ما معنى اسم منار وشخصيتها في اللغة العربية وصفاتها

ما معنى اسم منار؟ فقد انتشر هذا الاسم كثيرًا في دول الوطن العربي، لكن ما معنى منار في اللغة العربية وما هي صفات حاملة الاسم؟

1 إجابة واحدة
🌻مهندسة اتصالات🌻
communication technology engineering

ما معنى اسم منار

إن معرفة المعنى اللغوي للاسم والتأكد من أصله من الأمور المهمّة والجوهرية بالنسبة للكثيرين، فليست كل الأسماء تصلح للتسمّي بها، وليست جميعها تحمل المعنى الذي يعكس أثرًا إيجابيًّا على شخصية حامله.

منار، يُكتب بالإنكليزية (Manar)، اسم علَم مؤنث من الأسماء المنتشرة بكثرة في الفترات الماضية، فهو يُستخدم بشكل نادر لتسمية المواليد الذكور، يعود إلى أصول عربية، فهو اسم جميل بما يحمله من دلائل، وله وقع رائع على أذن المتلقي وعلى حامل الاسم.

ما هو معنى اسم منار؟

يحمل اسم منار كل المعاني التي ترتبط بالنور والإضاءة، والشمعة، وكل ما ينبعث منه النور، والمنار هو جمع كلمة منارة، حيث يُطلق على أعمدة الإنارة الطويلة، وهي العلامة التي تفصل بين مكانين أو أرضين لتوضيح حدودها، والمنار أيضًا المكان الذي يرشد السفن في الظلام، فهو يحمل معاني أكثر عمقًا كما يقال منارة العلم أو منارة المستقبل أو الأعلام؛ كما قال رسولُ الله (صلى الله عليه وسلم) : ” لعنَ الله مَن غيَّرَ مَنارَ الأرض” أي أعلامها.

ما هي صفات حامل اسم منار؟

أبرز الصفات الغالبة على شخصية بعض الفتيات اللواتي يحملْنَ اسم منار: هي شخصية مثابرة وطموحة تسعى لأعلى المراتب وعقلانية ومتوازنة وتحبّ الهدوء. وهوي من الشخصيات التي تكره الكذب والاحتيال كثيرًا ولا تحب الثرثرة على الإطلاق. تتميّز أيضًا بالتواضع، بالإضافة إلى كونها شخصية تشع طاقة إيجابية ونشاط، فهي شخصية إيجابية وتبث السعادة إلى مَن حولها، تتسم بالأخلاق الرفيعة. إن أكثر الجوانبِ الإيجابيّة في شخصيّة الشابّة الحاملة لاسم منار تكمنُ في أنّها شخصية ايجابيّة وتبث هذا الأمر في نفوسِ الآخرين. لا يوجد العديد من الشخصيات النسائية المشهورة الحاملة اسم منار.

ما الحكم في تسمية اسم منار؟

اسم منار معناه واضح ومميز وهو النور والضوء، فلا يحمل أي معنى مكروه أو أي دلائل معيبة، لذلك لا يوجد أي مانع ولا حرج لتسمية أولادنا به.

ما هي عيوب شخصية صاحب اسم منار؟

من أكثر الجوانب السّلبية في شخصية الفتاة صاحبة اسم منار تكمن في أنها فتاة عصبية بعض الشيء، وتحمل بعض الغموض.

ما هو دلع اسم منار؟

يحمل اسم منار الكثير من أسماء الدلع، ولك بعضًا منها: (مرمر، مرمورة، منورة، منور، منارو، ميرو، ميمي، منورتي).

هل هناك مشاهير يحمِلْنَ اسم منار؟

منار جازولي

من أكثر الأسماء تداولًا وهي ممثلة مغربية، ومن مواليد عام 1979، حصلت على لقب ملكة جمال المغرب في عام 1999.

منار العطار

هي ممثلة مصرية، من مواليد الإسكندرية تخرجت من كلية التجارة وهي تعيش بمدينة الإسكندرية، شاركت في العديد من الأعمال الدرامية وهي في الجامعة وتعشق كل ما يرتبط بالفن وقد حصلت على الكثير من الجوائز بمعارض الفن التشكيلي، بالإضافة إلى ذلك شاركت في الأعمال الدرامية منها هانم بنت باشا و عصابة بابا وماما.

كما كان يقول العرب قديمًا ” لكل امرئ من اسمه نصيب”، منار ستنير لكم حياتكم!

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم منار وشخصيتها في اللغة العربية وصفاتها"؟