ما معنى اسم ليان في القرآن والاسلام وصفات شخصيتها

للحذف

1 إجابة واحدة
مهندسة
الهندسة الميكانيكية, University of L'Aquila (Italy)

ما معنى اسم ليان

من أول الأشياء التي يقوم بها الآباء، والتي تحمل مسؤوليّة كبيرة هي اختيار الاسم للمولود، لأنّه بعد كل شيء هذا الاسم سيمهد الطريق لعمر من التفاعلات، ويضع الأساس لكيفيّة رؤيتنا لأنفسنا في العالم وكيف ينظر إلينا.

ليان: اسم علم مؤنث، تعود أُصوله إلى اللغة العربيّة، وهو اسم هادئ ولطيف، وقد انتشر في الفترة الأخيرة لأنّه اسم غريب ومميز، وخفيف على اللّسان، وهو ذو نغمة ورنة جميلة خفيفة على الأذن، يملك اسم ليان عدة معانٍ، حيثُ تعتبر كلمة اللّيان مصدرًا للفعل لانَ، ويدل على الرفاهيّة ورخاء العيش، وأيضًا يدل على الرقة والسّهولة؛ وبالتّالي له معنى جميل ورقيق، وبالاستناد إلى معجم اللغة العربيّة ومعجم معاني الاسماء نلاحظ أن له العديد من المعاني الجميلة، وبالتّالي فهو متاح للتسميّة في الدين الإسلامي لأنّه لا يحمل أيّ معنى سيء أو صفات تدل على الشرك باللّه تعالى أو العبودية.

يُقال أنّ صاحبة الاسم تتميز بقلب كبير هي تحب أهلها وأصدقائها، وتسعى جاهدةً لمساعدة الآخرين، وتقديم العون الدائم للمتحاجين، وهي فتاة ذات نشاط كبير، تُحب المعرفة والثقافة والإطلاع، وقراءة الكتب؛ بالإضافة لحبها للموسيقى والرسم والسّفر، ولكن يُقال أيضًا أن صاحبة اسم ليان تكون عصبيّة وهي فتاة غيورة.

يمكن أن يُكتب اسم ليان في اللغة الانكليزيّة بعدة طرق مثل: LAIAN، LYAN، LIAN، LYAN .

من أهم الأمور التي يجب اتباعها عند البحث عن اسم للمولود، هي البحث في دلالات هذا الاسم في علم النفس، وأشار علماء النفس إلى أن اسم ليان هو اسم مميز ويعبر عن رقة وجمال الفتاة؛ ولكنها عصبيّة وهذا ما يُمكن أن يُسبب لها المشاكل في المستقبل.

إنّ ورود اسم ليان في المنام هو دليل جميل، لأنّ معنى الاسم جميل؛ ويدل على الرفاهيّة والنعم في الحياة، وهذا يفسر على أنّ الحياة بسيطة غير معقدة، ويمكن أن يحمل معنى الرزق القادم لصاحب المنام، أو قد يفسر أيضًا بقرب زواج الشخص والعيش برفاهية ورغد.

في البداية كان يعتبر بعض الباحثون أن أصل اسم ليان هو أصلٌ أعجميٌّ ؛ولذلك فإنّ الكثير من الأهالي ترددوا قبل اختيار هذا الاسم؛ وهذا هو سبب عدم انتشار اسم ليان كثيرًا في الوطن العربيّ، ولكن بعد ذلك انتشر هذا الاسم كثيرًا لأنّه قد تمكن الباحثون من إثبات أن أصل الاسم هو عربيّ، وذلك من خلال اكتشاف العديد من قصائد الشعر العربيّة القديمة وكان قد ذُكر فيها اسم ليان للدلالة على الفتاة المحبوبة وجمالها ورقتها.
من أبرز المشاهير اللّاتي يحملنّ اسم ليان:

ليان الحالك: وهي تحمل الجنسيّة اللبنانيّة، وفنانة شابة اشتهرت في عام 2000؛ وتوقع لها النُّقاد مستقبل باهر؛ لكنها توقفت ولم تكمل طريقها في الفن.

ليان بزلميط: وهي تحمل الجنسيّة الفلسطينيّة، شاركت في أحد برامج المواهب، وحققت مستوى متقدم وشهرة في عام 2011.

ليان ناصر: وهي تحمل الجنسيّة السعوديّة، وتعمل كخبيرة تجميل، وتميّزت بأسلوبها الجميل في المكياج؛ وهي أيضًا مشهورة على موقع يوتيوب حيثُ تقدم محتوى مفيد لطرق وأساليب المكياج الذي يناسب كل أمرأة.

أكمل القراءة

56 مشاهدة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم ليان في القرآن والاسلام وصفات شخصيتها"؟