ما معنى اسم فلوه

2 إجابتان

معنى اسم فلوه

نصادف يوميًا أشخاصًا كثر يختلفون في طباعهم وشخصياتهم وأنماط حياتهم؛ وعادةً ما نربط الأسماء بطبيعة حياة هؤلاء الأشخاص وحقيقة جوهرهم أو ما يخلّفونه لدينا من انطباعات عديدة، فالأسماء مكوّن هام للشخصية ومن الناس من يؤمنون بأن حظوظهم وحسن مستقبلهم تكمن في أسمائهم، فنحن نحمل الاسم الذي أُعطي لنا كل حياتنا التي قد تتبدّل خلالها أحوالنا بشكل مستمرٍ ويبقى هو فيها ثابتًا، لذا فإن صادفت “فلوه” ستعلم كيف يؤثر تفرّد الاسم على كيان الفرد لما تتمتّع به روحها من حرية أو رغبة بالحرية.

معنى اسم فلوه

فِلوه أو فِلوة هو اسم علم مؤنّث عربي الأصل دون شك أو نظير في اللغات الأخرى، انتشر قديمًا في شبه الجزيرة العربية واندثر بعد ظهور الإسلام بفترة وجيزة، ثمّ عاد للانتشار في العالم العربي منذ عام 2011 كونه اسمٌ مميّز للغاية، يمكن إيجاد ما ينطوي عليه من معنى في المعاجم العربية التي تأخذ بأوائل الحروف بالبحث في باب “الفاء” ومراعاة تسلسل الحرفين الثاني “اللام” والثالث “الواو”.

فالفِلو بكسر حرف الفاء هو ولد الفرس حين يُفطم أو يبلغ عامه الأول، جمعه أفلاءٌ وفِلاء أمّا مؤنثه فهو ضالّتنا المنشود “فِلوة” أي المهرة حين تُفطم أو تبلغ عامها الأول، لهذا السبب انتشر الاسم قبل الإسلام في شبه الجزيرة العربية، فالأحصنة كائناتٌ رائعة رافقت العرب في تجوالهم عبر البادية منذ الأزل، عُرفوا بتقديرها والحفاظ على سلالتها العربية أصيلة بالإضافة لتصديرها إلى العالم، وإجراء المسابقات المختلفة لإظهار مدى سرعتها ورشاقتها وحُسنها.

حكم تسمية اسم فلوه في الإسلام

يفسّر الكلام السابق اندثار الاسم بعد الإسلام أو ندرته الشديدة، فأحكام التسمية في الدين الإسلامي صارمة بعض الشيء؛ بحيث لا يُسيء الاسم لحامله أو يقللّ من شأنّه، ولمّا كان معنى اسم فلوه المهرة أي لوصف كائنٍ أقلّ مكانةً من الإنسان الذي كرمه الله تعالى والإسلام أيضًا؛ توقّف توظيفه لتسمية المواليد من الإناث، لكن بالرغم ممّا سبق عاد الاسم للظهور بشكل ملحوظ خلال الأعوام الأخيرة فهو شديد التميز والندرة، وبالنسبة للحكم الإسلامي اليوم فهو اقلّ حدّة عمّا مضى ولا مانع من استخدامه كاسم علم مؤنث.

فلوه لا يُستخدم كلقب أو اسم شهرة، كما ولندرته ليس له أي ترتيب في قائمة الأسماء الأكثر شعبية على الإطلاق، وليس من المشاهير من يحمل هذا الاسم، أمّا بالنسبة لانتشاره تحتلّ دول الخليج العربي والمغرب العربي ومصر صدارة البلدان التي ينتشر فيها اسم فلوه، والذي يُكتب بالإنجليزية Felwa أو Filoa أو Felua أو Feloa دون أن تحمل أي من هذه الأشكال معنىً فيها، مع العلم أن المهرة باللغة الإنجليزية هي Pony.

صفات من تحمل اسم فلوه

الصفات العامة لهذا الاسم وفق علم النفس تشتمل خصالًا من طبيعة الفرس؛ كالجرأة والاندفاع والقوة والجمال والرقيّ ورفض القيود التي تُفرض عليها وغيرها من الصفات التي تضيف لهذا الاسم المزيد من الخصوصية.

أكمل القراءة

بعض العائلات تبحث عن أسماء حديثة لأطفالها، حيث أن الأسماء الحديثة التي تحمل معاني معينة يتفرد بها الاسم تكون قادرة على جعل الشخص الحامل للاسم في حال من التميز والتقدم المستمر، من هذه الأسماء اسم فلوة، اسم فلوة هو من أسماء العلم الحديثة التي تطلق على الأنثى، يرغب العديد من الآباء في تسميته نظرا لمعناه الجميل والصفات الجذابة التي يحملها، ما يجعله إحدى الخيارات الأولى في قائمة جميع الآباء والأمهات.

اسم فلوة هو اسم ذو أصل عربي، الفلوة هي المهرة التي بلغت السنة من ولادتها، لاقى هذا الاسم انتشارًا كبيرًا مؤخرًا محاولة للناس في تجنب الأسماء التقليدية والتي قد تكررت بشكل كبير وأفقدت الاسم رونقه وسحره وسره الجاذب.

بالعودة إلى المعاجم العربية نجد باب خاص لهذا الاسم، ذكر فيه أن اسم فلوة هو اسم علم عربي مؤنث، والفلوة هي المهرة المفطومة إذا بلغت العام، المؤنث منه فلوة وفَلوة بينما المذكر فًلو، جمعه أفلاء وفلاء، يصعب نطق الاسم أحيانا فنطقه الخاطئ شائع لكن صواب نطقه: فَلُوّ، وفُلُوّ.

اسم جميل فيه رشاقة المهر، هذا الاسم من الأسماء التي تناسب طبيعة الأنثى وجمالها ونعومتها.

من أبرز سمات وصفات الفتاة الحاملة لاسم فلوة:

• تتكلل صفاتها الحسنة بكونها فتاة خلوقة ذات حياء وتهذيب مؤدبة عند التعامل مع أي شخص، صغيرًا كان ام كبيرًا، لذلك نجد أن نجمها محبوب و سمعتها عطرة.

• مبدعة، الجانب الإبداعي في شخصيتها لا يمكننا أن نغفله، فهي تميل للآداب بشكل كبير، تهوى القراءة وتبدع في المسرح والتمثيل، وحتى الرسم، وهنا تأتي أهمية حرص والديها على تنمية هذه المواهب وتطويرها.

• على الرغم من كونها مبدعة إلا أنها عملية أيضا ومسؤولة، فلديها من الحركة والنشاط ما يكفي لإنجاز عدد كبير من الأعمال، لا تكل تعمل على الدوام، تساعد العائلة في الشؤون المنزلية، تساعد أصدقائها في الواجبات المدرسية، تساعد كبار السن و تجالسهم كما تعشق قضاء الوقت مع الأطفال.

• تكره الكذب والرياء، صريحة بشكل كبير لا تنافق بل تقول الحق، يكلفها ذلك أحيانا صداقات عديدة وعلاقات إلا أنها تؤمن أن الصدق مع النفس من الأولويات.

• مزيج شخصيتها ساحر فهي ذات قلب حنون عطوف وذات روح مرحة، مما يجعلها من أفضل الأصدقاء، ومن أمتع الرفاق.

• جمالها مميز، وجهها بشوش وابتسامتها خلابة، لديها سحر خاص بها تتميز فيه عن كل الجميلات الأخريات، طلتها قوية جذابة حيث أنها تجذب انتباه كل الحاضرين عندما تتواجد في المجلس، هي تعلم أن لديها هذا السر الذي يصعب تفسيره، تولي حاملة اسم فلوة اهتمام كبير بشكلها الخارجي فهي تهتم بمظهرها وتحب أن تظهر أفضل إطلالاتها.

• تتكلل أخلاقها العالية بصفتي الولاء والإخلاص، فهي شريكة وفية تسخر قلبها وعواطفها في سبيل من تحب، كما أنها مخلصة لأصدقائها، لا يهان عليها أن يتحدث أحد بالسوء على من تحب، لذلك نجدها تقف في وجوه هؤلاء الأشخاص لكي تحمي وتصون ولاء صداقتها.

• صاحبة اسم فلوة حالمة، تحلم بالمستقبل وتضع الخطط، وهي مثابرة، حيث أنها تعمل بكل جد حتى تحقق ما تتمناه، وهي صبورة أيضا، لا تعرف الاستسلام عندما تتعثر بل تقف من جديد وتبدأ بداية جديدة.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم فلوه"؟