ما معنى اسم لدن

1 إجابة واحدة
مهندس مدني
الهندسة المدنية, جامعة تشرين

اسم علم مؤنث، يُكتب باللغة الإنكليزية (LDN)، يُعتبر من الأسماءِ قليلة التداول بين الأشخاص، لكنّه يحملُ الكثير من الصفاتِ والمعاني الايجابية، ويدلُ على الليونة والرقة ويعبرُ عن نعومة المرأة وجاذبيتها.

  • اسم لدن في اللغة العربية:

لدن اسم فعله لَدَنَ  يحملُ في المعجم  معنى عِندْ ويعني ظرف زمان أو مكان ويستعمل غالبا بعد حرف الجر (من).

  • معنى اسم لدن:

اسم لدن هو اسم ذو أصل عربي، يَرمزُ إلى الأشياءِ الناعمة والطرية، عند كتابتهِ بضم الدل( لدُن) يكون بمعنى من عند، وعند كتابته بفتح الدال( لَدَن) يعني الناعم أو الطري، أمّا عند كتابته بسكون الدال(لَدْن) فيعني الشيء اللّين.

  • صفات الشخصية الحاملة لاسم لدن:

-تتميز الشخصية الحاملة لاسم لدن بأنّها رقيقة المشاعر، وتتمتع بإحساس مرهف، اجتماعية تحرصُ على تكوينِ الكثير من الصداقات، تعشقُ جميع أنواع الحيوانات الأليفة وتحبُّ الاهتمام بها، لديها رغبة قويّة بالإطلاع على كل ما هو جديد، تحبُّ ممارسة الرياضة والرسم والأعمال اليدويّة، تتسمُ بالجمالِ والجاذبية، تحبّ الحياة وتحمل طاقة إيجابية، متفائلة تبحثُ دائمًا عن الفرح والسعادة، تتحلى بمظهر أنيق ومميز، وتكون على اطلاع  على كل ما هو جديد في عالم الموضة، قريبة جدًا من والديها تطيعهم بشكل مطلق دون مناقشة، زوجة صالحة ذات أخلاق مميزة، تسعى لتربية أبنائها تربية حسنة.

  • عيوب الشخصية الحاملة لاسم لدن:

تستجيبُ للمؤثرات الخارجية بطريقة مبالغ فيها، تشعر بالتوترِ من الضجيجِ والاماكن المزدحمة والموسيقى الصاخبة، تتأثر بشكل سريع بأي موقف مهما كان بسيطًا، حساسة جدًا، وسريعة البكاء.

  • دلع اسم لدن:

لاسم لدن الكثيرُ من أسماءِ الدلعِ منها (لولو، نونو، نونا، لدونه، دودة، دوي، لودي، دندن).

  •  حكم التسمية باسم لدن في الإسلام:

يُعتبر اسمُ لدن منَ الأسماءِ التي لا تحمل أي إهانة للدين الاسلامي أو القرآنِ الكريم والسُنَّة النبويّة، فقد ورد اسم لدن في القرآن الكريم لكن في سياق ظرف مكان

في سورة الكهف(  فَلَا تُصَاحِبْنِي ۖ قَدْ بَلَغْتَ مِن لَّدُنِّي عُذْرًا)، ( رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً)، ( وَعَلَّمْنَاهُ مِن لَّدُنَّا عِلْمًا)، وسورة مريم (فَهَبْ لِي مِن لَّدُنكَ وَلِيًّا)، وسورة الإسراء( وَاجْعَلْ لِي مِنْ لَدُنْكَ سُلْطَانًا نَصِيرًا)، وسورة هود( الر ۚ ڪِتَابٌ أُحْكِمَتْ آيَاتُهُ ثُمَّ فُصِّلَتْ مِن لَّدُنْ حَكِيمٍ خَبِيرٍ)، ولذلك لا يعتبر من الأسماء المحرم تسميتها للإناث المسلمات.

  • معنى اسم لدن في علم النفس:

بعضُ الأسماء يكون لها تأثير سلبي على الأشخاص والبعضُ الآخر يكون لها تأثير إيجابي، الشخصية الحاملة لاسم لدن تعتبرُ من الشخصيات التي تحمل العديد من الصفات الطيبة التي لها تأثير إيجابي على الشخصية الحاملة لاسم لدن، وتتصف الفتاة التي تحمل ذلك الاسم بالراحة النفسية والهدوء و الشعور الدائم بالأمان والطمأنينة.

  • معنى اسم لدن في المنام:

اسم لدن في الأصلِ هو من المعاني الرقيقة والناعمة، أمّا إذا تم ذكره في الحلم فذلك يدل على سعة رزق الشخص الحالم، وتمتّعه بالكثيرِ من الخير البركة في حياته.

أكمل القراءة

3,224 مشاهدة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم لدن"؟