللغة الانكليزية بهذه الطريقة Stella.
  • بيلا: اسم تمَّ اشتقاقه من الكلمة الإيطالية Bella وتعني الجميلة.
  • فاليريا: يأتي بمعنى أن يبقى الشخص قويًا، وهو من الأسماء الرومانية القديمة.

مع وجود هذا الكمّ الهائل من الأسماء الحديثة، تبقى الأم في حيرة، ماذا ستسمي مولودتها الجديدة، فهناك العديد من النصائح التي يجب على الأم وضعها بالاعتبار عند اختيار اسم مولودتها ومنها:

  •  أخذ رأي المقربين، فالاسم الذي ستختاره الأم من الممكن أن لا يُعجب الاخرين، يجب على الأم اختيار اسم ذو معنى جميل وتكون مقتنعة به هيّ وزوجها.
  •  البحث عن معنى الاسم بدقة: يجب البحث عن أصل الاسم ومعناه بشكل جيد لعدم اختيار اسم لا يتناسب مع ثقافتها ومعتقداتها.
  • الابتعاد عن انتقاء الأسماء الغريبة: اختيار اسم مميز لا يعني اختيار اسم غريب، فهذا الاسم سيرافق المولود لبقية حياته. لذلك يجب انتقاء اسم لا يسبب له الإحراج أمام رفاقه في المدرسة وخلال بقية حياته.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم سوهندا"؟