ما معنى اسم كارمن

2 إجابتان

معنى اسم كارمن

كارمن هو اسم علمٍ لاتيني الأصل، يستخدم لتسمية الإناث فقط، أي لا يجوز استخدامه للذكور، ويقال أن معنى اسم كارمن هو الأُنشودة أو الأغنية حين يُترجم من اللغة اللاتينية إلى اللغة العربية، وقد ذُكر هذا المعنى في معجم المعاني الخاص باللغة العربية الفصحى. أمّا بالنسبة إلى حكم تسمية الفتيات المسلمات باسم كارمن، فإنه لا مانع من التسمية به، على الرغم من أن اسم كارمن لا يرتبط بالدين الإسلامي أبدًا، ولكنه لا يتعارض مع شروط اختيار الأسماء في الإسلام، فمن الشروط اللازم توفرها في الإسم الذي يجب اختياره:

  • أن لا يكون فيه شركٌ بالله.
  • أن يحمل الإسم معاني جميلةً وخاليةً من البغض والكراهية.
  • أن لا يدل على شيءٍ يناقض تعاليم الدين الإسلامي.

معنى اسم كارمن في المنام

ويُفسّر ظهور اسم كارمن في المنام على أنه خيرٌ وسعادةٌ للشخص الذي يحلم، فدلالة الإسم في المنام ترتبط بمعناه في الحقيقة، لذلك رؤية اسم كارمن في المنام تحمل الخير.

يُكتب اسم كارمن في اللغة الإنجليزية بالشكل التالي: (carmen)، كما أنه يملك العديد من أسماء الدلع، منها:

  • اسم كوكي.
  • اسم كوكا.
  • اسم رورو.
  • اسم مونا.
  • اسم رومي.
  • اسم كيرو.

صفات صاحبة اسم كارمن

كلُّ اسمٍ من الأسماء يعود على صاحبه بصفاتٍ عديدةٍ، منها:

  • تتسم من تحمل اسم كارمن بأنها فتاةٌ هادئةٌ جدًّا، ورقيقة المشاعر مما يجعلها محببةٌ للآخرين.
  • تحب صاحبة اسم كارمن تقديم العون والمساعدة للآخرين.
  • تتمتع من تسمى باسم كارمن بشخصية ذات طموحٍ كبيرٍ، فهي تهوى النجاح وتحقيق الأهداف في أي شيءٍ تعمل به.
  • تتميز الفتاة التي اسمها كارمن بالذكاء الذي يخولها في أن تستلم مناصب عاليةً في عملها.
  • تملك كارمن شخصيةً ودودةً ومحبةً للفرح، حيث يظهر ذلك من الإبتسامة الدائمة على شفتيها، ولذلك تكون محطّ أنظار الجميع إليها.
  • تكون من تحمل اسم كارمن فتاةً ناجحةً وموهوبةً في أمورٍ عديدة، كالرسم والرياضة، إضافةً إلى موهبتي الغناء والعزف على الآلات الموسيقية.
  • تتصف كارمن بالمزاجية والعناد، وهاتان الصفتان تعتبران من عيوب شخصية حاملة هذا الإسم.

من الشخصيات الشهيرة التي تحمل اسم كارمن، ما يلي:

  • كارمن سليمان: وهي فنانةٌ تعمل في مجال الغناء، من مواليد مصر في عام 1994 ميلادي، وهي خريجة كلية الإعلام في مصر، وقد شاركت في برنامج المسابقات الغنائي وهو (آراب آيدول) أو (محبوب العرب)، وتأهلت إلى مرحلة النهائيات في البرنامج وفازت باللقب، وبعد ذلط ابتدت مسيرتها الغناية حيث أصدرت أو ألبومٍ لها في عام 2014 ميلادي، وأيضًا شاركت الفنان والمطرب المصري هاني شاكر الغناء في حفلٍ من حفلاته الذي أقيم في دار الأوبرا المصرية، ومن أشهر أغانيها: (حسيبك ربنا)، (أناني)، (الدنيا دايرة عليك)، (ما هي سهلة) والكثير من الأغاني الأخرى.
  • كارمن لبس: وهي ممثلة لبنانية، خريجة معهد الفنون الجميلة قسم التمثيل منذ عام 1989 ميلادي، ويعد الفنان زياد الرحباني صاحب الفضل في إظهار موهبتها بشكلٍ كبير، وذلك من خلال إعطاءها أدوارً في مسرحياته، منها مسرحية (لولا فسحة الأمل) وأيضًا في مسرحيةٍ بعنوان (بخصوص الكرامة والشعب العنيد)، ولها الكثير من الأعمال الفنية الأخرى، كما أنها كانت عضوًا من أعضاء نقابة الفنانين اللبنانية لمدة خمس سنوات.

أكمل القراءة

معنى اسم كارمن

الأبناء هم قرّة عين الآباء لذلك يرغب الكثير منهم في إطلاق أسماء جميلة لأبنائهم وبناتهم فمن اللحظة التي يعرف فيها الأبوان جنس الجنين يبدآن بالبحث عن اسم مميز للمولود الجديد. وكارمن اسم خاص بالإناث أصله لاتيني ويعني الأغنية وبالخصوص الأغنية الجميلة والمحبوبة التي يتغنى بها الجميع ويرددوها نظراً لأثرها اللطيف،الرقيق، والجميل في الروح.

مع أن اسم كارمن لم يرد ذكره في القرآن الكريم لكن أكدّ علماء الفقه على جواز تسمية الفتاة به والإسلام نبّه على ضرورة اختيار أسماء لائقة وحسنة للأبناء، كما أوضح علماء الدين معايير تسمية الأبناء ومنها ألا يحمل الاسم معنىً مخالف لأصول الدين والتسمية، وألا يكون بالاسم توجهاً لعبادة غير الله، و مع أنّ اسم كارمن من اسم أعجمي وغير عربي الأصل فهو لايحمل أي معنى متعارض مع مبادئ وتعاليم الدين والكتب السماوية.

تتميز كارمن بحساسيتها المفرطة ورقة مشاعرها للغاية فأبسط الأشياء المؤثرة يمكن أن تكون سبباً في انهمار دموعها كما أنها لاتحتمل منظر الدماء وهي من الأشخاص الذين يميلون للتغير وأهم التغييرات التي تسعى إليها هي تغيير المكان والسفر،  وشخصيتها صلبة واضحة تسعى بعزيمة وصبر لتحقيق كل ماهو صعب هذا مايجعلها من الأشخاص المميزين والناجحين لأنها تظلّ وراء هدفها حتى تصل إليه، تتميز بمظهر مميّز وملفت ودائماً ما ترى الناس يلتفون حولها فأسلوبها الراقي واللطيف هو السبب الأول وراء حبّ الناس لها ومساعدتها في شتّى مجالات الحياةوهي بالمقابل من أكثر الناس الين يندفعون لمساعدة الآخرين بدون انتظار المقابل كما أنها ناجحة دراسيّاً ذكاؤها وسيلتها للوصول لأهدافها، تحب الضحك والمزح وتتمتع بخفة ظلّ كبيرة وفي بعض الأحيان قد لاتتحمل الضغط فتنقلب حالتها إلى العصبية والبكاء الشديد.

ويشير علماء النفس أنّ الاسم يؤثر بشكل صريح على صاحبه وذلك بحسب الصفات التي يحملها الاسم فإذا كان يحمل معانٍ راقية وصفات جميلة انعكس ذلك على شخصية الإنسان والعكس صحيح وبما أن معنى اسم كارمن هو الأنشودة والغناء فعلم النفس يعتبر أن هذا المعنى الجميل يمكن أن يعكس الكثير من الآثار الإيجابية على صاحبه ويجعله في حالة فرح وتفاؤل ويضفي على شخصيته الهدوء وحب الـتأمل .

بالنسبة لطاقة الحروف فبمعرفة دلالة كل حرف يمكننا التعرف على شخصية الآخر فيقول علماء الفلك بأن الأسماء مرتبطة بالحركة القمرية وبالعناصر المكونة للأرض الماء والهواء والنار والتراب، وهذا يعني أنّ هناك حروف تمثل كل عنصر من هذه العناصر  فاسم كارمن يبدأ بحرف الكاف  الترابي ويدل على أنّ صاحبه يملك طرق عديدة للتأقلم مع الحياة يؤمن بالقدرة والقوة ويرتكب بعض الأخطاء لكنها غير مدمرة.

إذا ورد اسم كارمن في الحلم فهو مبشر بوجود الكثير من الهناء والفرح والسرور وذلك لما يحمله من الجمال والهدوء في الصفات. وبما أنّ اسم كارمن ليس من الأسماء المتداولة كثيراً فمن الصعب قليلاً وجود أشخاص مشهورين كفاية وخاصة أن هذا الاسم من الأسماء المستحدثة في عصرنا الحالي لكن يوجد بعض المشاهير في الوطن العربي منهم :

  • كارمن سليمان: المغنية المصرية التي اشتركت ببرنامج أرب ايدول لاكتشاف المواهب وحصلت على اللقب.
  • كارمن شماس: وهي عالمة فلك لبنانية انطلقت عبر تلفزيون المستقبل في برنامج عالم الصباح وكانت تقدم فيه فقرة الأبراج.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم كارمن"؟