ما معنى اسم سيليا في الاسلام وشخصية وصفات حامل الاسم

ما معنى اسم سيلينا؟ فهو من الأسماء المؤنثة الجميلة، والتي بدأت مؤخرًا بالانتشار بين فتيات هذا الجيل، لكن ما معناه في الإسلام وما هي صفات حاملة الاسم؟

1 إجابة واحدة
طالب
الحقوق, جامعة تشرين سوريا

يُعد اسم سيليا من الأسماء المؤنثة الجميلة، والتي بدأت مؤخراً بالانتشار بين الفتيات في هذا الجيل، ومع ذلك حال هذا الاسم كحال معظم الأسماء المُنتشرة حديثاً فقلة من الناس تعرف معاني هذه الأسماء، وفي حال أردت تسمية ابنتك سيليا لا بد من أن تعرف معنى هذا الاسم الذي سيرافق هذه الصغيرة مدى حياتها.

سيليا (Celia) هو اسم علم مؤنث، يختلف البعض في تحديد أصل ومصدر هذا الاسم فالبعض يقول أنه من أصل لاتيني والبعض الآخر يعتقد أنه اسم أمازيغي، ويحمل معنى الجنة أي المساحات الشاسعة الخضراء والحدائق المُزهِرة المليئة بالنِّعم والمناظر رائعة الجمال.

أما بالنسبة لمعنى اسم سيليا في المعجم، عليك أن تُعيد الكلمة إلى أصلها لتُصبح (سيل) والسيل هو الشيء الذي يسيل، وهو مصدر الفعل سالَ، ومعناه سيلان الماء أو الدم أو الدمع، وهو انهماره بكثرة لدرجة أنه لا يستطيع أحد إيقافه.

أما في مجال علم النَّفس فاسم سيليا من الأسماء الجميلة التي تدل على الحياء والرقة، وقد فُسِّرت في علم النفس أن الفتاة التي تحمل هذا الاسم فتاة مُتفائلة وجميلة الملامح وتتصف بالحنان والعفوية كما أنها هادئة رقيقة، فالاسم الجيد في علم النفس ودراسة الشخصية البشرية له تأثير قوي في تعديل سلوكيات الشخص الذي يحمله.

وقد لاحظت الدراسات في علم النفس أن معظم الفتيات اللواتي يحملن هذا الاسم، يتميزن بالنباهة والذكاء ما يجعلهن متفوقات دراسياً، كما تعشق حاملة الاسم أيضاً الحرية والانطلاق وتكره الجمود والقيود والروتين الممل، وهي فتاة قوية تستطيع تحمل المسؤولية ومواجهة الصعاب والتحديات.

كما أن حاملة هذا الاسم تحب مُساعدة الغير من دون مقابل فهي إنسانة خدومة، كما أنها مُثقفة وشغوفة بالقراءة والمطالعة وفضولية لمعرفة كل ما هو جديد، ومن أبرز اهتماماتها المعلومات التاريخية، دائمة الابتسامة ومسالمة تبتعد عن المشاكل وذات تفكير ايجابي تتوقع الأفضل دائماً، وهي تبرع جداً في أي هواية تحبها بسبب شغفها المستمر للتفوق، ولا ننسى طبعاً روحها المرحة الفكاهية البعيدة عن النكد.

أما في حال سماعك لاسم سيليا في المنام فيعتقد البعض أنه دليل على الخير والبركة وانتهاء للمشاكل والمحن، على الرغم من أنه غالباً ما يكون سماعك لاسم في المنام دليلاً على تفكيرك بهذا الاسم بشكل واعي أو لا واعي لا أكثر.

وبالنظر إلى معنى اسم سيليا اللاتيني (الجنة)، كان لا بد من أن يُصدر الدين الاسلامي فيه حكم التحليل أو التحريم، فقد حلل الاسلام تسمية الفتيات المُسلمات سيليا كونه يعني الجنة والمكان الجميل والأسماء المحرمة في القرآن هي فقط الأسماء التي تدل على الشيطان أو الشرك بالله.

وقد حمل بعض المشاهير اسم سيليا وأهمهم:

  • سيليا ماريا كوتشيتيني: وهي والدة الأرجنتيني ليونيل ميسي والذي يُعد من أشهر لاعبي كُرة القدم.
  • سيليا سانشيز: هي مناضلة ورمز من رموز الثورة في كوبا وقد توفيت عام 1980 بمرض سرطان الرئة.
  • سيليا كاي: وهي صديقة لاعب كرة القدم الشهير “أوليفيه جيرو” مهاجم نادي تشيلسي الإنجليزي حالياً، وهي عارضة أزياء شهيرة.
  • سيليا سوير: مُصممة معمار داخلي بريطانية الأصل، أنشأت شركتها الخاصة منذ سنوات طويلة لتقوم بتصميمات مُعقدة وجميلة لزبائنها الأغنياء وبالأخص تصميم اليخوت.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم سيليا في الاسلام وشخصية وصفات حامل الاسم"؟