ما معنى اسم عماد

1 إجابة واحدة
مترجمة
دراسات اللغة الإنجليزية, تشرين

ما معنى اسم عماد

يُعد اسم عماد من أكثر الأسماء المفضلة لدى الآباء والأمهات، فالشخص الذي يُسمى عماد يتصف بقوة شخصيته ونيله احترام الآخرين، يحمل اسم عماد معانٍ جميلة تنعكس على نفسية الطفل وتجعله يفتخر باسمه، يُوفَق الوالدين عند اختيار اسم عماد لطفلهم الجديد لما يحمل هذا الاسم من صفات طيبة فهو اسم جذاب وجميل. عماد، من الأسماء المذكورة ذات الأصول العربية ومعناه الأساس، عمود المنزل الذي يزيده صلابة وقوة، ويأتي بمعنى الرسول الذي يقوم بإيصال رسائل جيشه للعدو، ويعني أيضًا المُقام والمكان وارتفاع الشأن.

عماد هو من الأشخاص المحترمة المتميزة بالطيبة والهدوء والقوة ويتميز بالعديد من الصفات ومنها: هو شخص يتصف بالشهامة والشجاعة والقدرة على تحمّل المسؤولية، هو شخص جذاب ذو طلّة محببة ومميزة ويحب الحفاظ على مظهره وهندامه المميز، يحب القراءة والمطالعة والثقافة ويكون من الأشخاص المتفوقين عمليًا وعلميًا ويكون إما مهندس أو طبيب أو مدّرس. عماد هو شخص متفائل لا يُحب اليأس، يُحب الحياة وهو من الأشخاص النشيطة مُفعمة بالحيوية، ويحب الترحال والسفر.

يتميز عماد بهدوئه فهو يحب الجلوس في الطبيعة والاسترخاء ويحب البحر والخضار، هو شخص اجتماعي يحب تكوين الصداقات فهو محبوب من قِبل الجميع. ويُعرف عماد بأنه بار بوالديه وهو زوج حنون وأب عطوف  فمن أولوياته سعادة وراحة أسرته، هو شخص يحب الترتيب والنظام، نشيط بعمله ويقوم به بإتقان ممتاز، لا يحب أوقات الفراغ فيستغلها بكتابة الشعر والقراءة والاستماع للموسيقى الهادئة وممارسة الرياضة ويحب الرسم جدًا.

طريقة كتابة اسم عماد باللغة الانكليزية بسيطة جدًا ويكتب بهذه الطريقة: Emad. ومن أسماء الدلع لهذا الاسم: ميدو، ميداوي، مادي، عومدة، دوما، عمدة.

رؤية اسم عماد في المنام له عدة معاني، فرؤية اسم عماد في منام العزباء له ثلاثة معانٍ وهي: السند والتأييد والدعم، وهو خير سيحصل للرائية ويرمز أيضًا للأفراح والبشائر والمسرات، يدل اسم عماد في منام العزباء لشخص موجود في حياتها تستطيع الاعتماد عليه، وقد يشير إلى والدها، شقيقها، خطيبها حبيبها أو الإنسان التي سترتبط به مستقبلًا. إذا كانت طالبة في الجامعة ورأت شخص يحمل اسم عماد في منامها فهذه بشارة نجاح. أما اذا كانت مخطوبة ورأت في منامها خطيبها مع عماد فيدل ذلك على أن علاقتها بخطيبها جدية ومتينة وستنتهي بالزواج، وإذا رأت أنها التقت بشخص تعرفه يدعى عماد وكلمته وصافحته فهذا يدل على الحظ السعيد. الزواج من شخص يدعى عماد يدل على الدعم والمساعدة اللتان ستحصل عليهما.

أما للمتزوجة فتدل رؤية اسم عماد على المساعدة والعون من قِبل الزوج أو الأب، ورؤية شخص يدعى عماد متوجهًا نحوها ويريد إعطائها النقود فهذا يدل على المساعدة المالية التي ستتلقاها من أحد الأقارب، أما الهدية من عماد فتدل على الخبر الجيد الذي ستسمعه. ورؤية مصافحة شخص يدعى عماد للحامل فيدل على  صحتها وسلامتها بقية حملها، وإذا رأت هذا الاسم مكتوب فيدل على الخير القادم  لها ولمولودها. أما للرجل فرؤية اسم عماد فيأتي بمعنى الدين، أما رؤية شخص يدعى عماد ذو مظهر أنيق ولباس أبيض فيدل على قوام دينه ورزقه في الدنيا.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم عماد"؟