ما معنى اسم كيارا

1 إجابة واحدة
مهندسة حاسوب
حاسبات وتحكم آلي, tishreen university

ما معنى اسم كيارا

يعتبر اسم كيارا من الأسماء الأجنبية الجميلة، فعلى الرغم من جمال وبساطة الأسماء العربية، لكن الكثير من الأهل يفضلون تسمية أبنائهم بأسماء أجنبية وخاصة الغريبة منها، وذلك بقصد تفرد ابنهم أو ابنتهم باسم يمتلكه القليلون، وخاصة إذا كان هذا الاسم ذو معنى جميل، فالكثير يرغبون بتسمية أبنائهم أسماء غريبة تحمل معاني جميلة ورائعة. واسم كيارا هو من الأسماء الأجنبية الأصل، والذي يعتبر من أصل إيرلندي، ويعني في اللغة الإيرلندية صاحبة الشعر الأسود، أو القديس الإيرلندي، أما في اللغة الهندية فهو يعني هدية من الله، كما يعني في اللغة الكورية أول شعاع من الشمس، وهو اسم يطلق على الإناث غالباً.

ويقول تقرير صادر من المملكة المتحدة أن اسم كيارا يعني (القديس الإيرلندي)، وفي تقرير آخر يقول أن اسم كيارا يعني (الليل)، أما تقرير من كندا يقول أن اسم كيارا هو من أصل انكليزي وهو يعني (الألوان الداكنة)، وفي الولايات المتحدة الأمريكية اسم كيارا يعتبر من الأسماء الشائعة جداً، ففي عام 2018 هناك 6112 طفلة ولدوا باسم كيارا، وهناك أقل من 5 أطفال ذكور ولدوا باسم كيارا أيضاً، ولذلك فهو شائع لتسمية الإناث أكثر من الذكور.

وتتمتع حاملة اسم كيارا بالعديد من الصفات، فهي تتميز بشخصية غامضة وذكية، أنيقة وجذابة وتحب أن تهتم بمظهرها الخارجي، كما أنها تكره الحياة الروتينية، وتحب التجديد الدائم، وقادرة على تحمل المسؤولية، ويمكن أن تستلم مراكز ومناصب مهمة، وتمتلك القدرة على الإقناع، كما تتصف بأنها طيبة القلب، ورومانسية، وتحب الهدوء، ومن أكثر اهتماماتها وهواياتها هي الرسم وكتابة الشعر.

واسم كيارا في المنام يدل على وجود بشرى سارة لصاحب الحلم، ومن يجد في منامه اسم كيارا فهو بشكل عام منام ذو طابع جيد. أما في علم النفس فاسم كيارا يدل على وجود طاقة ايجابية ويحمل العديد من المميزات، ويعتبر من الأسماء الخفيفة، وهو أيضاً من الأسماء المحببة إلى القلب والطيبة.

أما في الإسلام فكما هو معروف أنه من آداب التسمية في الإسلام معرفة أصل الاسم ومعناه، فإذا كان من أصل عربي وذو معنى لايخالف الإسلام وتعاليمه، فيجوز التسمية به، أما إذا كان من أصل غير عربي فيجب البحث عن معناه، فإذا كان معناه لايتضمن أي معنى أو شعار يخالف الدين والأخلاق فلا مانع من التسمية به في الإسلام، وكما وجدت سابقاً فاسم كيارا يحمل معاني جميلة لاتتعارض أبدا مع مبادئ وتعاليم الإسلام، وبالتالي يمكن التسمية به.

ويكتب اسم كيارا في اللغة الإنكليزية بالشكل Kiara وبتحليل أحرف هذا الإسم لمعرفة صفات حاملته، ستجد:

  • حرف K: يعني أن صاحبة اسم كيارا تتمتع بشخصية ناجحة في العمل، وكذلك ناجحة في الحب.
  • حرف I: وهو يشير إلى أن كيارا شخص عاطفي جداً، ويمكن كسر قلبها بسهولة، كما أنها حساسة للغاية.
  • حرف A: وبما أن هذا الحرف يتكرر مرتين في اسم كيارا فهو تأكيد ودلالة على تمتع شخصية كيارا بالقوة، وبأنها شخص عاقل وهادئ جداً.
  • حرف R: وهو يدل على أن حاملة اسم كيارا مترددة في قراراتها، لدرجة أنها لاتستطيع أن تقرر ماذا تريد أن تأكل.

ومن أهم المشاهير باسم كيارا هي كيارا كابوكورا Kiara Kabukura وهي عارضة أزياء شهيرة أمريكية، وهي من أصل أوغندي، وكانت تحتل صفحات الغلاف في معظم المجلات الأمريكية.

أكمل القراءة

448 مشاهدة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم كيارا"؟