ما معنى اسم مانويل

1 إجابة واحدة
كاتبة
IT تكنولوجيا المعلومات, الجامعة الافتراضية السورية

أن تُكثِر من الأطفال هذا يعني الحاجة للكثير من المال لتربيتهم وأن تقلّل منهم هذا ربما يجعل عائلتك قليلة العدد وربما تشعر بالملل وفي كلتا الحالتين لابد لك من انتقاء أسماءٍ لأطفالك بحيث تكون فريدة. هذه المهمة لا تقل أهمية عن تربيتهم فالاسم الذي تعطيه لطفلك سيحدد بنسبةٍ كبيرةٍ مسارات حياته بالأخص إذا ما اتجهنا في النقاش إلى قضية ترابط الأسماء بسير حياة الشخص وعلاقة الاسم بالتوافق مع الشريك وما إلى ذلك وبالتالي فعلًا إنه أمرٌ صعبٌ أن تختار اسمًا لطفلك!

إذا كان مولودك ذكرًا فالخيارات ربما ليس بتلك المعقدة كما هي الحال لدى الإناث، وربما تختار اسمًا خارجًا عن نطاق التكرار والمجتمع المحليّ. على سبيل المثال أن تختار اسم مانويل يعتبر خيارًا غير تقليديٍّ. مانويل هو واحدٌ من كثير من الأسماء الجديدة التي ظهرت في إنجلترا بعد غزو النورمان (Norman Conquest) عام 1066. عاشت عائلة مانويل في ماندفيل (Mandeville)، بالقرب من فالوجنيس، كوتينتين، نورماندي (شمال غرب فرنسا). في ماندفيل، كانت عائلة نورمان مانويل من النبلاء الذين امتلكوا إحدى القلاع وعقاراتً واسعةً جدًا. تم إحضار اسم العائلة مانويل إلى إنجلترا بعد غزو النورمان، عندما أعطى الأمير ويليام الفاتح لأصدقائه وأقربائه معظم الأراضي التي امتلكها الأرستقراطيون سابقًا.

فيما يخص تهجئة اسم مانويل إملائيًا، تميل الأسماء الأنجلو نورمانية إلى تمييزها بعددٍ هائلٍ من الاختلافات الإملائية. ويرجع هذا إلى حدٍ كبيرٍ إلى حقيقة أن اللغة الإنجليزية القديمة والوسطى كانت تفتقر إلى أي قواعدٍ إملائيةٍ. كانت الفرنسية واللاتينية هي لغات المحاكم في انجلترا في ذلك الوقت. اختلطت هذه اللغات المختلفة بحريةٍ تامةٍ في البيئة الاجتماعية المتطورة. الغريب في الأمر هو أن الكتابة في العصور الوسطى تعتمد على تهجئة الكلمات وفقًا للأصوات بدلاً من أي قواعدٍ محددةٍ، لذلك غالبًا ما تمت كتابة الاسم بأكثر من طريقة مختلفة مثل: مانديفيل، ماغنفيل، ماغنيفيلا، مانفيل، وغيرها الكثير من الصيغ.

ترتيب الاسم Manwell كاسم عائلةٍ هو 419،037 من الاسماء الشائعة على مستوى العالم، يحمله حوالي 1 من أصل 8،822،197 شخصًا. كما وينتشر اللقب في الأميركتين، حيث يوجد 85 في المائة من نسبة أسماء مانويل، وتبلغ النسبة 85 في المائة في أمريكا الشمالية و83 في المائة في أمريكا الشمالية. ترتيب اسم مانويل هو أيضًا 376961 من بين الأسماء الأكثر شيوعًا والذي يتم تسميته على مستوى عالمي، يحمله 484 شخصًا.

مانويل موجودٌ على نطاقٍ واسعٍ في الولايات المتحدة، حيث يحمله 612 شخصًا، أو 1 من أصل كل 592337. في الولايات المتحدة، يتوزع اسم مانويل في الغالب كما يلي: ميشيغان، حيث يوجد 13 في المائة، وواشنطن، حيث يوجد 12 في المائة وأوكلاهوما، حيث يوجد 10 في المائة. خارج الولايات المتحدة يوجد مانويل في 17 دولة. كما أنه شائع الانتشار في كندا، حيث يوجد 11 بالمائة واسكتلندا، حيث يوجد 3 بالمائة.

بالحديث قليلًا عن صفات مانويل، فهو يمتلك الصفات التالية:

  •  أنت شخصٌ قادرٌ على الحب بقوة.
  • لديك ميل للتعصب وأن تكون عنيدًا بشأن ما تعتقد أنه صحيح.
  •  يليق بك العمل كمدير أو مستكشف أو سائق سيارة سباق.
  •  أنت تحب أن تكون مركز الاهتمام.
  •  غير صبور وتكره الروتين وتبحث دائمًا عن عمل.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم مانويل"؟