ما معنى اسم مايا في الاسلام واللغة العربية وصفاتها الشخصية

ما معنى اسم مايا؟ فهو هو من الأسماء التي تتمتع بالرقة في اللفظ وتنتشر في مجتمعاتنا بكثرة، لكن ما معناه في الإسلام واللغة العربية وما هي صفات حاملة الاسم؟

1 إجابة واحدة
موظفة دعم فني
الهندسة الزراعية, Damascus University (Syria)

ما معنى اسم مايا

في أيامنا هذه يبدي الآباء والأمهات اهتمامًا أكبر في اختيار أسماء أبنائهم، حيث من الممكن أن يختاروا اسمًا حديثًا ومنهم من يبحث عن أسماء تقليدية متوارثة أو من يسمي ابنه على اسم جده، والكثير منهم حاليًا يختارون أسماء سهلة اللفظ وحديثة وذات معنى لاعتقادهم أن معاني الأسماء من الممكن أن تنعكس على شخصية الطفل، ومن الأسماء الحديثة المنتشرة في مجتمعنا هذه الأيام نذكر اسم (مايا).

اسم مايا بحسب قاموس اللغة العربية و بالاعتماد على علم النفس هو من الأسماء التي تتمتع بالرقة في اللفظ وقد انتشر في مجتمعاتنا خلال الفترة الماضية بكثرة وخاصة خلال القرن الواحد والعشرين.

اسم (مايا) اسم علم مؤنث تعود أصول هذا الاسم إلى اللاتينية حيث كان اسم مايا يطلق على الفتيات اللواتي يولدن في شهر مارس، أو العبرية حيث يمكن اعتباره كتطور طرأ على اسم ماري أو اسم مريم عبر العصور ويعني بحر الآلام والمعاصي والأحزان، حيث أنه اسم يطلق على آلهة الربيع عند الشعوب اليونانية القديمة وهي زوجة بركان، كما أن (مايا) هو اسم لقبيلة من قبائل الهنود الحمر التي تستقر في أمريكا الوسطى وفي المكسيك تحديدًا.

الفتاة التي تحمل اسم (مايا) غالبًا ما تتمتع بصفات رقيقة للغاية وتكون مشاعرها مرهفة وحساسة وتميل للرومانسية بشكل كبير، كما أنها تعشق الجمال والأجواء المفرحة وتستمتع بالنزهات في الهواء الطلق ويعتبر فصل الربيع فصلها المفضل وتشعر خلاله بالراحة والحرية، وتعتبر ذات شخصية طموحة تناضل لتحقيق أهدافها بشتى السبل، كما أنها تتمتع بشخصية منظمة تستحق القيادة وتولي المناصب المتعددة، وهي من الشخصيات التي لا تحب الخيانة ولا تسامح الخائن مهما أعطى أعذار.

بالنسبة لمعنى اسم مايا في الدين الإسلامي فإننا على دراية أن اختيار الآباء والأمهات لأسماء أبنائهم لابد أن تعتد على أن يكون معنى الاسم حسنًا ولا يسيء لحامل الاسم ولا يسيء للدين ولله عز وجل، ولهذا ولأن اسم (مايا) كان يطلق على الآلهة اليونانية في العصور القديمة فإنه ربما يوحي بالشرك بالله والكفر ولهذا لا يجوز تسمية البنات المسلمات بهذا الاسم، وبما أن اسم (مايا) مأخوذ من اسم السيدة العذراء مريم فإنه شائع عند الديانة المسيحية ولهذا يمكنك اعتبار اسم مايا اسمًا مسيحيًا وليس مسلمًا.

في حال رؤية لاسم مايا في المنام فإن لذلك تفسيرات عديدة وفي العموم فإن هذا من الممكن أن يشير إلى خير وفير يصيب صاحب الرؤيا، وفي حال أن من رأى المنام هو شاب أعذب فمن الممكن أن يشير إلى احتمال زواجه من فتاة ذات خلق، وفي حال كون صاحب الرؤيا شخص حامل لذنوب كبيرة فيتوجب عليه مراجعة نفسه والعودة لطريق الصواب.

ومن الشخصيات الشهيرة التي تحمل اسم (مايا) نذكر المغنية اللبنانية مايا دياب التي تعمل كمغنية ومقدمة برامج وعارضة أزياء، وكانت من ضمن أعضاء فرقة 4 cats، وقدمت الكثير من الأعمال الغنائية كما شاركت في عدد من المسلسلات التلفزيونية مثل مسلسل كلام نسوان والدنيا هيك وغيرهم.

ومن المشاهير الذين يحملون اسم (مايا) الفنانة اللبنانية مايا نصري، والفنانة مايا حداد.

أكمل القراءة

216 مشاهدة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم مايا في الاسلام واللغة العربية وصفاتها الشخصية"؟