ما معنى اسم فيصل

1 إجابة واحدة
موظفة دعم فني
دراسات اللغة العربية, tishreen

من أكثر الأشياء التي تلازم الشخص طوال حياته هو اسمه فاسم الشخص هو العلامة التي تفرقه عن غيره من الأشخاص، و نلاحظ أنّ الكثير من الأسماء تحمل معاني غير محببة  تعرض صاحبها للإهانة والسخرية ممن حوله وهذا يؤثر بالسلب على حياته لذا يعتبر اختيار الاسم مسؤولية كبيرة و يجب اختيار أفضل الأسماء وأحسنها ليكون الاسم مصدر فخر وتفاؤل لصاحبه.

اسم فيصل يعتبر من الأسماء العربية الأصل التي تخص الذكور، جذره الثلاثي فصلَ أي حكمَ بالحقّ والياء زائدة، وهو اسم عريق الأصل محبب للتسمية بدلاً من بقية الأسماء من أصول أعجمية انتشرت بشكل كبير مؤخرًا،الفيصل هو الحاكم الذي يفصل بين الأمور ويقضي بين الحقّ والباطل والسيف الذي يفصل بين القرنين والسيف القاطع والقضاء في الأمور وكلّ هذه المعاني صحيحة في قواميس اللغة العربية.

هذا الاسم لم يذكر في كتاب الله سبحانه وتعالى لكن جمهور الإفتاء أجاز تسميته للذكور كما أن الرسول صلى الله عليه وسلم أمرنا بتمثل الصفات الحميدة والتسمية بأسماء تحمل معاني جيدة حميدة، وذلك بسبب انتشار أسماء كثيرة تسيء للدين والكتب السماوية كالأسماء التي تخص الآلهة او اسماء الحيوانات أو الشياطين لهذا يجب معرفة معنى الاسم قبل اختياره واسم فيصل ذو معاني جميلة لاتضرّ بالدين ولا بالعادات فيجوز تسميته.

أما عن صفات حامل هذا الاسم والتي اقتبست من جميع الاشخاص الذين سُمّوا فيصل وتتمثل هذه الصفات أولاً بمعنى الاسم ففيصل لديه قدرة كبيرة على التفريق بين الحق والباطل وإن كان حكماً بين شخصين فسيحكم حكماً بالعدل والحق  وهو شخص شجاع وجريء يستطيع مواجهة الصعاب بمفرده دون تدخل الآخرين يحبّ الصدق ويراه واجباً على الجميع مقارنةً بالكذب الذي يراه أسوأ الصفات، فيصل شخص ذكي لدرجة كبيرة مما يجعله شخص ناجح وهذا الذكاء مترافق بنشاط وهمة عاليين مما يساعده على تجاوز أي عمل حتى وإن كان صعباً.

يتسم حامل هذا الاسم بأنه شخصية متعاونة ويبذل قصارى جهده من أجل مساعدة كل من حوله، شخصية لديها ميول فنية تعشق التمثيل والرسم وقراءة الكتب والروايات، يتميز أيضاً صاحب اسم فيصل بأنه من الشخصيات الكريمة التي تحب أن تنفق مالديها في الكثير من المجالات المفيدة، كما أنه من الشخصيات التي لديها روح التحدي والتي تحبّ أن تكون من المميزين في كل المجالات التي تدخل بها.

في علم النفس اسم فيصل من الأسماء التي بها الكثير من صفات الجمال والتي تجعل صاحبها سعيداّ في حياته ونجد الناس يكنون له التقدير والاحترام والمعاملة الحسنة ويهتمون به ويساندونه في أي وقت يحتاجهم. ولكثرة المعاني الخيّرة التي يحملها هذا الاسم فإنه إن ورد في المنام بحسب تفسير ابن سيرين فإنه يدل على الخير والعطايا الكريمة في حياة الرائي.

ومن المشاهير الذين يحملون اسم فيصل الإعلامي المعروف فيصل القاسم الذي يعمل في الإذاعة البريطانية كمذيع برامج وحاصل على العديد من الجوائز والتكريمات ولقي شهرته الواسعة من وراء برنامجه التلفزيوني الاتجاه المعاكس. والمطرب فيصل علوي يمني الجنسية الذي اشتهر بموهبته في العزف والغناء معاً. فاسم فيصل من أكثر الأسماء القيمة ذات المعاني الإيجابية والصفات التي تشجع الأهل على اختياره لأولادهم.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم فيصل"؟