ما معنى اسم صفاء

1 إجابة واحدة
طالب
المحاسبة, جامعة تشرين

اسم صفاء هو اسم علم مؤنث عربي الأصل، ورد ذكره في معجم معاني الاسماء، بمعنى النقاء والخلو من الكدر أو ما يعكر أي شيء، كما يطلق على الجلسة الصافية بين الأصحاب والأحباب التي تخلو من الحقد والغل مصطلح جلسة صفاء.

كما يقال عن اليوم الهادئ المشمس الذي لا تكدره الأمطار أو الغيوم بيوم الصفاء، والفتاة التي يطلق عليها اسم صفاء هي فتاة صاحبة قلب طيب، تحب الخير للجميع، ولا تحمل أي حقد أو ضغينة تجاه الآخرين.

يختلف معنى اسم صفاء في معاجم اللغة العربية المتعددة، باختلاف سياق الحملة التي يذكر ضمنها، فصفاء القلب يدل على سلامة القلب، وخلوه من أي شوائب أو ذنوب، أما صفاء اللون فدليلٌ على وضوحه، بينما صفاء الذهن تعبير عن وضوحه وجلائه.

لصاحبة اسم صفاء صفات وميزات عديدة من أبرزها:

  •  القدرة على تحمل المسؤولية، فتكون على قدر هذه المسؤولية دومًا، كما تتميز صاحبة الاسم بالصبر الطويل.
  • تتميز صاحبة الاسم في كونها زوجة صالحة، وقدوة حسنة لأطفالها.
  • ناجحة في الأعمال التي تقوم بها، تحب العمل الذي تقوم به وتتقنه.
  • تحب القراءة وخاصةً قراءة الشِعر، تكتب الشعر كذلك، وتفضل الاحتفاظ بكتاباتها لنفسها، ولا ترغب عادةً بمشاركة كتاباتها مع الآخرين.
  •  تمتلك صفاء قلبًا حنونًا وعطوفًا اتجاه الآخرين، كما أنها إنسان حساس للغاية، تتأثر بسرعة بما يجري حولها.
  • تفضل الهدوء، وتبحث عن كافة الطرق والأشخاص الذين يوفرون لها الهدوء.
  • تجد صعوبة في البوح بمشاعرها للآخرين، وتفضل أن تبقي هذه المشاعر لنفسها.
  • لا تتردد أبدًا في مساعدة الآخرين، معطاءة وتحب الناس.

من أهم المشاهير الحاملة لاسم صفاء:

صفاء سلطان: ممثلة أردنية من أصول فلسطينية، مواليد العاصمة الأردنية عمان، بدأت مسيرتها في الفن من خلال عملها في دبلجة فيلم مسجل من الانجليزية إلى العربية، إلا أن حبها التمثيل ظهر منذ صغرها، إذ كانت تقوم بتقليد بعض المشاهير والفنانين، ليكون تقليدها للشخصيات بدايةً حقيقيةً لمسيرتها بالتمثيل، إذ شاهدها الفنان ياسر العظمة، أثناء تواجدها مع أهلها في أحد المطاعم، تقلد بعض الشخصيات،  فأُعجب بموهبتها، وقدم لها فرصةً للعمل في مسلسل مرايا، لتكون هذه الفرصة بظايةً لمسيرتها الفنية المستمرة حتى يومنا هذا.

صفاء أبو السعود: إعلامية وممثلة مصرية، بدأت مسيرتها بالالتحاق بمعهد الكونسرفاتور، لتتمكن فيما بعد من الحصول على شهادة دبلوم من المعهد عام 1967، ولتحصل بعدها على دبلوم المعهد العالي للسينما قسم الإخراج، وذلك في عام 1972، شاركت صفاء عبد السعود بالعديد من الأعمال السينمائية في أواخر ستينيات القرن الماضي، وبدايات السبعينيات، كما قامت بأداء العديد من أوبيريتات الأطفال والمسرحيات في تلك الفترة كذلك، إذ طرحت في تلك الفترة أغنية أهلًا بالعيد، والتي أصبحت لاحقًا واحدةً من أشهر الأغاني التي ارتبطت بالأعياد في مصر والعالم العربي، وما تزال تردد في الأعياد إلى يومنا هذا.

تزوجت صفاء أبو السعود من صالح عبد الله كامل، وهو واحد من أشهر رجال الأعمال في العالم العربي، ومالك شبكة وراديو تلفزيون العرب، أو ما يعرف بشبكة ART، تمتلك صفاء أبو السعود برنامجًا خاصًا بها على شبكة ART، يدعى بساعة صفا، تقوم فيه باستضافة مجموعة من المشاهير المصريين والعرب.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم صفاء"؟