ما معنى اسم لليان

2 إجابتان

ما معنى اسم لليان

“عندما تحدثنا لأول مرةٍ لفت نظري اسمها الغريب، وأحاطني بسحرٍ فريدٍ عندما وقع على مسمعي ممزوجاً بصوتها الرقيق، وعبرت لها عن إعجابي به ببضع كلماتٍ خجولةٍ، ثم رغبتُ في معرفة معناه من موقعٍ موثوقٍ” كانت هذه بدايةً رومانسيةً لسؤالِ سجينٍ جديدٍ خلف قضبان حفنةٍ من المشاعر اللطيفة والمُباغتة وكان اسمُ سجانته “لليان”؛ لذلك سأُقدِّمُ في سطوري التالية لسجيننا المسكين والقُراء الأعزاء إجابةً وافيةً وموثوقةً عن معنى هذا الاسم.

“لليان” هو اسم علمٍ شائع التسمية بين الإناث ولكن لا تستغرب إن رأيت ذكراً يُسمى به، يتميز هذا الاسم بسهولة الكتابة والنُطق كأنه لحنٌ بسيطٌ تحمله نسمةٌ عابرةٌ، ويُلفظُ بإدغام اللام الثانية مع كسرٍ بسيطٍ وتشديدٍ للام الأولى، وهو اسمٌ أعجميُّ الأصل وقليلُ الانتشارِ في المُجتمعات العربية، حيث يُقال بأن أصله صينيٌّ ومعناه هو الحب، كما يقولُ البعض الآخر بأنه يُشير إلى زهرة اللوتس الجميلة والتي تُعتبرُ ذات أهميةٍ خاصةٍ في المُجتمعات الآسيوية الصينية واليابانية، ويعني بإحدى اللغات ضوء القمر، وهو الأصل من اسمي “ليلي”  و”ليليا” كما تقولُ بعض المراجع بأنه مُشتقٌّ من الاسم العربيّ “لين” الذي يعني الليونة والسهولة والرقة.

تختلف طريقة كتابة الاسم في اللغة الإنجليزية حسب طريقة لفظه في اللغة العربية، ومع أن اسم لليان يُشابه اسم ليليان في النطق تقريباً إلا أن اسم لليان يُكتب بالشكل الآتي: Lian أو Luan أو Lean.

إن هذا الاسم واسع الانتشار عند الأجانب وخاصةً الصينيين سواءً كان الاسم الأول أو الأخير، وسُجلت أعلى نسبة انتشار في الولايات المُتحدة الأمريكية في العام 2018 م، كما سجلت إدارة الضمان الاجتماعي في الولايات المُتحدة الأمريكية بين عاميّ1880 و2018م حوالي 2294 طفلاً وُلِدوا باسم لليان وهذا عدد أشخاص أكثر من كافٍ لاحتلال جزيرة كريسماس في أستراليا، وقد شهد تاريخ الخامس عشر من آب في عام 1885 م تسمية أول طفلٍ مولود حديثاً باسم لليان في الولايات المُتحدة الأمريكية، ولذلك يُمكنك أن تجد العديد من المشاهير الذين كانوا سبباً في انتشار هذا الاسم، من أمثال:

لليان روس Lian Ross؛ وهي مُغنيةٌ أوروبيةٌ ألمانيةٌ ومؤلفة أغانٍ، وُلدت في الثامن من كانون الأول في عام 1962 م في مدينة هامبورغ الألمانية وكان اسمها عند الولادة جوزيفين هيبل، وبدأت نشاطها في عام 1979 م، وحققت العديد من الإنجازات ولها العديد من الأغاني الناجحة والمعروفة جداً مثل: Fantasy وYou’re my heart, you’re my soul وScratch my name، وأُعطيت أسماءً أخرى مثل جوبيل وجويل ودانا ودانا هاريس…

لليان لونسون Lian Lunson؛ وهي ممثلةٌ استراليةُ الجنسية وامتهنت فيما بعد التأليف وصناعة الأفلام، وُلدت في الثالث من شهر شباط عام 1959 م في مدينة فيكتوريا في أستراليا، درست في مدرسة الدراما في سيدني وعملت كممثلةٍ ثم انتقلت إلى لوس أنجلوس في عام 1987 م للانضمام إلى مجال الصناعة السينمائية حيث شاركت في إنتاج العديد من الإعلانات التجارية ومقاطع الفيديو الموسيقية ثم افتتحت شركة إنتاجٍ خاصة بها في عام 1997 م.

لليان آن تان Lian Ann Tan؛ هو سيد الشطرنج في سينغافورة من مواليد 8 أيلول في عام 1947 م، وكان بطل سينغافورة لست مراتٍ.

أكمل القراءة

معنى اسم لليان

اسم لليان هو من الأسماء الجميلة وله وقع لطيف علي السمع، وهو اسم علم أعجمي وبالتحديد اسم لاتيني مؤنث ونادرًا ما يسمى الذكور به، واسم حديث عند العرب وقديم عند الأجانب معناه وردة الليل التي تحمل اسم الزنبق والسوسن. من الجدير بالذكر أن اسم لليان في فرنسا وبولندا هو اسم مذكر، لكنه بحسب اللغة الإنجليزية هو اسم مؤنث.

معنى اسم لليان

بالنسبة لمعنى اسم لليان تتعدد معانيه التي يحملها هذا الاسم فهو يشير إلى نور الليل والنبيذ، كما يشير إلى نشوة الخمر. ويختلف معنى اسم لليان جذريًا عن ليلى أو ليالي حيث هذه الأسماء تدل على الظلام أو النوم المتأخر.

صفات الفتاة الحاملة لاسم لليان

  • تتميز لليان بامتلاكها إطلالة لافتة رائعة وجذابة تتابع الموضة بشكل كبير وتهتم بالفن كثيرًا وهي ذات شخصية حساسة وصادقة وشفافة أي أن كل ما في قلبها على لسانها.
  • تتمتع بشخصية قوية وثقة عالية بنفسها والذي يمكنها من التصرف بحكمة في المواقف الحرجة التي توضع بها. كما تتسم بالهدوء والاتزان اللذان يكسباها القدرة على التحكم بنفسها فهي لا تغضب بسرعة وتتأنى قبل الشروع بأي عمل غير متسرعة في اتخاذ القرارات.
  • مجدّة في حياتها العملية يمكن الاعتماد عليها في كثير من المواقف فهي قادرة على تحمل المسؤولية بشكل كبير. كما أن لصاحبة هذا الاسم روح مرحة وذات حس فكاهي عالي لا تميل للحزن أو التشاؤم.
  • لليان هي فتاة طيبة القلب تساعد كل من يطلب منها لذلك تتميز بأن لها عدد كبير من الاصدقاء وذات شعبية عالية. تكره الكذب كثيراً ولا تحب أن يقوم أحد بالكذب عليها، وشخصيتها الصادقة جعلتها قادرة على قول الحق دون خجل أو خوف تكره المجاملة فهي واضحة وتتكلم بصراحة تامة. لديها طموح عال تسعى لبناء شخصية كاملها ملمة بشتى المجالات.

حكم التسمية باسم لليان

يمتلك هذا الاسم الكثير من المعاني فلا يحبذ تسمية الأطفال به في الدين الإسلامي إذا كان حاملًا لمعنى الخمر ونشوة الخمر لأن معناه ينافي ما حذّر منه الدين، أما إذا حمل معنى زهرة السوسن أو ضوء القمر فلا مانع في ذلك بينما في الدين المسيحي فيسمى هذا الاسم بشكل كبير جداً.

شخصيات معروفة حملت اسم لليان

  • لليان إنداروس: وهي شاعرة وكاتبة ذات جذور لبنانية ولدت وترعرعت في بيروت وحصلت خلال مسيرتها التعليمية على شهادة الماجستير و الدكتوراه في علم الآثار، و أخذت جائزة بيروت لكونها أفضل مقدمة برامج في عام 1997، ومن أشهر برامجها في مسيرتها الفنية “أدلل عيني” و”شو اسمك” بدأت رحلتها الفنية في المرحلة الثانوية.
  • لليان تراشر: ولدت وترعرعت في فلوريدا ونشأت نشأة كاثوليكية تعمل كمبشرة بروستاتينية أمريكية، وعملت في مصر وتحديدًا في أسيوط عام 1911 وتوفيت في مصر وتركت خلفها أثر طيب بإنشائها أول دار للأيتام في مصر.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم لليان"؟