ما معنى اسم سيلا في الاسلام

1 إجابة واحدة
مهندس مدني
الهندسة المدنية, جامعة تشرين

ما معنى اسم سيلا في الاسلام

سيلا اسم علم مؤنث، يُكتب في اللغة الإنكليزية (Sila)، يُعتبر من الأسماءِ الجذّابة التي تميّز صاحُبها وتعطيه رونقًا وجمالًا، وتعدُّ من الأسماءِ الحديثة التي انتشرت بشكل كبير في المجتمعات العربية في الفترة الماضية.

معنى اسم سيلا:

يحملُ اسم سيلا  الكثير من المعاني والدلالات الإسلامية، فهو مشتق من كلمة السيول الذي يرمز الى اسم أحد السيول الموجودة في الجنة، وفي اللغة العربية سيلا اسم فعله يسيل معناه الشوق والحنين لأرض الوطن، وأمّا في اللغة اليونانية فمعناها الانسان المسؤل والموثوق فيه.

حكم التسمية باسم سيلا في الاسلام والقرآن الكريم:

إنَّ القرآن الكريم هو المصدر التشريعي الأول للمسلمين لأنّه يوضح الأحداث التي يمر بها العالم والمسلمين في حياتهم، وهناك مجموعة الأسماء التي ألغى علماء الدين السّماحِ للناس بتسميتِها، لأنَّ تلك الأسماء قد تَحتوي على إِهاناتٍ لدينٍ أو عقيدةٍ معيّنة، ولكن أكّد هؤلاءُ العلماء والمشرِّعون بأنَّ هذا الاسم لا يحمل أي نوع من أنواع الإهانات إلى أي فئة، وعلى الرغم من عدم ذكر الاسم في القرآن الكريم، فلا يوجد مانع من تسمية الفتيات بذلك الاسم.

 معنى اسم سيلا في علم النفس:

اسم سيلا يدل على الجاذبيةو الجمال، والفتاة الحاملة لهذا الاسم تكون رقيقة المشاعر مفعمة بالحيوية والنشاط، تحملُ طاقة إيجابية، ذو مظهر خارجي يجذب أنظار الأشخاص المحيطين بها.

دلع اسم سيلا:

اسم سيلا من الأسماء المتميزة التي تحمل العديد من أسماء الدلع نذكر منها (سيلى، سولى، ايسى، سيليا، سلا).

صفات الشّخصية الحاملة لاسم سيلا:

الشّخصية الحاملة لاسم سيلا تمتاز بالكثيرِ من الصفاتِ الجميلة، تتميّز بالجاذبيٍة والرقة والدلال ، تتمتع بشخصية قوية قادرة على تحمل المسؤليّة واتخاذ القرارات الحاسمة، لديها ثقة كبيرة بنفسها صاحبة مبدأ ومتمسكة به، لديها لباقة في حديثها مع الآخرين، متميّزة في عملها، لديها نظرة مستقبليّة ثاقبة، متفائلة وناجحة في كافة مجالات حياتها، تحبُّ مساعدة الجميع وتتمنى الخير لكل من تصادفه في حياتها.

عيوب الشخصية الحاملة لاسم سيلا:

شخصية حساسة إلى أبعد حد، سريعة البكاء، متسّرعة في اتخاذ القرارات المتعلقة بها، تجدُ صعوبة في إيجاد حل لمشاكلها.

أبرز الشخصيات والمشاهير الذين يحملون اسم سيلا:

سيلا شاهين: عارضة أزياء وممثلة ألمانية من أصول تركية، لها العديد من الأفلام والأعمال المسرحية، اشتهرت بدعوتها إلى التحرر.

سيلا بنحبيب: أستاذة في العلوم الفلسفية، من مواليد اسطنبول 1950م،  تهتّمُ بنظرية النقد والنظرية النِّسويَّة، وهي تركية الأصل تحمل الجنسية الأمريكية.

سيلا وورد: كاتبة وممثلة أمريكية، ولدت عام 1950م في الولايات المتحدة الامريكية في ولاية ميسيسبي، أكملت دراستها في جامعة ألاباما، وعملت مغنية ومنتجة، نالت جائزة غولدن غلوب لأفضل ممثلة.

سيلا زاهر: طبية عراقية، تعتبر من أشهر أطباء التوليد والنسائية في محافظة الجيزة.

سيلا جنتشغلو: كاتبة وملحنة ومغنيّة تركية، عملت بالموسيقى منذ صغرها، درست في اسطنبول، من أشهر أعمالها أغنية عادات للمسلسل التركي سيلا.

أكمل القراءة

664 مشاهدة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم سيلا في الاسلام"؟