ما معنى اسم سيلين في الاسلام والقران واللغة العربية وصفاتها وشخصيتها

ما معنى اسم سيلين؟ فهو من الأسماء ذات النطق الخفيف وتوحي بالرقّة والعذوبيّة، لكن ما معناه في القرآن والإسلام واللغة العربية وما هي صفات حاملة الاسم؟

1 إجابة واحدة
موظفة دعم فني
هندسة زراعية

ما معنى اسم سيلين

من الظواهر الاجتماعية التي انتشرت محاولة الأبوين إيجاد اسم حديث ومعاصر لأولادهم سواء الذكور أو الإناث، فقد انتشرت بالآونة الأخيرة أسماء كثيرة لا تعود جذورها للغة العربية، بالرغم من ذلك فمن المحبب معرفة معنى الاسم وأصله حتى لو لم يكن من أصول عربية، ومن هذه الأسماء سيلين وهو اسم علم مؤنث، وله العديد من المعاني بحسب كل لغة، ففي اللغة التركية يعني صب الماء الذي يتدفق بغزارة، أما باللغة اليونانية يعني آلهة القمر، وقد يأتي بمعاني أخرى إما انتظار ظهور القمر، أو بمعنى وجه القمر، أما في اللغة الفرنسية يعني السماء، ويقول بعض الباحثين ان اسم سيلين في اللغة العربية هي الكتابة الذهبية على ستار الكعبة، بالرغم من أن هذا الكلام غير مثبت، ولا يوجد لاسم سيلين أي معنى من المعاني في معاجم اللغة العربية، ومع ذلك فسره البعض أن الاسم مشتق من سيل أي تاج العروس.

تقول بعض المصادر أن مصدر اسم سيلين في لسان العرب، أي سال الماء والشيء سيلًا وسيلانًا أي جرى، وأساله غيره وسيله، كقوله عز وجل “وأسلنا عين القطر”، وذُكر أنّ القطر هو النحاس وأنه كان لا يذوب فذاب، ومنذ ذلك أساله الله لسليمان، وماءٌ سيلٌ سائلُ، ووضعوا المصدر موضع الصفة.

ويرجح أن أصل اسم سيلين يوناني قديم، وبحسب الشريعة الإسلامية يجب اختيار الاسم لا يتنافى مع المعايير الخاصة بالدين الإسلامي، أي يجب عدم اختيار اسم قبيح أو مخجل، وألا يخالف قواعد الدين، ويجب عدم اختيار أسماء تحمل معنيين مختلفان أحدهما ينسب لآلهة، أي يجب الابتعاد بالأسماء عن موضع الشبهات واختيار الأسماء الواضحة في معانيها، أي أن لو معنى اسم سيلين يعني وجه القمر لا ضير في ذلك ولكنه ليس محبب لأنه غير عربي، ولكن لو معناه كاسم من أسماء الآلهة فهو محرم، وبحسب الحديث الشريف بحكم الأسماء هو أنكم تدعون يوم القيامة بأسمائكم وأسماء آبائكم فأحسنوا أسمائكم.

ومن صفات النفسية لحاملة اسم سيلين، أنها صاحبة شخصية قيادية مع ميولها للسيطرة والتحكم، وتتميز بعقلية سليمة وشخصية قوية، وأبرز ما يميزها حنانها وشجاعتها، كما أنها تطمح لتولي المناصب ومراكز القيادة، وتتميز بامتلاك سرعة البديهة، ولديها المرونة للتعامل مع مختلف الشخصيات، وهي شخصية اجتماعية تتفاعل بشكل إيجابي وكبير مع محيطها الاجتماعي، كما أنها خلوقة وروحها طيبة، وتتعامل مع الجميع باحترام وتحاول مساعدة الآخرين، ومن سلبياتها أنها عصبية.

ويوجد عدد من المشاهير حول العالم حاملين لهذا الاسم:

  • سيلين سويدر: وهي عارضة أزياء وممثلة تركية، من مواليد 1986، انتخبت كأفضل عارضة أزياء في تركيا وهي ملكة جمال تركيا.
  • سيلين ديون: مغنية كندية شهيرة، قدمت عدد من الأغاني باللغتين الفرنسية والإنكليزية، ونالت عدد من الجوائز، بدأت بالغناء منذ ثمانينات القرن الماضي.
  • سيلين شكرجي: ممثلة تركية ظهرت بعدد من الأعمال الدرامية، لقبها جمهورها بممثلة تركيا المدللة.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم سيلين في الاسلام والقران واللغة العربية وصفاتها وشخصيتها"؟