ما معنى اسم مهند

1 إجابة واحدة
مترجمة
دراسات اللغة الإنجليزية, تشرين

ما معنى اسم مهند

من منّا لا يحب أن يسمّي ابنه باسم مهند، لما فيه من معنانٍ جميلة وصفات جيدة يتصف بها من يحمل هذا الاسم. فمن يحمل اسم مهند يتصف بالذكاء و النشاط و يمارس الرياضة كثيرًا و بشكل جيّد و منتظم ،بالإضافة إلى أنه متفوق بدراسته بشكل كبير كما أنه متفائل وذو عقل ناضج جدًا ولا يقوم بفعل أي شيء إلّا بعد تفكير عميق ويتتّخذ القرارات المناسبة.

من يحمل اسم مهند يتمتع بالغرور الكبير لمن لا يعرفه، ولكن بعد معرفته به يتضح كم هو شخص لطيف، من يحمل اسم مهند يكون عطوف و محب. مهند الزوج يكون محب لزوجته وعطوف على أولاده. انتشر اسم مهند بشكل كبير في الآونة الأخيرة، ويعني السيف القاطع ويدل على الحق وهذا يعني أنه اسم مميز وجميل و يحمل صفات مميزة ولا تشير إلى أي معاني ضد الدين الإسلامي كما انه اسم جميل.

مهند هو إنسان يتمتع بهدوء كبير و إحساس عالٍ، كما أنه محبٌّ للحياة و متقنٌ في فن التعامل مع الآخرين و ودودٌ معهم، بالإضافة إلى ذلك إلّا أنه ذو أخلاق عالية و كريمة ويهتم بالآخرين و يحب أن يهتم الآخرين به، هو إنسانٌ متسامحٌ للغاية لا يحمل في قلبه أي حسد أو بغض في قلبه تجاه الآخرين، يتصف مهند بالوسامة وقوة الشخصية ولباسه الأنيق وهو إنسانٌ محبٌّ للعمل و عاشقٌ للنجاح و يقدّم لعمله لكي ينجح و يتفوق به كل الإخلاص و العناية، كما يتصف بأنه مخلص وصادق و محب، متمسّك بالعادات و التقاليد، يقوم بمساعدة الفقراء و المحتاجين و يتمنى للجميع الخير ،متحمّل للمسؤولية ويسعى لكسب رضا والدَيه، عاشق للفن بجميع أشكاله بشكل كبير ،محب للقراءة جدًا و خاصة قراءة القصص البوليسية وقصص المغامرات.

من أشهر الاسماء وأكثرها استخدامًا في الوطن العربي هي اسم مهند ،وذلك بسبب المسلسل التركي الشهير المدبلج الذي عُرِضَ على أكثر من قناة ،فكانت الشوارع عند عرضه خالية من الناس نوعًا ما وذلك لمشاهدة مسلسل “نور” الذي تمَّ عرضه على قناةmbc4 وكان مكونًا من 154 حلقة، استغرق تصويره عام ونصف وتمّت دبلجته إلى اللهجة السورية. لعب دور البطولة الممثلَين سونغول أودان التي أدّت دور “نور”و بدبلجة الصوت من قِبَل الممثلة لورا أبو أسعد ،بالإضافة إلى الممثل كيفانش تاتليتونغ الذي أدّى دور “مهند” و تمّت دبلجة الصوت قِبَل الممثل مكسيم خليل.

من أسماء الدلع لاسم مهند هي ميمو، هندوش، هنّود، مودي. ومن رأى اسم مهند في المنام فهذا يدلّ على السعادة في الحياة كما يدل إلى أن صاحب المنام إنسانٌ صالح وعادل. وفي اللغة الإنكليزية يكتب اسم مهند بهذا الشكل Mohanad أوMohana. من أهم المشاهير الذين يحملون اسم مهند ،مهند حسني وهو ممثل درس كلية الإعلام و بعد ذلك درس المعهد العالي للفنون المسرحية و من أهم مسلسلاته مسلسل الأب الروحي و مسلسل كلبش.

مهند الحمدي ممثل ذو جنسية سعودية تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية لدولة الكويت وهو مقدم برامج لقناة إم بي سي 4، حيث يقدّم برنامح صباح الخير يا عرب ومن أهم مسلسلاته اسم مستعار.

أكمل القراءة

224 مشاهدة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم مهند"؟