ما معنى اسم غانم

2 إجابتان

معنى اسم غانم

غانم اسم علم مُذكر يُكتب باللغة الإنكليزيّة Ghanem، يُعتبر من الأسماء الرائعة التي يستخدمُها الآباء لتسميةِ أبنائهم، يُصنَّف من الأسماءِ المتميّزة التي تحملُ العديد من المعاني وبالرغم من ذلك فهو من الأسماء النادرة وقليلة الانتشار في مجتمعنا.

معنى اسم غانم

غانم اسم اعلم أصلهُ عربي مؤنثهُ غانمة وجمعه غانمون، اسم فاعل فِعله غنم، يُقال غنم الشيء أي كسبهُ وحصلَ عليه، غنم المعركة أي انتصر بها ونال مكاسبها، والشخص الغانم هو الشخصُ المُنتصِر في المعركةِ.

حكم التسمية باسم غانم في الإسلام

إنَّ القرآن الكريم هو المصدر التشريعي الوحيد واستنادًا لذلك المصدر هنالِك مجموعة من الأسماءِ التي منعَ عُلماء الدين السماح للناس بتسميتها لأنّها قد تحمل إهانات للدين أو لعقيدة معينة، ولكن أكّد العلماء بأنَّ هذا الاسم لا يحمل أي نوع من الإهانات إلى أي عقيدة، وعلى الرغم من أنّه لم يذكر في القرآن الكريم، فلا يوجد أي مانع من تسمية الأشخاص الذكور بهذا الاسم.

تفسير معنى اسم غانم في المنام

يُعتبر اسم غانم في الواقعِ من الأسماء الجميلة ذات الصفات الحميدة، أمّا إذا تم ذكره في المنام فيدلُّ بالنّسبة للشخص الرائي على الغنيمة والرزق الكثير والانتصار على الأعداء والظفر بمكاسب المعركة والحياة.

دلع اسم غانم

لاسم غانم الكثير من أسماء الدلع نذكر منها (غنوم، غنومي، غنام، غنايم).

صفات الشخصية الحاملة لاسم غانم

يتمتع الشخص الحامل للاسم بأنّه صاحب شخصيّة قياديّة وحذرة، قادر على تحمل المسؤولية ويحسب خطواته جيدًا، يتصف بالشجاعةِ والقوة، يتحلّى بمظهر أنيق وإطلالة متميّزة ولافتة، بالإضافة لذلك فهو شخص متفوق في جميع مجالات الحياة، ناجح ومجتهد في عملهِ، لديه العديد من الهوايات أهمُّا المطالعة وحب الاستكشاف.

عيوب الشخصية الحاملة لاسم غانم

على الرغم من الصفات الإيجابية التي تتمتع بها الشخصية الحاملة للاسم هنالك بعض الصفات والعيوب التي تتسم بها تلك الشخصيّة، فهو صريح للحد الذي يجرح به مشاعر الآخرين، عنيد جدًا ومتمسك برأيه وثابت على قراره مهما كانت العواقب.

مشاهير يحملون اسم غانم

  • غانم السليطي: ممثل ومقدم برامج قطري من مواليد عام 1957، كانت بداياته مطلع سبعينيات القرن الماضي حيث شارك في عدة افلام ومسلسلات أشهرها (زمان لول، بنات آدم، تصانيف، فايز التوش، الدريشة).
  • غانم الزرلي: ممثل تونسي من مواليد عام 1984م، تخرّجَ من المعهد العالي للفنون المسرحية في تونس عام 2009، شارك بالكثير من الأعمال الفنيّة وجسد العديد من الشخصيات كان أشهرها شخصية الإمام على بن أبي طالب من مسلسل عُمر للمخرج حاتم علي، وشخصية الزعيم التونسي الحبيب بورقيبه في الفيلم التونسي ثلاثون.
  • غانم صالح: من أشهر الممثلين في الكويت والخليج العربي من مواليد عام 1943، قدم العديد من الأعمال الإذاعيّة والتلفزيونية، كما ساهم في تأسيس فرقة المسرح العربي عام 1961.

أكمل القراءة

ما معنى اسم غانم

هناك الكثير من الأسماء التي كانت متداولة في التاريخ القديم، واختفت لفترة ليست بقليلة، ثم عاودت الظهور مجددًا، وانتشرت بشكل شائع بين الناس ومنها اسم غانم الذي يشير إلى الشخص الذي نال الغنائم بعد انتصاره على غريمه في الحرب.

عند اختيار اسم المولود الجديد، لا بد للأهل من اختيار اسم يليق بابنهم، وخاصة إذا كان الولد الأكبر لهم لأنه سيحمل إرثهم واسمهم من بعدهم، بالإضافة إلى أنه يجب أن يكون سهل النطق مستساغ عند عامية الناس، ويحمل آثارًا طيبة ثؤثر في نفس حامله عندما يكبر، فيجب ألا يُحرج بسببه وألا يسبب له عقدة نفسية بين أقرانه تؤثر في حياته المستقبلية.

ماهو معنى اسم غانم؟
اسم غانم هو اسم علم عربي مذكر، ويعد من الأسماء العربية القديمة التي حملها أشخاص كثيرون على مر الزمان، وهو مشتق من الفعل غنم، أي الذي ربح الحرب بعد المعركة وأخذ كل المكاسب من ساحة المعركة لصالحه، كما يشير إلى أن حامله شخص يتمتع بالكرم والعنفوان، وهو اسم سهل وبسيط في اللفظ والنطق.

• ماهي الصفات التي يحملها صاحب اسم غانم؟
يعد اسم غانم من الأسماء التي تحمل في طياتها الكثير من الصفات والخصال، فمقولة لكل امرئ من اسمه نصيب تنطبق كثيرًا على حامل اسم غانم، ومن هذه الصفات:

1. الرجولة والشهامة ورباطة الجأش.
2. الصلابة والقوة.
3. الحكمة والذكاء، والقدرة على اتخاذ القرارات المصيرية.
4. القدرة على تحمل المسؤولية في الأوقات الصعبة.
5. الأناقة والرتابة في كل تفاصيل الحياة، بما فيها أماكن العمل والمنزل.
6. السعي للتفوق في جميع الأصعدة، الحياتية والعلمية والوظيفية.
7. إتقان العمل الذي يوكل له على أكمل وجه، وبمنتهى الإخلاص.
8. محبوب من قبل المجتمع، ودائمًا ما يكون علاقات وطيدة مع من حوله.
9. واثق من نفسه، نظرًا لقوة الشخصية التي يتمتع بها.

• من هم المشاهير الذين يحملون اسم غانم؟
هناك الكثير من الأشخاص المشاهير في مختلف البلدان العربية، والذين حملوا اسم غانم نظرًا للكاريزما التي يتمتع بها هذا الاسم، وعلى رأسهم:

1. غانم الدوسي: وهو ناشط في حقوق الإنسان، من أصل سعودي ولد في عام ١٩٨٠، وهو ممثل ومعلق ويطرح موضوعه الإعلامي بسخرية، وله برنامجه الشهير على الإنترنت الذي يدعى (غانم شو).

2. غانم الصالح: وهو ممثل تلفزيوني ولد في عام ١٩٤١، وتوفي في عام ٢٠١٠ ويحمل الجنسية الكويتية، ويعد من أكثر الفنانين شهرة في العالم العربي والكويت خاصة، اشتهر كثيرًا بسبب المحتوى الكوميدي الذي قدمه، كما أنه برز على خشبة المسرح في أعمال عديدة لعل أهمها مسرحية برلماني حكومي.

3. غانم الزرلي: وهو ممثل تلفزيوني من أصل تونسي، ولد في عام ١٩٨٤، وأهم عمل درامي قام به هو دور سيدنا علي بن أبي طالب في مسلسل (عمر) التاريخي المشهور، بالإضافة إلى مشاركته في العديد من الأفلام والمسلسلات.

4. غانم المفتاح: الطفل القطري الذي جسد معنى اسم غانم بمثالية، ولد عام ٢٠٠٢ بعيب خلقي سبب له متلازمة التراجع الذيلي، وعلى أثرها أصبح يعاني من إعاقة جسدية. إلا أن إصراره وعزيمته قادته ليكون مثالًا يحتذى به، فألف كتابًا كتب في مقدمته 《غانم الرابح الدائم》 متحديًا المرض، كما أنه أسس جمعية خيرية لدعم الأشخاص الذين يحتاجون كراسي متحركة، وألهم الكثير من الأطفال والشبان، حتى أنه دخل في المنهاج المدرسي في دولتي قطر والكويت.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم غانم"؟