ما معنى اسم ليا في الاسلام بفتح اللام وصفاته

ما معنى اسم ليا؟ حيث لَيا (بفتح اللام) اسم جميل من الأسماء الحديثة التي انتشرتْ في الآونة الأخيرة، فما معناه في الإسلام وما هي صفات حاملة الاسم؟

1 إجابة واحدة
طبيبة

ما معنى اسم ليا

اسم ليا من الأسماء الحديثة التي انتشرت في الآونة الأخيرة، فقد أقبل الآباء والأمهات على تسمية بناتهم بهذا الاسم؛ نظرا لسهولة لفظه وكتابته.

ومن الأسماء العربيّة ذات صلة باسم ليا: اسم لياء وليال، له اشتقاقات كثيرة ولا يمكن إنكار أن الأسماء ذات الجذر الواحد تشترك في بعض الصفات أيضا.

كان اسم ليا غير شائع سابقا في مجتمعاتنا العربية، ولكن حديثا بعد انفتاح الثقافات وتداخلها، أصبحت هذه الأسماء أقرب إلينا بعد التعرف على معانيها الجميلة و سمات شخصية حاملها الجيدة، كما أن الأهل يبحثون عن اسم مميز دوما يفتخر به ابنهم/ابنتهم عندما يكبرون فالاسم الجميل يجعل من صاحبة فخورا به، والأمهات في يومنا هذا يملن إلى اختيار أسماء رقيقة ولطيفة تعبر عن الأنوثة و النعومة ومنها اسم ليا.

أصل الاسم عبري، يعني المرأة الحزينة التي تميل إلى الكآبة، وأيضا يعني المرأة المرهقة، مما يجعل الآباء والأمهات قلقين عند التفكير بتسمية ابنتهم ولكن يحمل هذا الاسم في سماته الخير، معناه في اللغة العربية شديدة الخصومة، وعلى الرغم من معانيه التي تميل للحزن، أصبح من أشهر أسماء البنات العربية الحديثة حيث انتشر مؤخرا وبشكل كبير في المجتمعات العربية وعلى الرغم من كونه يعود لحضارة مختلفة.

تختلف المعاني التي يحملها اسم ليا، لكونه ينتمي إلى أصول مختلفة وتم تداوله بين عدد من الثقافات، بالتالي أي اختلاف في المعنى يعود إلى اختلاف الأصل، عند البحث بمعجم المعاني نجد أن اسم ليا يحمل في طياته معاني متعددة: فهو يعني العود الذي يتبخر منه، كما أنه اسم موضع بالحجاز، وهو يعني التهذيب، و المرأة شديدة البياض.

وتتسم التي تحمل اسم ليا بالحساسية والمزاجية لكنها لا تشعر أحد بضعفها وهذا يعكس عنفوان نفسها حيث يعكس ذلك شخصية قوية وجريئة، سريعة الغضب وسرعة غضبتها تنجم عن حساسيتها المفرطة وذلك لكونها هادئة الطبع عادة وتفضل الأماكن الهادئة، هي شخصية متواضعة في تعاملها مع الناس تميل إلى مساعدة الآخرين فهي لا ترد من يطلبها ذات قلب حنون وطيب، تعتبر صاحبة هذا الاسم حالمة لكن بواقعية، حيث يمكن إسقاط أحلامها على أرض الواقع فهي تتجنب التفكير في أحلام صعبة المنال

تكره الكذب وتتمتع بأخلاق عالية وتكره السلوك السيء، هي تعد من محبي الفن والقراءة والاطلاع على كل ما هو جديد فهي تفضل قضاء وقتها بإغناء ثقافتها.

وعند البحث أكثر في السمات الشخصية التي تتصف بها الفتاة الحاملة اسم ليا نجد أن صفة الهدوء على تغلب باقي صفاتها، شخصية حالمة دائمًا ما تبحثُ عن كلّ ما هو جميل في الحياة، إن أسوأ الجوانبِ الشخصيَّة في الفتاةِ الحاملة لإسم ليا هي دلالُها المُفرط في بعض الأحيان.

تتميّز بالحنان والرومانسية ومشاعرها الفياضة، ويمكن ملاحظة ذلك أثناء تعاملها مع أحبتها وأفراد عائلتها، وبشكل خاص والديها فهي مدللتهم.

تتميز الفتاة الحاملة اسم ليا بصفة التسامح فهي تسامح كل من أخطأ في حقها وتحب تقديم الخير للجميع.

هي شخصية اجتماعية ومحبوبة من قبل الجميع وذلك لكونها صادقة تكره النفاق، الفتاة الحاملة لاسم ليا تكون ملمة بالفنون جميعها فهي تهوى الرسم و الحياكة و حتى عزف البيانو بالمختصر أي مهنة تتطلب الإبداع ولاشك بأنها ستنجح نجاح باهر بأي مجال تختاره.

ويعد هذا الاسم مميز للآباء الذين يبحثون عن الأسماء النادر سماعها والتي تميز أولادهم.

أكمل القراءة

104 مشاهدة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم ليا في الاسلام بفتح اللام وصفاته"؟