ما معنى اسم كارمن

1 إجابة واحدة
موظفة دعم فني
دراسات اللغة العربية, tishreen

معنى اسم كارمن

الأبناء هم قرّة عين الآباء لذلك يرغب الكثير منهم في إطلاق أسماء جميلة لأبنائهم وبناتهم فمن اللحظة التي يعرف فيها الأبوان جنس الجنين يبدآن بالبحث عن اسم مميز للمولود الجديد. وكارمن اسم خاص بالإناث أصله لاتيني ويعني الأغنية وبالخصوص الأغنية الجميلة والمحبوبة التي يتغنى بها الجميع ويرددوها نظراً لأثرها اللطيف،الرقيق، والجميل في الروح.

مع أن اسم كارمن لم يرد ذكره في القرآن الكريم لكن أكدّ علماء الفقه على جواز تسمية الفتاة به والإسلام نبّه على ضرورة اختيار أسماء لائقة وحسنة للأبناء، كما أوضح علماء الدين معايير تسمية الأبناء ومنها ألا يحمل الاسم معنىً مخالف لأصول الدين والتسمية، وألا يكون بالاسم توجهاً لعبادة غير الله، و مع أنّ اسم كارمن من اسم أعجمي وغير عربي الأصل فهو لايحمل أي معنى متعارض مع مبادئ وتعاليم الدين والكتب السماوية.

تتميز كارمن بحساسيتها المفرطة ورقة مشاعرها للغاية فأبسط الأشياء المؤثرة يمكن أن تكون سبباً في انهمار دموعها كما أنها لاتحتمل منظر الدماء وهي من الأشخاص الذين يميلون للتغير وأهم التغييرات التي تسعى إليها هي تغيير المكان والسفر،  وشخصيتها صلبة واضحة تسعى بعزيمة وصبر لتحقيق كل ماهو صعب هذا مايجعلها من الأشخاص المميزين والناجحين لأنها تظلّ وراء هدفها حتى تصل إليه، تتميز بمظهر مميّز وملفت ودائماً ما ترى الناس يلتفون حولها فأسلوبها الراقي واللطيف هو السبب الأول وراء حبّ الناس لها ومساعدتها في شتّى مجالات الحياةوهي بالمقابل من أكثر الناس الين يندفعون لمساعدة الآخرين بدون انتظار المقابل كما أنها ناجحة دراسيّاً ذكاؤها وسيلتها للوصول لأهدافها، تحب الضحك والمزح وتتمتع بخفة ظلّ كبيرة وفي بعض الأحيان قد لاتتحمل الضغط فتنقلب حالتها إلى العصبية والبكاء الشديد.

ويشير علماء النفس أنّ الاسم يؤثر بشكل صريح على صاحبه وذلك بحسب الصفات التي يحملها الاسم فإذا كان يحمل معانٍ راقية وصفات جميلة انعكس ذلك على شخصية الإنسان والعكس صحيح وبما أن معنى اسم كارمن هو الأنشودة والغناء فعلم النفس يعتبر أن هذا المعنى الجميل يمكن أن يعكس الكثير من الآثار الإيجابية على صاحبه ويجعله في حالة فرح وتفاؤل ويضفي على شخصيته الهدوء وحب الـتأمل .

بالنسبة لطاقة الحروف فبمعرفة دلالة كل حرف يمكننا التعرف على شخصية الآخر فيقول علماء الفلك بأن الأسماء مرتبطة بالحركة القمرية وبالعناصر المكونة للأرض الماء والهواء والنار والتراب، وهذا يعني أنّ هناك حروف تمثل كل عنصر من هذه العناصر  فاسم كارمن يبدأ بحرف الكاف  الترابي ويدل على أنّ صاحبه يملك طرق عديدة للتأقلم مع الحياة يؤمن بالقدرة والقوة ويرتكب بعض الأخطاء لكنها غير مدمرة.

إذا ورد اسم كارمن في الحلم فهو مبشر بوجود الكثير من الهناء والفرح والسرور وذلك لما يحمله من الجمال والهدوء في الصفات. وبما أنّ اسم كارمن ليس من الأسماء المتداولة كثيراً فمن الصعب قليلاً وجود أشخاص مشهورين كفاية وخاصة أن هذا الاسم من الأسماء المستحدثة في عصرنا الحالي لكن يوجد بعض المشاهير في الوطن العربي منهم :

  • كارمن سليمان: المغنية المصرية التي اشتركت ببرنامج أرب ايدول لاكتشاف المواهب وحصلت على اللقب.
  • كارمن شماس: وهي عالمة فلك لبنانية انطلقت عبر تلفزيون المستقبل في برنامج عالم الصباح وكانت تقدم فيه فقرة الأبراج.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم كارمن"؟