ما معنى اسم مهند

2 إجابتان

ما معنى اسم مهند

من منّا لا يحب أن يسمّي ابنه باسم مهند، لما فيه من معنانٍ جميلة وصفات جيدة يتصف بها من يحمل هذا الاسم. فمن يحمل اسم مهند يتصف بالذكاء و النشاط و يمارس الرياضة كثيرًا و بشكل جيّد و منتظم ،بالإضافة إلى أنه متفوق بدراسته بشكل كبير كما أنه متفائل وذو عقل ناضج جدًا ولا يقوم بفعل أي شيء إلّا بعد تفكير عميق ويتتّخذ القرارات المناسبة.

من يحمل اسم مهند يتمتع بالغرور الكبير لمن لا يعرفه، ولكن بعد معرفته به يتضح كم هو شخص لطيف، من يحمل اسم مهند يكون عطوف و محب. مهند الزوج يكون محب لزوجته وعطوف على أولاده. انتشر اسم مهند بشكل كبير في الآونة الأخيرة، ويعني السيف القاطع ويدل على الحق وهذا يعني أنه اسم مميز وجميل و يحمل صفات مميزة ولا تشير إلى أي معاني ضد الدين الإسلامي كما انه اسم جميل.

مهند هو إنسان يتمتع بهدوء كبير و إحساس عالٍ، كما أنه محبٌّ للحياة و متقنٌ في فن التعامل مع الآخرين و ودودٌ معهم، بالإضافة إلى ذلك إلّا أنه ذو أخلاق عالية و كريمة ويهتم بالآخرين و يحب أن يهتم الآخرين به، هو إنسانٌ متسامحٌ للغاية لا يحمل في قلبه أي حسد أو بغض في قلبه تجاه الآخرين، يتصف مهند بالوسامة وقوة الشخصية ولباسه الأنيق وهو إنسانٌ محبٌّ للعمل و عاشقٌ للنجاح و يقدّم لعمله لكي ينجح و يتفوق به كل الإخلاص و العناية، كما يتصف بأنه مخلص وصادق و محب، متمسّك بالعادات و التقاليد، يقوم بمساعدة الفقراء و المحتاجين و يتمنى للجميع الخير ،متحمّل للمسؤولية ويسعى لكسب رضا والدَيه، عاشق للفن بجميع أشكاله بشكل كبير ،محب للقراءة جدًا و خاصة قراءة القصص البوليسية وقصص المغامرات.

من أشهر الاسماء وأكثرها استخدامًا في الوطن العربي هي اسم مهند ،وذلك بسبب المسلسل التركي الشهير المدبلج الذي عُرِضَ على أكثر من قناة ،فكانت الشوارع عند عرضه خالية من الناس نوعًا ما وذلك لمشاهدة مسلسل “نور” الذي تمَّ عرضه على قناةmbc4 وكان مكونًا من 154 حلقة، استغرق تصويره عام ونصف وتمّت دبلجته إلى اللهجة السورية. لعب دور البطولة الممثلَين سونغول أودان التي أدّت دور “نور”و بدبلجة الصوت من قِبَل الممثلة لورا أبو أسعد ،بالإضافة إلى الممثل كيفانش تاتليتونغ الذي أدّى دور “مهند” و تمّت دبلجة الصوت قِبَل الممثل مكسيم خليل.

من أسماء الدلع لاسم مهند هي ميمو، هندوش، هنّود، مودي. ومن رأى اسم مهند في المنام فهذا يدلّ على السعادة في الحياة كما يدل إلى أن صاحب المنام إنسانٌ صالح وعادل. وفي اللغة الإنكليزية يكتب اسم مهند بهذا الشكل Mohanad أوMohana. من أهم المشاهير الذين يحملون اسم مهند ،مهند حسني وهو ممثل درس كلية الإعلام و بعد ذلك درس المعهد العالي للفنون المسرحية و من أهم مسلسلاته مسلسل الأب الروحي و مسلسل كلبش.

مهند الحمدي ممثل ذو جنسية سعودية تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية لدولة الكويت وهو مقدم برامج لقناة إم بي سي 4، حيث يقدّم برنامح صباح الخير يا عرب ومن أهم مسلسلاته اسم مستعار.

أكمل القراءة

تنتشر في عالمنا العربي الكثير من الأسماء العربية الحديثة ومنها الغربية التي تحمل اللفظ السهل والجميل في النطق، ومن الأسماء التي انتشرت في الآونة الأخيرة بعد عرض المسلسلات التركية على الشاشات العربية اسم مهند وهو بطل لمسلسل تركي (نور)، فيبدأ الوالدان التحري عن معنى الاسم وهل هو حلال وليس فيه تنمر وسخرية للطفل بين أقرانه.

معنى اسم مهند

معنى اسم مهند

معنى اسم مهند هو اسم علم يطلق على الذكر عربي الأصل ويرمز للسيف الحاد في القطع، المصنوع من الحديد الذي جاء من الهند، أما معناه في المعاجم اسم مشتق من هند ويعني الخائف، أو العامل، أو اللئيم. ويرى علماء النفس أن اسم مهند يدل على الجمال والحياة، ودلالة على الحق والصلابة، والأخلاق الطيبة.

صفات حامل اسم مهند

  • شخصية ذكية وفطنة، واثق بنفسه وقدراته.
  • متعلق بأسرته لدرجة حبه قضاء أكبر وقت معهم
  • يحب المرح، لكنه متقلب المزاج.
  • شخصية كريمة متواضعة.
  • حاد الرأي ويرى نفسه الصائب في جميع قراراته، يراه البعض مغروراً
  • يحب العمل ويسعى بشكل دائم أن يستلم الأمور الإدارية لقدرته على القيادة.
  • شخصية رومنسية حساسة، يحب الفن والتمثيل.
  • لا يحب الاعتماد على غيره في إنجاز الأمور الخاصة به.
  • مخلص في عمله ويحب أن يتقن كل فعل يقوم به.
  • على درجة جيدة من الثقافة لأنه يحب المطالعة والاطلاع على كل جديد، وبشكل خاص الروايات ومغامرات الأكشن.

حكم تسمية اسم مهند في الإسلام

أجاز العلماء التسمية به لأنه لا يسئ إلى الشريعة الإسلامية، ويحمل معناه اسم جميل ولا يشير معناه للشرك بالله تعالى

كيفية كتابة اسم مهند باللغة الإنجليزية: Mohanad – Muhannad

معنى اسم مهند في الحلم: يرى المفسرون أن اسم مهند في الرؤيا دلالة على السعادة في الحياة، وأن صاحب الرؤيا إنسان جيد يسعى للوقوف على الحق وإبعاد الظلم عن غيره.

دلع اسم مهند: (هنودة ـ دود ـ هنود ـ مودي ـ مانو ـ ميمو).

مشاهير يحملون اسم مهند

لا يوجد من الشخصيات القديمة أحد باسم مهند وإنما جميعها من الشخصيات الحديثة.

  • مهند حسني: ممثل مصري من الجيل الجديد، ولد عام 1988 من خريجي المعهد العالي للفنون المسرحية، اشتهر في أهم عملين اشترك بهما مسلسل ” كلبش” ” الأب الروحي”.
  • مهند الحمدي: من مواليد عام 1993 ممثل ومقدم برامج سعودي الأصل، وناشط على مواقع التواصل الاجتماعي، المسلسلات التي شارك بها مسلسل “وصية بدر” و”دفعة بيروت”، ومقدم برنامج “صباح الخير يا عرب” من عام 2017 إلى الآن.
  • مهند شفيق محمد حلبي: من مواليد عام 1995 فلسطيني، درس الحقوق في جامعة القدس من أعضاء الرابطة الإسلامية لحركة الجهاد الإسلامي، قام بعملية طعن في باب الأسباط ببلدة القدس، استشهد على أثرها عام 2015.
  • مهند أبو حمزة: أصله عراقي كاتب ومخرج أفلام.
  • مهند سالم: إماراتي الأصل لاعب كرة قدم.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم مهند"؟