ما معنى اسم مانويل

2 إجابتان

أن تُكثِر من الأطفال هذا يعني الحاجة للكثير من المال لتربيتهم وأن تقلّل منهم هذا ربما يجعل عائلتك قليلة العدد وربما تشعر بالملل وفي كلتا الحالتين لابد لك من انتقاء أسماءٍ لأطفالك بحيث تكون فريدة. هذه المهمة لا تقل أهمية عن تربيتهم فالاسم الذي تعطيه لطفلك سيحدد بنسبةٍ كبيرةٍ مسارات حياته بالأخص إذا ما اتجهنا في النقاش إلى قضية ترابط الأسماء بسير حياة الشخص وعلاقة الاسم بالتوافق مع الشريك وما إلى ذلك وبالتالي فعلًا إنه أمرٌ صعبٌ أن تختار اسمًا لطفلك!

إذا كان مولودك ذكرًا فالخيارات ربما ليس بتلك المعقدة كما هي الحال لدى الإناث، وربما تختار اسمًا خارجًا عن نطاق التكرار والمجتمع المحليّ. على سبيل المثال أن تختار اسم مانويل يعتبر خيارًا غير تقليديٍّ. مانويل هو واحدٌ من كثير من الأسماء الجديدة التي ظهرت في إنجلترا بعد غزو النورمان (Norman Conquest) عام 1066. عاشت عائلة مانويل في ماندفيل (Mandeville)، بالقرب من فالوجنيس، كوتينتين، نورماندي (شمال غرب فرنسا). في ماندفيل، كانت عائلة نورمان مانويل من النبلاء الذين امتلكوا إحدى القلاع وعقاراتً واسعةً جدًا. تم إحضار اسم العائلة مانويل إلى إنجلترا بعد غزو النورمان، عندما أعطى الأمير ويليام الفاتح لأصدقائه وأقربائه معظم الأراضي التي امتلكها الأرستقراطيون سابقًا.

فيما يخص تهجئة اسم مانويل إملائيًا، تميل الأسماء الأنجلو نورمانية إلى تمييزها بعددٍ هائلٍ من الاختلافات الإملائية. ويرجع هذا إلى حدٍ كبيرٍ إلى حقيقة أن اللغة الإنجليزية القديمة والوسطى كانت تفتقر إلى أي قواعدٍ إملائيةٍ. كانت الفرنسية واللاتينية هي لغات المحاكم في انجلترا في ذلك الوقت. اختلطت هذه اللغات المختلفة بحريةٍ تامةٍ في البيئة الاجتماعية المتطورة. الغريب في الأمر هو أن الكتابة في العصور الوسطى تعتمد على تهجئة الكلمات وفقًا للأصوات بدلاً من أي قواعدٍ محددةٍ، لذلك غالبًا ما تمت كتابة الاسم بأكثر من طريقة مختلفة مثل: مانديفيل، ماغنفيل، ماغنيفيلا، مانفيل، وغيرها الكثير من الصيغ.

ترتيب الاسم Manwell كاسم عائلةٍ هو 419،037 من الاسماء الشائعة على مستوى العالم، يحمله حوالي 1 من أصل 8،822،197 شخصًا. كما وينتشر اللقب في الأميركتين، حيث يوجد 85 في المائة من نسبة أسماء مانويل، وتبلغ النسبة 85 في المائة في أمريكا الشمالية و83 في المائة في أمريكا الشمالية. ترتيب اسم مانويل هو أيضًا 376961 من بين الأسماء الأكثر شيوعًا والذي يتم تسميته على مستوى عالمي، يحمله 484 شخصًا.

مانويل موجودٌ على نطاقٍ واسعٍ في الولايات المتحدة، حيث يحمله 612 شخصًا، أو 1 من أصل كل 592337. في الولايات المتحدة، يتوزع اسم مانويل في الغالب كما يلي: ميشيغان، حيث يوجد 13 في المائة، وواشنطن، حيث يوجد 12 في المائة وأوكلاهوما، حيث يوجد 10 في المائة. خارج الولايات المتحدة يوجد مانويل في 17 دولة. كما أنه شائع الانتشار في كندا، حيث يوجد 11 بالمائة واسكتلندا، حيث يوجد 3 بالمائة.

بالحديث قليلًا عن صفات مانويل، فهو يمتلك الصفات التالية:

  •  أنت شخصٌ قادرٌ على الحب بقوة.
  • لديك ميل للتعصب وأن تكون عنيدًا بشأن ما تعتقد أنه صحيح.
  •  يليق بك العمل كمدير أو مستكشف أو سائق سيارة سباق.
  •  أنت تحب أن تكون مركز الاهتمام.
  •  غير صبور وتكره الروتين وتبحث دائمًا عن عمل.

أكمل القراءة

مانويل اسم علم أعجمي، اختلفت الآراء حول أصله ومعناه، فاُعتقد أنه اسم إسباني أو برتغالي مشتق من الاسم العبري ايمانويل (Imánu él / ʼImmanuʻel / Imanu’él) والذي يعني الله معنا، فقد ورد في التوراة المقدس في سفر إشعياء في الفصلين السابع والثامن، حيث تحدثت النبوءة عن تأمين الحماية للملك يهوذا آحاز في مواجهة كل من يعاديهح كما ذكر مرة أخرى في إنجيل متى كإحدى البراهين والأدلة على ما يتمتع به النبي يسوع من مكانةٍ إلهيةٍ، وهي ما اكتشف لاحقًا اقتباسه عن نبوة ايمانوئيل في سفر إشعياء، فتروي القصة مقتل ايمانويل مع مجموعة من اتباعه المسيحيين بعد معاناة من اضطهاد الملك دقلديانوس (Diocletian)  في يوم 26 مارس ليصبح هذا اليوم عيد القديس ايمانويل وأتباعه.

مانويل

أكثر انتشار لاسم ايمانويل كان في القرن الثاني عشر، ولمع بشكلٍ خاص بعد أن حمله اثنين من أهم الأباطرة البيزنطينيين في القسطنطينية، فلا بدّ من ذكر الامبراطور مانويل الأول حاكم كومنينوس (Komnenos)  الذي وسّع حدود إمبراطوريته باتباعه العنف كنهجٍ في سياساته الخارجية، مثيرًا القلق والذعر في تلك الحقبة التاريخية الحرجة لمنطقة حوض البحر المتوسط، كما حمل اسم مانويل عدد من ملوك البرتغال ورؤساء المكسيك.

يحمل الشاب صاحب اسم مانويل عددًا من الصفات التي تميزه عن غيره، فيمتلك الطاقة والحيوية والحماس والاندفاع للحياة، وحسًّا فكاهيًّا عاليًا وروحًا مرحة، لا يخفي ما بداخله مُعبرًا عن مكنوناته لفيض قلبه بالعاطفة والمشاعر التي يرغب في التحدث عنها، فكان لقبه بـ (الثرثار)؛ يملأ محيطه بالفرح والحيوية، ناشرًا السعادة لجميع محبيه، ومخلصًا ومساعدًا لهم؛ يمتلك ذكاءً وفطنةً وسحرًا خاصًّا، فتحيط به هالةٌ من الجاذبية غير القابلة للاختراق.

كان أول ظهور لاسم مانويل في الولايات المتحدة في أواخر القرن التاسع عشر؛ نتيجة التأثر بسكان أمريكا اللاتينية، لينتشر هذا الاسم بشكلٍ واسعٍ على مدى قرنٍ كاملٍ، وفي حين احتل اسم مانويل المرتبة 15 في اسبانيا من حيث أشهر الأسماء المستخدمة للذكور في عام 2009م، إلا أنه كان أقلّ شعبيةً في المكسيك حيث يفضلون استخدام أصل الاسم ايمانويل، واقتصر استخدامه كاسم ثانٍ أو كنيةٍ، وعلى سبيل المثال خوسيه مانويل أو فيكتور مانويل، وغالبًا ما يُطلق اسم ماني (Manny) كلقبٍ مختصرٍ للأطفال الحاملين لاسم مانويل.

ومن أشهر الشخصيات الحاملة لاسم مانويل هو لاعب كرة القدم الأرجنتيني مانويل لانزيني (Manuel Lanzini)، الملقب بالجوهرة مواليد عام 1993م، لعب في نادي بلاده وحلم طفولته ريفر بليت (River Plate) سنة 2002م، ولمع اسمه مع نادي وست هام (West Ham) الانكليزي.

مانويل باديلا جونيور (Manuel Padilla Jr.)، الممثل الأمريكي مواليد 13 تموز عام 1955م، من أشهر أعماله مشاركته في المسلسل التلفزيوني الشهير طرزان بشخصية جاي (jai)، وفي فلم (Scarface)  عام 1983، كانت وفاته صدمة غير متوقعة عام 2008، عن عمر ناهز  سنة 55.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم مانويل"؟