ما معنى اسم شيراز

1 إجابة واحدة
طالب
الحقوق, جامعة تشرين سوريا

ما معنى اسم شيراز

يعطي بعض الأهل أهمية كبيرة للاسم الذي سيطلقونه على مولودهم الجديد، وفي الواقع أنهم محقين تماماً، فلا بد من اختيار اسم مناسب يحمل معاني جميلة، فهذا الاسم سيرافق طفلهم لبقية حياته ويرمز لكيانه شخصه في المجتمع، وأحد تلك الأسماء التي لا بد أن يستوقفك في حال بحثك عن اسم جميل، هو اسم شيراز، ويعد اسم شيراز من أجمل الأسماء بسبب معناه الجميل ولفظه الرنان الذي يوحي بالقوة ويجذب الناس لتسمية طفلهم بهذا الاسم، ويعني اسم شيراز اختصاراً اللبن الصافي.

اسم شيراز من الأسماء المُنتشرة في العالم العربي، وهو اسم علم مُشترك، والاسم المشترك هو الاسم الذي يُطلق على الذكور والإناث في الوقت ذاته، وغالباً ما يُطلق على الإناث، ويَعني اسم شيراز اللبن الصافي أو اللبن الرائب، وهو اللبن الذي يُستخرج ماؤه من اللبنة.

وبسبب انتشار اسم شيراز في العالم العربي يعتقد الجميع أنه من أصل عربي، ولكن في الحقيقة يعود اسم شيراز إلى أصول فارسية، ولهذا نجده منتشراً في كثير من الدول الأوروبية أيضاً إلى جانب انتشاره في دول الشرق الأوسط.

بحسب علم النفس، تملك شيراز شخصية رائعة فهي نشيطة دائماً تتمتع بحيوية رائعة ولا تحب الكسل أو الكسالى، وتعشق خوض المنافسات وتفضل التعلم من تجاربها الشخصية، كما أنها من الأشخاص الذين يتحملون المسؤولية ولا يتهربون من أداء واجباتهم، فتعتمد عليها عائلتها وأصدقائها، وتتمتع شيراز بالكثير من الصبر فتعمل بجهد كبير لتحقق جميع أحلامها وأُمنياتها.

بالإضافة إلى أنها شخصية محبة لا تتردد في مساعدة الناس الذين يحتاجونها، وهي من النوع الذي يجيد إعطاء النصائح المناسبة لمعظم المواقف، فيتردد عليها أصدقائها للحصول على نصيحة لما يجب عليهم القيام به في حال وقوعهم في مشكلة.

من أهم الهوايات التي تفضل شيراز ممارستها، هي ممارسة الرياضة، فهي تحب الحفاظ على رشاقتها، وجسدها الصحي ذو اللياقة العالية، وهي من نوع الفتيات اللاتي تفضل الحياة المستقرة وتحب البقاء في الأماكن الهادئة، ولا تظهر أبداً إلا إذا كانت بكامل أناقتها وجمالها، فهي تملك حضوراً وطلة مميزين تجذبان الأنظار، وبالإضافة إلى جمالها وحسن مظهرها، قلبها الطيب والحنون يجعلها شخصية محبوبة.

وفي حال كنت مسلماً وأردت تسمية طفلك باسم شيراز، فلا بد أن تطلع على معناه أولاً وتتأكد منه كونه اسم فارسي وليس من أصول عربية، وذلك لتتأكد أن الاسم لا يخالف أحكام الدين والشريعة الإسلامية، وباعتبار أن اسم شيراز يعني اللبن الصافي فهو لا يدل على أي معنى مسيء لصاحبه، كما لا يسيء إلى الدين والشريعة الاسلامية، ولا يدل على أي معنى من معاني الكفر أو الشرك بالله، ولذا لا حرج على المسلم من تسمية ابنه باسم شيراز.

في الواقع لا يوجد أي مشاهير حالياً يحملون اسم شيراز، ومع ذلك بفضل جمال هذا الاسم ووقعه القوي والرنان، ومعناه الجميل، قامت الفنانة اللبنانية باميلا سعاد باختيار اسم شيراز كاسم فني لها، وأصبحت معروفة في الوسط الفني باسم المغنية شيراز، وهي من مواليد 1993، وبالإضافة إلى موهبتها الغنائية فقد عملت شيراز أيضاً كعارضة أزياء كما شاركت في مسابقة لملكة جمال الأرض باسم بلدها لبنان، ومن أشهر أغانيها التي حازت على شهرة واسعة ونالت إعجاب الكثير من الناس أُغنية (كيف بدك عني تغيب).

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم شيراز"؟