ما معنى اسم سيرينا

2 إجابتان

تطورت لغات العالم، وحملت قي ثناياها الكثير من الأسماء التي رشحت من مجتمع إلى آخر، حيث لم تعد عملية اختيار اسم المولود الجديد مقتصرة على الأسماء التقليدية، التي يتوارثها المجتمع جيلًا بعد جيل، وإنما أصبح ميول أغلب العائلات يتجه نحو التفرد، والتميز بانتقاء أسماء أطفالهم، مما دفعهم لاختيار أسماء من أصول تختلف عن أصولهم، ومن هذه الأسماء اسم سيرينا الذي يعتبر من الأسماء أعجمية الأصل.

ما معنى اسم سيرينا

كما أنه من الأسماء التي اختلفت الآراء حول أصله ومعناه، فهناك من اعتبره اسمًا لاتينيًا يعود إلى العصر الروماني، ويعني الفتاة الهادئة، وهناك من اعتبره اسمًا فارسيًا، انتشر بكثرة بين ملكات الفرس، ويعني الفتاة المشرقة التي تغني غناء شجيًا.

أما في معجم معاني الأسماء فقد اُعتبر اسم سيرينا مشتقًا من اسم سيرين، الذي يعد من أسماء العلم المؤنثة، والمركبة من قسمين الأول “سير”، الذي يعني الشبعان، والثاني “ين” وهي علامة التفضيل أو ما يسمى بلاحقة النسبة، وبالتالي يدل معناه على كثيرة الشبع، وعندما يستخدم كاسم فتاة، فيدل على الفتاة ممتلئة الجسم، صاحبة الحسن والجمال.

  كما ذكر هذا الاسم في الأساطير الإغريقية، وكان يدل على عروس البحر التي كانت عبارة عن مخلوق نصفه العلوي فتاة شديدة الجمال، ونصفه السفلي ذيل سمكة، وهناك بعض المصادر التي ورد فيها اسم سيرينا بمعنى الورود وقمم الجبال.

وعلى الرغم من اختلاف معنى هذا الاسم، إلا أن معناه في كل المصادر السابقة يحمل من الجمال ما جعله اسمًا يستحق الإعجاب، كما أن لحروفه تأثيرًا على شخصية صاحبته، حيث تتميز حاملة هذا الاسم بمجموعة من السمات التي تتجلى فيما يلي:

  • فتاة جميلة، تملك حسنًا وجاذبيةً مميزةً.
  • شخصية واثقة بنفسها إلى حد كبير، قد يصل في بعض الأحيان إلى الغرور.
  • شخصية ذات ذوق رفيع، ولباقة مميزة في الحديث والمعاملة.
  • شخصية قيادية، إذ تملك القدرة على وضع استراتيجيات للنجاح، وقيادة الفريق إلى تحقيق الأهداف.
  • فتاة حكيمة، وذات عقل راجح يساعدها في حل المشكلات.
  • شخصية قوية وعنيدة، تملك إصرار كبير على تحقيق الإنجازات.

وعلى الرغم من عدم وروده في أي كتاب سماوي، ولكن معناه الجميل، ووقعه الرنان، دفع الكثيرين من الأشخاص من مختلف الأديان إلى التسمية به، لذلك كثيرًا ما نصادف هذا الاسم، حيث يوجد شخصية تلفزيونية مهمة تحمل اسم سيرينا وهي بطلة مسلسل فتاة النميمة، كما نجد شخصيات عالمية تحمل هذا الاسم، ومنهم نذكر ما يلي:

  • سيرينا وليالمز: هي لاعبة كرة مضرب محترفة، تحمل الجنسية الأمريكية، حققت نتائج مذهلة في مجالها، حيث فازت بالعديد من الميداليات الذهبية، وحصدت ألقابًا مميزة في الكثير من البطولات العالمية.
  •   سيرينا ديب: هي مصارعة أمريكية من مواليد 29 يونيو 1986م، كما أنها مدربة يوغا، بدأت مسيرتها في المصارعة من مدرسة OVW، ثم انطلقت منها لتشارك في العديد من البطولات التي حققت فيها انتصارات مرضية.
  • سيرينا ألتشول: هي صحفية وممثلة أمريكية من مواليد 7 أكتوبر عام 1970م، كما أنها شقيقة ستيفن ألتشول عالم من علماء الحاسوب، ومهتم كبير بالرياضيات التطبيقية.

أكمل القراءة

اختيار الأسماء الجذابة أصبح هاجسًا لدى الكثير من الناس، وكثيرًا ما يقضي هؤلاء وقتًا طويلًا بالبحث عن اسمٍ جميلٍ وجذابٍ ليكون اسمًا لطفلهم الجديد، وكما يقول علم النفس أن معنى الاسم الذي تحمله سينعكس على صفاتك وشخصيتك بشكلٍ كبير وأن الأشخاص الذين يحملون نفس الاسم لا بد وأن يتشابهوا في بعض الصفات الشخصية.

ومن الأسماء الجميلة التي يمكنك اختيارها لطفلتك الجديدة اسم سيرينا، وهو اسمٌ فارسي الأصل تم اشتقاقه من اسم سيرين واسم سيرين هو اسم مركب من سير: الذي يعني الشبعان، وين: علامة اسم التفضيل العليا، أو اللاحقة الخاصة بالتشبيه والنسبة.
ويعني هذا الاسم الفتاة كثيرة الشبع والممتلئة والعبلاء، وسيرين هي أخت ماريا القبطية الفتاة التي تزوجها حسان بن ثابت.

وأيضًا سيرينا تعني قمة الجبل ويقال أنه يعني الوردة، وفي اللغة الإغريقية سيرينا يعني الأجمل، والفتاة الجميلة الفاتنة، وفي الأساطير الإغريقية كان يطلق اسم سيرين على حوريات البحر.

وسيرينا هي الفتاة الجميلة ذات الصوت الشجي العذب وهو الاسم الذي يتم إطلاقه على ملكات الفرس.

ويقال أن صاحبة هذا الاسم تتميز بالجمال والرقة والأنوثة والطلة المتألقة الرائعة، كما أنها تتمتع بشخصيةً رقيقةً وجميلةً ومحببةً من قبل الأصدقاء والمحيط، كما أنها تتمتع بثقةٍ كبيرةٍ بالنفس واعتزازٍ كبير من الممكن أن يصل في بعض الأحيان إلى درجة الغرور.

لايوجد معنى لاسم سيرينا في اللغة الإنكليزية لكن يتم استخدامه بكثرة في الدول الأجنبية وله عدة طرقٍ للكتابة باللغة الإنكليزية وجميعها صحيحة مثل:

Sirina  ،Serina  ،Serena.

إذا كنم تبحثون عن اسم لطفلتكم الصغيرة يمكنكم اختيار هذا الاسم وبكل تأكيد سيكون هذا الاسم جميل ومحبب من قبل الجميع وسيعكس صفاته الجميلة على وجهها وشكلها وأيضًا على شخصيتها، وإذا كان اسمك سيرين أو سيرينا ولا تعلمي معناه إلى الآن يمكنك الإطمئنان أن معنى هذا الاسم جميل جدًا،

ومن المشاهير الذين يحملون اسم سيرينا:

  • سيرينا ويليامز: وهي لاعبة تنس أمريكية الجنسية ومشهورة جدًا، حازت على الكثير من الألقاب والجوائز لفوزها في بطولات التنس الأمريكية والعالمية، وهي تحتل المركز الأول في فردي التنس للسيدات.
  • سيرينا ابراهيم: وهي مغنيةٌ وممثلةق مصرية الجنسية وهي من أصولٍ يهودية، ولدت عام 1888م، شقيقتها هي الفنانة نجمة ابراهيم، ومن أجمل الأغاني التي غنتها الفنانة سيرينا ابراهيم “أفديه إن حفظ الهوى”.

على الرغم من أن اسم سيرينا من الاسماء القديمة عند الفرس والإغريق وحتى أنه وصل إلى بلادنا العربية منذ وقتٍ طويل إلا أننا نجد أنه لا يزال مناسبًا لجميع العصور، فهو اسم مميز وجميل ويمتلك جرسًا موسيقيًا ونغمًا رقيقًا.

لا يكفي أن نختار اسمًا له لفظ جميل بل من المهم أن نعرف معنى الاسم الذي سنختاره، فبعض الأسماء التي نجدها جميلة على السمع من الممكن أن تكون ذات معنى غير مناسب لك وللمجتمع الذي تعيش فيه وخصوصًا الاسماء الاجنبية من الممكن أن يكون معناها غير مناسب أبدًا، لذلك وقبل أن تختار الاسم ابحث عن معناه، لأنه كما يقول علماء النفس أن معنى الاسم سينعكس على شخصية صاحبه.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم سيرينا"؟