ما معنى اسم لميس في الاسلام والصفات الشخصية لحاملة الاسم

ما معنى اسم لميس؟ وهو اسم منتشر إلى حد كبير نظرًا لمعناه الأنيق وحروفه التي تجعله سهل النطق، لكن ما معناه في الإسلام وما هي صفات حاملة الاسم؟

1 إجابة واحدة
مترجمة
دراسات اللغة الإنجليزية, تشرين

ما معنى اسم لميس

دائمًا ما يتساءل الآباء والأمهات عن الاسم الذي سيختارونه لمولودتهم الجديدة فهل يسمونها على اسم أم الأب أو الأم أم يختاروا اسمًا جديدًا مميزًا، دائمًا ما يقعون بحيرة بين اختيار الأسماء التقليدية أم الجديدة. إن اختيار سرير المولود وديكور غرفته تعتبر من الأشياء السهلة والبسيطة مقارنًة باختيار الاسم المناسب، بعض الأهالي يختارون اسم يعود لثقافات أخرى، يمكن للأهل الحصول على بعض النصائح بخصوص هذا الموضوع عن طريق تصفح الموقع الألماني “غوفيمنين” وهذا ما يساعد الوالدين باختصار الساعات التي يقضونها على شبكة الانترنت بحثًا عن اسماء تناسب مولودهم الجديد.

بدايةً يجب أن يتفق الوالدين إن كانوا يريدون تسمية مولودتهم الجديدة باسم مركب أم مفرد، عند اختيار الاسم المركب يكون الاسم الثاني من ضمن أسماء الأقارب أو الجدة، على سبيل المثال ابنة الأمير ويليام التي أُطلق عليها اسم “شارلوت إليزابيث ديانا” وفي هذه الحالة يجب على الأهل اختيار اسمين متناسقين. عادةً ما يبحث الآباء والأمهات عن اسم جديد  ومميز لمولودهم الجديد ويأتي اسم لميس من ضمن قائمة الأسماء التي تتميز بسهولة نطقها لأن الاسم يتألف فقط من أربعة حروف بالإضافة لمعانيه الجميلة، سنتعرف على معاني اسم لميس في معجم معاني الأسماء وميزات شخصية حاملة اسم لميس.

لميس هو من أسماء العلم العربية المؤنثة، اشتُق من فعل لمس أو من إحدى كلمتي اللمس أو الملمس ويأتي بمعنى الفتاة الناعمة الملمس أو اللينة وقول “لمسَ قصي امرأةً” أي أنه عقد عليها وقد يأتي من اللمس الذي هو من الحواس الخمسة وكان العرب يستخدمون كلمة لميس في اشعارهم وأحاديثهم  كنايةً عن المرأة،  كل شخص يتصف بصفات متميزة عن الآخرين ومعظم الأشخاص اللذين يحملون نفس الاسم  يشتركون بنفس الصفات ويعود سبب ذلك لتكرار سماع ميزات الاسم التي تستقر في الأذهان والوجدان.

من أهم صفات حاملة اسم لميس أنها تمتلك روحًا نقية وقلبًا طيبًا. وتتصف بالجرأة وقول الحق ولا تخشى لوم الآخرين، هي إنسانة تتصف بالإخلاص والوفاء والصدق، هي شخص متعاون واجتماعي وتحب مساعدة الآخرين وخاصةً أهلها أصدقائها، حاملة اسم لميس تتصف بالأخلاق العالية والعفة، وتكون فتاة مثقفة تحب المطالعة، وشخصية محبوبة من قبل الجميع وتحب فعل الخير، وهي تحب النجاح وعمل المشاريع الناجحة، تعشق المغامرات وخوض التجارب الجديدة، تحب الجلوس أمام البحر ورسم الطبيعة والجمال.

يوجد العديد من أسماء الدلع لاسم لميس ومنها: لولا، ميسا، لولو، موما، ليلي، ويتألف اسم لميس من أربع أحرف لذلك هو سهل اللفظ و يكتب بحسب لغتنا العربية “لميس” ويكتب باللغة الانكليزية بهذا الشكل Lamis، سُميت بعض الشخصيات في المسلسلات العربية أو الأجنبية (المدبلجة) باسم لميس، على سبيل المثال شخصية لميس في المسلسل التركي سنوات الضياع هي من أشهر الشخصيات التي حملت هذا الاسم.

أدت شخصية لميس الفنانة التركية توبا بويكستون، دُبلج المسلسل للسورية ودبلجت شخصية لميس الفنانة السورية أناهيد فيّاض، ومن الشخصيات التي حملت اسم لميس الإعلامية لميس الحديدي، وهي مصرية الجنسية زوجها الإعلامي عمرو أديب، بعد هذا الكلام عن اسم لميس وميزات حاملة اسم لميس، يجب على الوالدين التأكد الدائم من معنى الاسم الذي سيختارونه، يجب اختيار أسماء ذات معنى واضح وليست معقد، لأن الاسم الذي سيختارونه سيبقى مرافق للشخص مدى حياته.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم لميس في الاسلام والصفات الشخصية لحاملة الاسم"؟