ما معنى اسم منى

1 إجابة واحدة
🌻مهندسة اتصالات🌻
communication technology engineering

ما معنى اسم منى

سيساعد الاسم الذي تعطيه لابنتك في تشكيل شخصيتها في المستقبل. هل ستكون سيدة أعمال ناجحة، أو مصممة أزياء ملهمة، أو ربة منزل مهنية تبني عائلة! تعتقد العديد من الثقافات أن اسم الفتاة يمثل علامة فارقة حاسمة تملي مسارات معينة ستتخذها في الحياة. تُعتبر فترة الحمل الوقت المثالي لبدء البحث عن اسم المولود الجديد والنظر في الطريقة التي تريد بها تربية طفلك.

منى، يُكتب بالإنجليزية (Mona)، هو اسم عَلم مؤنث، ذات أصل عربي، فهو مشتق من الفعل المضارع “يتمنى”، وأيضًا المُنى جمع لكلمة “المنية”، أي الأمنية أو الرغبة التي تطلبها نفس الإنسان، كما يُقال: يومُ المُنى؛ أي اليوم الذي تتحقق فيه الأمنيات.

ما هو معنى اسم منى؟

يحمل اسم مُنى العديد من المعاني والدلائل المحببة لكل نفس، فيأتي بمعنى الرغبات والأمنيات، وكل ما تتمناه نفس الإنسان، ويعني المطلب والمراد الذي يتمنى الإنسان تحقيقه، والطموح والغاية الصادرة من القلب، والآمال.

ما هي شخصية حاملة اسم منى؟

  • منى من الأسماء الهادئة، واللطيفة التي تعكس صفات وطاقات جميلة على صاحبته.
  • تتصف شخصية صاحبة اسم منى بالطموح الشديد، والجهد والمثابرة لتحقيق الأماني والرغبات.
  • تتصف بالهدوء والرقي، تحب الجمال والاعتناء به، محبّة للعمل والاجتهاد، إنسانة رقيقة ومحترمة ومخلصة، تعطف على الكبير والصغير؛ لذلك تتميز في تربيتها الحسنة لأطفالها.
  • لكنها بالمقابل شديدة الحساسية، إنها أنثى مدللة ورومانسية، تحب من قلبها، وتبني في مخيلتها أحلامًا وردية، إنها تميل إلى القراءة وحب المطالعة.

ما هو حكم التسمية باسم منى؟

يكفي أنه ذُكر في القرآن الكريم الفعل “تمنى” من اسم مُنى، ليكون من الأسماء المحببة والمحمودة؛ قال تعالى: “أم للإنسان ما تمنى” سورة النجم / الآية رقم (24) .

هذا يثبت لنا المعاني الجميلة والمشكورة التي يحملها هذا الاسم الهادئ.

إنه من الأسماء المحببة لجميع الأديان، لأنه يحمل معاني الأماني والأحلام والطموح والنجاح.

ما هو دَلع اسم مُنى؟

مُنى من الأسماء التي لا تحمل الكثير من الدلع، لذلك يحتار الآباء كثيرًا، ماذا سيدلعون طفلتهم منى!

هناك بعض أسماء الدلع لمُنى، على سبيل المثال: (ميمو، ميما، موكا، ميمي، نانا، نانو، مانو، موني).

هل هناك مشاهير يحملون اسم منى؟

بالتأكيد!

مَن مِنَّا لا يعرف الإعلامية المشهورة والخلوقة منى الشاذلي؟!

هي مذيعة ومقدمة برامج مصرية، قدمت العديد من البرامج السياسية، أشهرها “جملة مفيدة” و”العاشرة مساءً”، والآن تقدم برنامج اجتماعي فني “معكم منى الشاذلي”.

أيضًا لا نستطيع نسيان الفنانة القديرة منى واصف، إنها ممثلة سورية، من أشهر وأهم ممثلات الوسط الفني على مستوى سوريا والوطن العربي أجمع، عملت لسنوات طويلة في السينما والتلفزيون، من أهم أعمالها “حمام الهنا”، “الخشخاش”، “نهاية رجل شجاع”، “أسرار المدينة”، “حاجز الصمت”، “أهل الراية”، “أسعد الوراق”، “الهيبة”.

ولا ننسى الممثلة خفيفة الظل منى زكي، ممثلة مصرية مشهورة وطموحة، زوجة الفنان أحمد حلمي، قامت بأعمال مسرحية وتلفزيونية ناجحة جدًا، من أهم مسرحياتها “كده أوكيه”، ومن أشهر أفلامها “أبو علي” وفيلم “خالتي فرنسا”.

أكمل القراءة

216 مشاهدة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم منى"؟