ما معنى اسم ليندا في القران واللغة العربية بحسب المعاجم

ما معنى اسم ليندا؟ حيث انتشر هذا اسم في البلدان الناطقة بالإنكليزية بقوة في نهاية القرن التاسع عشر، فما معنى اسم ليندا في القرآن واللغة العربية وما هي صفات حاملة الاسم؟

1 إجابة واحدة
موظف
الاقتصاد, جامعة دمشق (سوريا)

ما معنى اسم ليندا

ليندا (Linda) من أسماء الإناث، تعود أصوله إلى اللغة الألمانية (Linde) وقد كان مختصرًا للأسماء القديمة مثل Dietlinde و Sieglinde، ذاع صيت هذا الاسم في البلدان الناطقة بالألمانية بعد أن قام الروائي الألماني الشهير جان بول باستخدامه كاسم لإحدى الشخصيات المحورية في رباعيته تيتان (Titan) والتي نُشِرت خلال الفترة (1800-1803).

أما فيما يتعلق بمعنى الاسم (Linde) فقد يكون مشتقًا من اسم شجرة الزيزفون (linden tree)، مع الإشارة إلى الدرع الخشبي الشهير المصنوع من هذه الشجرة، كما قد تعني بالألمانية القديمة الأفعى، أما في اللغة الجرمانية فهي تدل على اللين والرّقة، وغالبًا ما كان يُستخدم اسم شجرة الزيزفون آنذاك للكناية على الشخصية اللطيفة، أما معنى (Linda) في اللغات الناشئة عن اللاتينية كالإيطالية فتعني “نظيف”  أما بالإسبانية فتعني “جميل” أو “لطيف”.

انتشر اسم ليندا في البلدان الناطقة بالإنكليزية بقوة في نهاية القرن التاسع عشر، كما توجد العديد من الأسماء ذائعة الصيت أيضًا والتي تحمل اللاحقة (-linda) هي ميليندا(Melinda)، بيليندا (Belinda)، سيليندا (Celinda)، روزاليندا (Rosalinda).

من أشهر الشخصيات التي حملت هذا الاسم:

ليندا رونستاد (Linda Ronstadt): ولدت المغنية الأمريكية في عام 1946، اشتهرت بتنوع الأنماط الغنائية التي تقدمها بما في ذلك أغاني الروك والريف الأمريكي والأوبرا الخفيفة واللاتينية، وقد لاقت ألبوماتها رواجًا كبيرًا في الولايات المتحدة الأمريكية وعلى مستوى العالم،وحازت على جائزة الموسيقى الأمريكية ثلاث مرات، وجائزة الأكاديمية لموسيقى الريف مرتين، و 10 جوائز جرامي وجائزة ALMA وجائزة إيمي.

 ليندا كاردينلي (Linda Cardellini): ممثلة أمريكية من مواليد 1975، مثلت العديد من الأدوار في الدراما التلفيزيونية من أهمهاFreaks and Geeks ، الدراما الطبية الشهيرة  ER(2003-2009)، الدراما المثيرة  Bloodline(2015-2017)، كما لعبت دور البطولة في مسلسل Mad Men (2013-2015) وترشحت على إثره على لجائزة إيمي، حاليًا تُمثل في الكوميديا السوداء  Dead to Me

 ليندا لامبينيوس (Linda Lampenius): اسمها الفني (Linda Brava) عازفة كمان كلاسيكية فنلندية، من مواليد 26 فبراير 1970، تُعد من أشهر عازفي الكمان من حيث تنوع أنماط الموسيقية التي تقدمها بدءًا من البوب والروك والجاز… ولها العديد من الألبومات.

يعد اسم ليندا من الأسماء الشهيرة في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد أفادت إحدى الدراسات بأن ذررة انتشاره  كانت في الفترة الممتدة مابين 1938-1969، مع الإشارة إلى عام 1947 كعلامة فارقة حيث حظيت 5.48 % من الفتيات المولودات في الولايات المتحدة الأمريكية بهذا الاسم، ويعزى ذلك للأغنية الشهيرة للفنان جاك لورانس عام 1946 والتي كانت تحمل اسم “ليندا”، والتي كُتِبت في حقيقية الأمر عن ليندا ايستمان ابنة محامي الفنان والبالغة من العمر سنة واحدة فقط، والتي ستصبح لاحقًا الزوجة الأولى لأحد أعضاء فريق البيتلز والمطرب العالمي بول مكارتني، فقد اسم ليندا زخمه بمرور الوقت، حيث أُطلق اسم ليندا فقط على حوالي 0.023 % من الفتيات المولودات في الولايات المتحدة في عام 2016.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم ليندا في القران واللغة العربية بحسب المعاجم"؟