ما معنى اسم عمر OMAR وصفات حامل الاسم

ما معنى اسم عمر؟ حيث أنه اسم عربي محبَّب إلى المسلمين حبًا بالفاروق عمر بن الخطاب، فما معنى اسم عمر OMAR في المعاجم وما هي صفات حامل الاسم؟

1 إجابة واحدة
🌻مهندسة اتصالات🌻
communication technology engineering

ما معنى اسم عمر

عُمر، يُكتب بالإنكليزية (Omar)، اسم علَم مذكَّر، يُعد من أفضل وأحَبْ الأسماء التي يمكن أن يتسمّى بها المواليد الذكور المسلمين، لأنه اسم عربي الأصل ذات معنى مميز وراقي، ولكونه اسم لأحد الصحابة الأجلاء “عمر بن الخطّاب”.

فهو من الأسماء التي بقِيَت راسخة في ذهننا على مر الزمان واختلاف الأماكن التي يتواجد بها، حيث يرتبط اسم عمر بالدين بشكلٍ كبير، بمعنى أن يكون الاسم قد ورد في أحد الكتب المقدسة أو ارتبط بشخصية دينية مرموقة المكانة.

لكن ماذا عن المعاني التي يحملها اسم عُمر؟

يحمل اسم عمر الكثير من المعاني والدلائل الجميلة والمميزة: اسم عُمر مشتق من كلمة العُمْر؛ أي الحياة والعمر المديد، فهو يحمل كل معاني البقاء، والحياة وما طال منها.

أيضًا، عُمَر جمع كلمة عُمْرَة، وهي التي يزور فيها المسلمون مكَّة المكرَّمة فهي سُنّة وليست فرض يقوم بها المسلمون طوال العام على عكس الحج الذي يكون مرة واحدة في السنة.

ما هي صفات حامل اسم عمر؟

يتّسم حامل اسم عُمر بالطموح والذكاء والعقلانية وحب الحياة والإصرار والاجتهاد والسعي والرغبة إلى بلوغ الأهداف.

ذو شخصيّة قويّة، صلبة، فهو يحب خوض المغامرات لأنه يملك الكثير من الجرأة، ولا يخاف المجهول، عزيز النفس ورزين.

لكنه في المقابل يحمل شخصية هادئة، فهو صادق يحب الجميع، يحمل في قلبه الطيبة والعطف والرعاية، إنه شخص شديد التسامح ورؤوف مع مَن حوله، سريع في اتخاذ القرارات، لديه نظرة إيجابية للمستقبل، يحب المدح كثيرًا.

ما هي عيوب شخصية حامل اسم عمر؟

شديد الحساسية، جَدّي، لا يحب كثرة الكلام، جرأته قد تقوده إلى الاندفاع والتسرع، شديد الصراحة فهو لا يحب المجاملة ولا التصنع إطلاقًا.

ما هو حكم تسمية اسم عُمر؟

دون أي شك، عمر من الأسماء المحببة التي تحمل كل المعاني الجميلة، ولا يحمل دلائل مكروهة، بل هو من الأسماء المذكورة في القرآن الكريم، يُسمّى في جميع العصور والأزمان تيمنًا بالصحابي وثاني الخلفاء الراشدين “عمر بن الخطاب” الذي يعد أحد الراسخين في التاريخ الإسلامي، لذلك يتمنى الآباء والأمهات أن يحمل أطفالهم بعضًا من صفات عمر بن الخطاب، من خلال تسميتهم على اسمه.

هل يوجد أسماء دَلَع لعمر؟

لاسم عُمر الكثير من أسماء الدلع، مثلًا: (عمرو، عمورة، عمور، مارو، عموري، عمورتي).

هل هناك مشاهير يحملون اسم عمر؟

بالتأكيد! هناك الكثير من المشاهير باسم عمر، الذين تركوا بصمتهم في أذهاننا..

عمر الشريف:

ممثل مصري مشهور، قام بالكثير من الأدوار في السينما المصرية و الأمريكية، حيث نال الكثير من الجوائز خلال مسيرته الفنية، ومن أشهر أعمالهِ العالمية لورنس العرب و دكتور جيفاغو وفتاة مرحة.

عمر خيرت:

مؤلف وموزّع موسيقي، وعازف بيانو مصري، فهو أحد أشهر الموسيقيين في الوقت الحالي.

عمر العبدلاوي:

لاعب كرة قدم نرويجي مشهور.

عمر العيساوي:

إعلامي وصحفي لبناني، ومخرج سابق.

أكمل القراءة

216 مشاهدة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم عمر OMAR وصفات حامل الاسم"؟