ما معنى اسم علا

1 إجابة واحدة
طالب
الطب البشري, جامعة البعث (سوريا)

ما معنى اسم علا

يميل بعض الآباء إلى تسمية مواليدهم الجدد بأسماء عربية قديمة رنانة، لأنهم يعتبرون ذلك من التقاليد الاجتماعية السائدة، ومن هذه الأسماء اسم علا الذي يعني المجد والشموخ والرفعة، ويشير إلى الرقي والشرف الذي تتمتع به صاحبته.

يحاول الآباء اختيار اسم جميل لأبنائهم، وخاصة الإناث وذلك لما له أثر نفسي في حياتهن، ولطابع الخجل الذي يطغى على الأنثى، فيحاولون جاهدين أن يميزوهن بأسماء لامعة تؤثر على نفسيتهن إيجابًا، وحريصين كل الحرص على عدم المساس بكرامتهن في المستقبل، حيث يجب ألا يسبب لهن الاسم أي إحراج أو استهزاء من قبل صديقاتهن، مع احترام تقاليد المجتمع، بالإضافة إلى ذلك يجب أن يكون الاسم سهل اللفظ بعيد عن التعقيد، وهذا ما هو موجود في اسم علا.

• ماهو معنى اسم علا؟
إن اسم علا هو اسم علم عربي مؤنث، وهو اسم مستخدم منذ القدم، ويشير إلى العظمة ورفعة الشأن، والشموخ والسمو والعلو، كما أنه يعني المجد والرقي لصاحبه، كما أنه يصل إلى مرتبة الشرف، ويعد اسم علا من الأسماء القليلة التي تحمل المعاني الأنيقة والسامية.

• ماهي الصفات التي تتمتع بها حاملة اسم علا؟
إن الانطباع الأولي عند ذكر اسم علا يشير إلى الشموخ والعظمة الذي تتمتع به صاحبة هذا الاسم، وكما يقول المثل الشعبي لكل شخص من اسمه نصيب، فقد وجد علماء التفس ترابطًا وثيقًا بين الاسم وتأثيره على شخصية الطفل في المستقبل، وتجد بذلك أن صاحبة اسم علا تتمتع بالعديد من الصفات التي ترتبط بمعنى اسمها ومن هذه الصفات:
1. شخصية مفعمة بالنشاط والحيوية.
2. متفائلة دومًا، وتسعى دائمًا لأن تكون إيجابية.
3. طموحة، حيث تحاول دائمًا الوصول إلى الأفضل على جميع الأصعدة.
4. تحترم الجميع، وتكسب احترام كل من حولها.
5. شخصية هادئة تتصف بالرزانة، ولا تحب العشوائية في أي شيء.
6. إنسانة اجتماعية، فهي تحاول التقرب من الجميع، وكل من حولها يحبها.
7. شخصية مثقفة، فهي تحاول تطوير عقلها وفكرها عن طريق القراءة والتعلم.
8. تمتلك شخصية قوية وتتسم بالجرأة، حيث تطرح أفكارها ولا تهتم لأقاويل الآخرين.
9. تحب المساعدة وتعطف على الآخرين، ولا تحمل حسدًا أو ضغينة تجاه أي أحد.
10. تستطيع الاعتماد عليها في المواقف الصعبة، وقادرة على تحمل المسؤولية.

• من هم المشاهير الذين يحملون اسم علا؟
هناك الكثير من النساء اللواتي حملن اسم علا على مر الزمن، فهم اسم جميل سهل اللفظ وشائع في البلدان العربية، ومن أهمهن:
1. علا الفارس: وهي صحافية من أصل أردني، ولدت في عام ١٩٨٥، بدأت العمل أولًا كعارضة أزياء،ثم انتقلت إلى مجال الصحافة والإعلام، وهي مميزة جدًا ومشهورة في الوسط الإعلامي، حيث أنها كانت أصغر مراسلة لقناة إعلامية ضخمة في الشرق الأوسط بعمر سبعة عشر ربيعًا، وتكتب العديد من المقالات على موقع العربية نت والجريدة الكويتية.
2. علا غانم: وهي ممثلة من أصل مصري، ولدت في عام ١٩٧٦، وشاركت بالعديد من الأعمال الدرامية المميزة منها مسلسل سلسال الدم، ولها الكثير من المعجبين والمحبين على مستوى الوطن العربي.
3. علا رامي: وهي ممثلة وراقصة باليه، وشاركت بالعديد من الأعمال السينمائية، حيث أنها تتمتع بوجهها البشوش والطلة الجميلة على الشاشة، وحظيت بمحبة الكثير من المتابعين.

أكمل القراءة

208 مشاهدة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم علا"؟