ما معنى اسم علا

2 إجابتان

ما معنى اسم علا

يميل بعض الآباء إلى تسمية مواليدهم الجدد بأسماء عربية قديمة رنانة، لأنهم يعتبرون ذلك من التقاليد الاجتماعية السائدة، ومن هذه الأسماء اسم علا الذي يعني المجد والشموخ والرفعة، ويشير إلى الرقي والشرف الذي تتمتع به صاحبته.

يحاول الآباء اختيار اسم جميل لأبنائهم، وخاصة الإناث وذلك لما له أثر نفسي في حياتهن، ولطابع الخجل الذي يطغى على الأنثى، فيحاولون جاهدين أن يميزوهن بأسماء لامعة تؤثر على نفسيتهن إيجابًا، وحريصين كل الحرص على عدم المساس بكرامتهن في المستقبل، حيث يجب ألا يسبب لهن الاسم أي إحراج أو استهزاء من قبل صديقاتهن، مع احترام تقاليد المجتمع، بالإضافة إلى ذلك يجب أن يكون الاسم سهل اللفظ بعيد عن التعقيد، وهذا ما هو موجود في اسم علا.

• ماهو معنى اسم علا؟
إن اسم علا هو اسم علم عربي مؤنث، وهو اسم مستخدم منذ القدم، ويشير إلى العظمة ورفعة الشأن، والشموخ والسمو والعلو، كما أنه يعني المجد والرقي لصاحبه، كما أنه يصل إلى مرتبة الشرف، ويعد اسم علا من الأسماء القليلة التي تحمل المعاني الأنيقة والسامية.

• ماهي الصفات التي تتمتع بها حاملة اسم علا؟
إن الانطباع الأولي عند ذكر اسم علا يشير إلى الشموخ والعظمة الذي تتمتع به صاحبة هذا الاسم، وكما يقول المثل الشعبي لكل شخص من اسمه نصيب، فقد وجد علماء التفس ترابطًا وثيقًا بين الاسم وتأثيره على شخصية الطفل في المستقبل، وتجد بذلك أن صاحبة اسم علا تتمتع بالعديد من الصفات التي ترتبط بمعنى اسمها ومن هذه الصفات:
1. شخصية مفعمة بالنشاط والحيوية.
2. متفائلة دومًا، وتسعى دائمًا لأن تكون إيجابية.
3. طموحة، حيث تحاول دائمًا الوصول إلى الأفضل على جميع الأصعدة.
4. تحترم الجميع، وتكسب احترام كل من حولها.
5. شخصية هادئة تتصف بالرزانة، ولا تحب العشوائية في أي شيء.
6. إنسانة اجتماعية، فهي تحاول التقرب من الجميع، وكل من حولها يحبها.
7. شخصية مثقفة، فهي تحاول تطوير عقلها وفكرها عن طريق القراءة والتعلم.
8. تمتلك شخصية قوية وتتسم بالجرأة، حيث تطرح أفكارها ولا تهتم لأقاويل الآخرين.
9. تحب المساعدة وتعطف على الآخرين، ولا تحمل حسدًا أو ضغينة تجاه أي أحد.
10. تستطيع الاعتماد عليها في المواقف الصعبة، وقادرة على تحمل المسؤولية.

• من هم المشاهير الذين يحملون اسم علا؟
هناك الكثير من النساء اللواتي حملن اسم علا على مر الزمن، فهم اسم جميل سهل اللفظ وشائع في البلدان العربية، ومن أهمهن:
1. علا الفارس: وهي صحافية من أصل أردني، ولدت في عام ١٩٨٥، بدأت العمل أولًا كعارضة أزياء،ثم انتقلت إلى مجال الصحافة والإعلام، وهي مميزة جدًا ومشهورة في الوسط الإعلامي، حيث أنها كانت أصغر مراسلة لقناة إعلامية ضخمة في الشرق الأوسط بعمر سبعة عشر ربيعًا، وتكتب العديد من المقالات على موقع العربية نت والجريدة الكويتية.
2. علا غانم: وهي ممثلة من أصل مصري، ولدت في عام ١٩٧٦، وشاركت بالعديد من الأعمال الدرامية المميزة منها مسلسل سلسال الدم، ولها الكثير من المعجبين والمحبين على مستوى الوطن العربي.
3. علا رامي: وهي ممثلة وراقصة باليه، وشاركت بالعديد من الأعمال السينمائية، حيث أنها تتمتع بوجهها البشوش والطلة الجميلة على الشاشة، وحظيت بمحبة الكثير من المتابعين.

أكمل القراءة

معنى اسم علا

تعتبر اللغة العربية من اللغات الجميلة، فقد افتخر بها العرب منذ أقدم العصور وتغنّوا بمفرداتها وكلماتها الفريدة والمليئة بالمعاني السامية التي لا تستطيع أي لغة أخرى مجاراتها فيها، وتختلف الأسماء العربية في عدد أحرفها (ثلاثية أو رباعيّة أو خماسيّة)، وتتميز الأسماء المكوّنة من ثلاثة أحرف بوقع خفيف على أذن المستمع، وسهولة في اللفظ والتذكّر، واسم علا (Ola) خير مثال عليها.

معنى اسم علا

وعن معنى اسم علا أقول أنه اسم علم عربي مؤنث يشير إلى الشرف والمجد والكبرياء والعظمة والرّقي، ويعود أصله إلى الفعل يعلو، كما يمكن أن يُردّ إلى الفعل يُعلى وهنا نكتبه بألف مقصورة (عُلى)، لا يوجد أي رادع ديني يمنع هذه الاسم، على العكس تماماً فهو يحمل معاني مستحبّة وسامية تجعل صاحبته تفتخر باسمها وتحبّه، وتحمل صاحبة اسم علا الكثير من الميزات والخصائص الحميدة، منها:

  • فتاة طيبة القلب لا يعرف الحقد والكره إلى قلبها أي طريق، تسامح من يؤذيها وتغفر له وتعامله بالطريقة التي تعبّر عن أخلاقها وذوقها، كما أنها عفويّة وغير متصنّعة، فهي لا تتظاهر أمام الآخرين فملامحها صورة للمشاعر التي تحس بها والتمويه ليس من الأشياء التي تتقنها.
  • فتاة عطوفة محبّة لعائلتها، تحترم أبويها وتقدّر جهودهم وتحبّ إخوتها وأخواتها، وتساعدهم في كل ما يطلبونه منها، فهي تعتبر الأسرة مصدر القوة والنجاح والعاطفة في الحياة، وتحاول الحفاظ على تماسك أسرتها قدر الإمكان.
  • فتاة كريمة ومحبّة لعمل الخير، تشارك في الجمعيات والأعمال الخيريّة وتحسن على الفقراء والمساكين، كما أنها تساعد أصدقائها عندما يحتاجونها ولا تتردّد في تقديم العون المادي والمعنوي لهم، وهذا ما يجعل منها فتاةً محبوبةً ضمن عائلتها وبين أقرانها.
  • فتاة مجتهدة وناجحة في حياتها، فعلا تضع أهدافها نصب عينيها، وتعمل بجدٍ واجتهادٍ على تحقيقها، ولا ترضى أبداً بأنصاف الحلول أو بالمرتبة الثانية في الدراسة أو العمل.
  • فتاة ذكيّة وطموحة، فهي تعرف ما تريده من الحياة جيداً، وتسعى لتحقيقه، كما أنها لا تعرف المستحيل وتوقن بأن أي مشكلة تعترضها قابلة للحل، فالحياة لعبةٌ وهي تجيد اللعب والتعامل معها.
  • صاحبة بصيرة وحكمة، فهي قادرة على رؤية الأشياء من منظور صحيح والتعامل معها بمنتهى الفطنة، كما أنها قادرة على تحمل المسؤولية، ولا تخذل من يعتمد عليها أبداً.
  • علا نشيطة ومحبة للمرح، فهي تكره البقاء في المنزل وتحب استغلال أوقات فراغها بالتنزّه ولقاء الأصدقاء وتبادل الأحاديث معهم، كما أنها عاشقة للطبيعة ودائمة الاستمتاع بمناظرها الخضراء الخلابة.

وتعتبر علا تحسين عبد الرؤوف الفارس من الشخصيات المشهورة والمميزة، وهي صحفيّة وإعلاميّة أردنيّة الأصل، عملت كمقدمة تلفزيونية في قناة إم بي سي وعارضة أزياء ومحاميّة، وأبدعت في جميع المجالات السابقة، كما أنها دخلت مجال التمثيل وحصلت على أدوار مميزة (مسلسل الدمعة الحمراء ومسلسل صبر العذاب)، وحصلت على العديد من الجوائز كجائزة ملتقى الإعلاميين العرب، ولقب أفضل إعلامية أردنية لعام 2009، واعتُبرت كأجمل مذيعة أخبار عربية.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم علا"؟