ما معنى اسم لارا في الاسلام والمعجم العربي وصفاته

ما معنى اسم لارا؟ فهو اسم جميل تتهافت عليه العائلات حديثًا، فما معناه في الإسلام والمعجم العربي وما هي صفات حاملة الاسم؟

1 إجابة واحدة
مهندسة مدنية
الهندسة المدنية, Tishreen university

ما معنى اسم لارا

لارا أحد الأسماء التي تُستخدم لدى العرب والغرب، إذا كنت تفكر في تسمية طفلك بهذا الاسم  آخر يجب أن تقوم بتدوين المعنى الخاص وتاريخ الاسم لأن اسم طفلك سيلعب دورًا كبيرًا في حياته وسيسمعه كلَّ يومٍ، ويُعد البحث عن الاسم عمليةً ممتعةً، ويعتقد الكثير من الناس أن الاسم من الممكن أن يؤثر على النجاح في الحياة على كافة الأصعدة، على المجال المهني والظروف الحياتية الأخرى لأطفالهم بشكلٍ إيجابيٍّ أو سلبيّ، أما معنى اسم لارا فهو  المضيء الساطع، وأول شيءٍ يجب أن تعرفه إذا كنت تفكر في اسم لارا لتسمية طفلك هو أنه في معظم البلدان وفي جميع أنحاء العالم اسم لارا هو اسم فتاة، تعود أصول هذا الاسم إلى الثقافة الروسية، ويُستخدم في أكثر من دولة ٍوثقافةٍ ولغةٍ حول العالم، وخاصة البلدان الناطقة باللغة الانكليزية والبلدان الناطقة باللغة الروسية وغيرها، ويجب أن تضع باعتبارك بأن العديد من الأسماء قد يكون لها معاني مختلفة في البلدان واللغات الأخرى لذلك كن حذرًا من أن الاسم الذي تختاره لا يعني شيئًا سيئًا أو مزعجًا، وابحث بشكلٍ شاملٍ عن معاني الاسم في جميع الثقافات.

ويمكن البحث عن اسم لارا ومعناه في الفئات التالية: الأسماء الانجليزية، وأسماء الشخصيات الأدبية، الألقاب والأسماء، وفي معاجم الأسماء الروسية.

لارا هو اسم فتاة من أصلٍ روسي وتعني القلعة الحامية، وفي الأساطير كانت لارا هي الحورية ذات الجمال الفائق والتي اشتهرت عبر التاريخ بعدم قدرتها على الاحتفاظ بالأسرار، ومعنى اسم لارا باللاتيني Laura ورقة الغار أو Clare وتشير إلى الإشراق والشهرة، أما معنى اسم لارا باللغة الإسبانية فهو الحماية “اللقب الشعبي واسم المكان”، ومعنى اسم لارا أميركيًا هو المشهورة ذات الشهرة الواسعة.

هناك العديد من الدلالات التي ترافق الاسم، فالأشخاص الذين يحملون اسم لارا؛ لديهم رغبة داخلية عميقة في الحب وتكوين الصداقات ويريدون العمل مع الآخرين لتحقيق السلام والوئام.

وبما أنه اسم علم مؤنث فالفتيات اللواتي يحملن هذا الاسم، أيضًا  يملكن الكثير من الشغف والحماسة للتغير والمغامرة والإثارة، كما أنهنَّ فتياتٌ ديناميكياتٌ ذوات رؤيةٍ بعيدةٍ.
حاملي اسم لارا محباتٌ للحرية، متفائلاتٌ ونشيطاتٌ، متمرداتٌ قويات، اجتماعياتٌ وقادراتٌ على تكوين الصداقات بسرعة وسهولة، يكرهن الترتيب والتقيد بالقواعد، محباتٌ للحياة العفوية، ولارا عادةً ماتكون فتاةٌ جريئةٌ لكنها مهذبة، لطيفةٌ مع كل من تحب ولكنها تشكل خطرًا على هؤلاء الذين تكرههم وهي تبذل قصارى جهدها دائمًا، ولا تهتم بما يفكر به الآخرون، وتحب لارا أن تكون غريبةً ومميزةً حول أصدقائها الحقيقيين، وهي موجودةٌ دائمًا لمساعدتهم، كما أنها صديقةٌ مدهشةٌ وجذابةٌ بشكلٍٍ كبيرٍ فهي أنيقةٌ، لطيفةٌ، مسلية و ذكية، قريبةٌ للجنون، تتمتع بحس الدعابة وإضحاك الآخرين، جذابة جدًا فيمكن تشبيهها بأنها كالمغناطيس للرجال، إنها فتاةٌ رائعة بكل شيء، وغالبًا يمكن أن تكون خجولةً لدقيقةٍ واحدة ومجنونةً في المرة القادمة، ولكنها دائمًا ما تكون شخصًا ممتعًا، لن تندم أبدًا على لقاء لارا ومن أفضل صفاتها أنها يمكن أن تسعد الناس دائمًا وتعرف اللحظة  المناسبة عندما يحتاج الصديق أي مساعدة.

هناك الكثير من المشاهير يحملن اسم لارا، الإعلامية اللبنانية المشهورة لارا حبيب، والممثلة الفلسطينية لارا الصفدي، والتي كانت تُلقب بالنجمة الحسناء، وأيضًا لارا اسكندر، المطربة المصرية الشابة.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم لارا في الاسلام والمعجم العربي وصفاته"؟