ما معنى اسم منال وشخصيتها في الاسلام وفي اللغة العربية

ما معنى اسم منال؟ حيث يُعد أحد الأسماء المميزة والتي لفتت انتباه كل من سمعها، لكن ما معناه في الإسلام واللغة العربية وما هي صفات حاملة الاسم؟

1 إجابة واحدة
🌻مهندسة اتصالات🌻
communication technology engineering

ما معنى اسم منال

الأسماء هي شيء ملازم للإنسان منذ بداية عمره وحتى مماته، وما لا شك فيه أن اسم الإنسان يترك أثر واضح على شخصيته ولذلك يجب أن يكون للاسم دلالات على معاني جميلة وإيجابية، حتى تؤثر إيجابيًا على شخصية صاحبه، ما ينعكس بشكلٍ إيجابي على العائلة.

منال، يُكتب بالإنكليزية (Manal)، هو من الأسماء القديمة التي عاودت انتشارها مرةً أخرى، في عصرنا الحالي، اسم يثبت تواجده في بلادنا العربية.

منال اسم عربي الأصل، يحمل في طياته الكثير من المعاني والدلالات الجميلة والراقية، وهو اسم جميل قريب من القلب، وخفيف على اللسان، فهو اسم علَم مؤنث.

لكن ماذا عن معنى اسم منال؟

يحمل اسم منال الكثير من معاني العطاء والأمنية والعطيّة والنصيب والهدية القيّمة والهدف والمُراد، فهو مصدر من الفعل نال وينول، وهو ما يُحقَّق أو يُحرَز، وهو ما يطلب تحقيقه من أهداف وأمنيات والمنال هو كل ما يسهل الحصول عليه دون تعب أو جهد، وهو ما ينجح المرء فب الحصول عليه.

ما هي صفات حاملة اسم منال؟

تتسم صاحبة اسم منال بالهدوء والرقة فهي شخصية تحب الهدوء، مثابرة وصبورة، تتحمل العقبات التي تواجهها، وتتمنى لو أنها تنال كل شيء تحبه، فهي شخصية تتميز بالتجديد دائمًا، وهي رومنسية إلى أبعد الحدود، وجريئة جدًا ما يجعلها تلفت أنظار من حولها، طيبتها تظهر على جميع تصرفاتها وطريقة حديثها وأسلوب حياتها بشكلٍ عام، لذلك فهي مرغوب بها دائمًا. منال ذات قلب شديد الطيبة، تحب فعل الخير، وهي مصدر دعم لكل من يحتاج مساعدتها، ولذلك هي محبوبة الجميع ولديها الكثير من الصداقات. لكنها لا تقبل النقد بأي شكل من الأشكال، فهي عنيدة جدًا وتسعى لإثبات وجهة نظرها وتدافع عنها بشتى الوسائل. فهي حنونة على عائلتها بشكلٍ كبير، إنها في غاية الطموح وتبذل كل جهدها لتحقيق ما تتمنى، تحب الحفاظ على كرامتها لذلك تُتَّهم أحيانًا بالتعالي.

ما حكم تسمية اسم منال؟

الاسم جميل ودلالاته كلها جميلة ذات معاني سامية، وتدل على السعي لتحقيق الأحلام والأمنيات، وجميع معاني اسم منال معاني راقية، لا يحمل أي معنى قبيح أو مكروه، فلا يوجد ما يمنع التسمية به.

ما هي عيوب شخصية حاملة اسم منال؟

من عيوب صاحبة اسم منال أنها تمتلك مزاج كثير التقلب، بالإضافة إلى أنها لا تقبل النقد وعصبية إلى حدٍ كبير، وشديدة الحساسية، لكنها في المقابل تملك ثقة بنفسها تصل إلى حد الغرور.

هل هناك دلع لاسم منال؟

بالطبع! فهو من الأسماء الجميلة والخفيفة على المسمع وسهل النطق، يوجد العديد من أسماء الدلع له وهي: (منولة، موني، ميمي، لولي، نولا، لولا، مونة).

هل هناك مشاهير باسم منال؟

منال الشريف

هي ناشطة حقوقية، وسعودية الأصل، وصاحبة مبادرة المطالبة بحقوق المرأة السعودية في القيادة “سأقود سيارتي بنفسي”.

منال العالم

من أشهر الطباخات في العالم، أردنية الأصل، درست إلى جانب الطهي، علم النفس في جامعة عين شمس بالأردن، وثم تعلَّمت فنون الطهي ودرست العديد من دورات الطهي، فأصحبت محترفة في إعداد الأطباق العالمية المتنوعة.

أكمل القراءة

208 مشاهدة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم منال وشخصيتها في الاسلام وفي اللغة العربية"؟