ما معنى اسم لولوه

1 إجابة واحدة
مهندسة
الهندسة الميكانيكية, University of L'Aquila (Italy)

لولوه: هو اسم علم مؤنث، تعود أصوله إلى اللّغة العربيّة، وهو اسم مُخفف من اسم لؤلؤة والتي تعني الدُّرة التي تُستخرج من الصَدف الموجود في البحر، وهو يُطلق على الفتاة الجميلة واللّماحة التي تمتلك تركيز عالي لفهم كل مايجري حولها، وهو ذو معنى جميل وسهل النطق.

لم يُذكر اسم لولوه في القرآن الكريم، ولكن بما أنّه لايحمل معانٍ سيئة فهو مُتاح للتسميّة في الإسلام.

يُكتب اسم لولوه باللّغة الانكليزيّة بطريقة واحدة هي LULWA.

أمّا في علم النفس لا يوجد أيّ معنى، ولم يذكر العلماء تفسيرًا لمعنى هذا الاسم.

بالنسبة لورود اسم لولوه في المنام فسرَ ابن سيرين والنابلسي دلالات هذا الاسم في المنام على أنّه الدر والدُر غالي وفيه صفاء وبياض.

يُقال أنّ الفتاة التي تحمل اسم لولوه تتمتع بالذكاء، وهي حذرة وتقوم بحساب خطواتها بشكل جيد، وهي مُنفتحة، وهي مُسرفة وتُحب التبذير، ولا يوجد أيّ شخصية تاريخيّة تحمل هذا الاسم.

يُعتبر هذا الاسم فريد ونادر التسمية في الوطن العربي، فالأهالي يميلون إلى الأسماء المعروفة أكثر وذات معانٍ أعمق،  فإنّ تسميّة الطفل هي واحدة من أصعب القرارات، التي يخشى منها الآباء، والتي قد يكون لها تأثير كبير على الأطفال، لأنّه سيقضي الطفل حياته مع الاسم الذي قرره والداه باعتباره الأفضل بالنسبة للطفل.

نظرًا لأنّ تسميّة الطفل محفوفة بأهميتها البالغة، سيستشير الوالدان أيّ مورد يمكنهم الحصول عليه، وسيتبادلون الخيارات المختلفة للأصدقاء والعائلة للتركيز عليها، ويمكنهم البقاء لأسابيع من البحث عن المعنى النفسي إن لم يكن أشهرًا.

قد يُعجب الشخص أو لا يعجبه الاسم الذي تلقاه عند الولادة، وإذا كان الأمر كذلك فيُمكن اختيار اسم مختلف تمامًا أو استخدام الاسم الأوسط؛ ومع ذلك  إذا شعر الشخص أنّ الاسم جيد فقد تجري تجربة فكريّة تُخيل فيها أنّ الاسم شيء مختلف.

سوف يضع الآباء قوائم مميّزة للفتيات والفتيان، وربما يركزون على الموارد من تقاليدهم العرقيّة أو الدينيّة، وقد يحاولون أيضًا اختيار اسم يساعد أطفالهم على المضي قدمًا في العالم من خلال محاكاة شخص مشهور أو محاولة جعل الاسم يستحضر صورة قويّة؛ وقد يُلهم رمز وسائل الإعلام الشعبيّة الآباء على أمل أن يتمتّع أطفالهم بالصفات نفسها، ولذلك سيستخدمون هذا الاسم.

سواء أكانوا يركزون على ذلك أم لا، فإنّ الآباء يتخذون خيارًا ستكون له عواقب طويلة المدى على أطفالهم؛ لأنّ هناك في الواقع علم نفس وراء اختيار الاسم.

وفقًا لمايكل سليبيان وأدم جالينسكي (2016) من جامعة كولومبيا، تختلف أسماء الذكور والإناث بطرق أساسية بناءً على كيفيّة نطقها. في سلسلة مكثفة من الدراسات، شرع Slepian و Galinsky في تحديد طبيعة هذا المعنى، حيثُ بدأوا بسؤال ما إذا كانت الطريقة الفعليّة لنطق الاسم تؤثر على ما إذا كنا نربطه بالذكور أو الأنوثة؛ لفهم هذا السؤال نحتاج إلى إدراك الفرق بين الصوت المعبر عنه والصوت غير المحصن (الصوت هو أصغر وحدة في الكلام).

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم لولوه"؟