ما معنى اسم ميراج

2 إجابتان

ما معنى اسم ميراج

ميراج: هو اسم علم مؤنث، انتشر مؤخرًا في البلاد العربيّة بكثرة، لكونه اسم حديث وله رنة جميلة على الأذن، وهو يحمل معنى السراب أو الشيء الوهمي غير الموجود في الحقيقة؛ لا يُطلق هذا الاسم على الذكور أبدًا فهو شائع الاستخدام عند الإناث فقط.

تعود أُصول اسم ميراج إلى اللّغة الإنكليزيّة بالتحديد، فهو اسمٌ أعجميٌّ وليس عربيًّأ، وقد تمّ الرجوع إلى معاجم اللّغة العربيّة ولكن لم يتم العثور على هذا الاسم.

بما أنّ أصل الاسم ليس عربيًّا، ومعناه ليس جميلًا بشكلٍ كافٍ؛ لذلك لا يُفضل علماء الدّين الإسلامي تسمية هذا الاسم، ولكنّه أيضَا غير محرم.

يُكتب اسم ميراج في اللّغة الإنكليزيّة بعدّة طرق مثل: MIRAG، MERAG، MIRAGE، MERAGE.

يُقال أنّ الفتاة التي تحمُل هذا الاسم تتمتّع بشخصيّة قويّة، وهي فتاة قياديّة، لديها ذكاء حاد، وتملُك القدرة على تنبؤ الأحداث فهي تملُك نظرة جيدة للأمور، وتُحب الجميع، وتُحب السفر والمغامرات والرحلات، وتكره الروتين والحياة العاديّة، تُحب الأناقة، وتهتم بمظهرها الخارجي أمام الآخرين، وهي فتاة غامضة في بعض الأحيان، تحتفظ بأسرارها ولا تبوح بها لأحد، على الرغم من أنّ لديها الكثير من الأصدقاء المحيطين بها.

على مدى السبعين عامًا الماضيّة، حاول الباحثون قياس التأثير على الفرد بسبب حصوله على اسم غير عادي، ويُعتقد أنّ هويتنا تتشكّل جزئياً بالطريقة التي نُعامل بها من قِبل الأشخاص؛ ووجدت الدراسات المُبكرة أنّ الرجال الذين لديهم أسماء أولى غير شائعة كانوا أكثر عرضة للتسرّب من المدرسةِ، ووجدت إحدى الدراسات أنّ المرضى النفسيّين الذين لديهم أسماء غير عادية يميلون إلى الانزعاج بشكل أكبر.

يقول كونلي وهو عالم اجتماع في جامعة نيويورك: إنّ الأطفال الذين لديهم أسماء غير عادية قد يتعلمون التّحكم في الاندفاع، لأنّهم قد يتعرضون للمُضايقة، أو التّعود على الأشخاص الذين يسألون عن أسمائهم؛ فإنّهم يستفيدون بالفعل من تلك التجربة من خلال تعلُّم التّحكم في عواطفهم أو دوافعهم، وهي بالطبع مهارة عظيم؛ ولكن بالنسبّة للجزء الرئيسيّ، كما يقول، فإنّ تأثير الاسم على حامله نادرًا ما يصل إلى أكثر من تأثير اختياره من قِبل الآباء الذين قد يختارون مثل هذا الاسم.

تمّ التّوصل إلى استنتاج مماثل من قبل جريجوري كلارك، فإنّه على الرغم من أنّ التركيز الرئيسي لبحثه هو أسماء العائلة، فقد نظر كلارك في الأسماء الأولى أيضًا؛ وعلى وجه التحديد أسماء 14.449 طالبًا حديثًا يدرسون في جامعة النخبة في أكسفورد بين 2008-2013؛ وبمقارنة حدوث الأسماء الأولى في عينة أكسفورد مع معدل انتشارها بين عامة السكان (من نفس العمر)، فقد حسب الاحتمال بالنسبّة إلى المتوسط، فأنّ الشخص الذي يحمل اسمًا معينًا سيذهب إلى أكسفورد؛ ومع ذلك لا يوجد دليل على أنّ الأسماء هي التي تُسبب هذه النتائج التي توصّل إليها، وقد أكّدَ أنّ الأسماء المختلفة تُحظى بشعبيّة بين الطبقات الاجتماعيّة المختلفة، ولدى هذه المجموعات فُرص وأهداف مختلفة.

أكمل القراءة

معنى اسم ميراج

هنالك الكثير من الأسماء التي تنقل من ثقافةٍ إلى أخرى؛ وبعض الأسماء غير العربية تنتقل ليحملها أشخاص عرب وذلك يعود إلى معنى ذلك الاسم أو الصفات التي يحملها. ومن أكثر الاسئلة التي تتلقاها محركات البحث تكون عن معاني الأسماء وهو الشي الأول الذي يلجأ اليه الناس عند تحديد جنس المولود أثناء فترة الحمل، وهو إيجاد اسم لطفلهم قبل حتى أن يولد إلى هذه الدنيا.

معنى اسم ميراج وأصله:

واسم ميراج هو من الأسماء التي تعود بأصولها إلى جذورٍ غير عربية؛ وربما يكثر الجدل حول تحديد أصول هذا الاسم سواء كانت أعجمية أم لا، ولكن ما هو معروف أنه لا يعود إلى أصول عربية وتسمى به الأنثى. وهو انه اسم علم مؤنث لا يمكن تسمية الذكور به. ولكونه اسم من أصول غير عربية يصعب الوصول إلى معنى محدد لاسم ميراج في معاجم اللغة العربية، ولكن بالعودة إلى معاجم غير عربية يعني اسم ميراج أو يقصد به الشيء الغير حقيقي والشيء الوهمي ويقصد به السراب أو ما هو غير واقعي.

أهم صفات حاملي اسم ميراج

من الصفات العديدة والكثيرة التي تتصف بها حاملة اسم ميراج تنطبق عليها إلى حدٍ كبيرٍ جدًا وتتعدد وتتنوع الصفات ومنها التالي:

هي فتاة جريئة وذات شخصية قوية وصارمة وتحب تولي الأمور والقيادة والتسلط على من حولها، وفي الوقت ذاته فتاة جذابة وذات شخصية مميزة لصراحتها ووضوحها بحيث أنها تحب المباشرة وتتصف أيضًا بالذكاء والمرح وهذا ما يجعلها ملحوظة ممن حولها، ومحبوبة من قبل الجميع، ودائما ما تتطلع إلى المستقبل وتتصف بالنشاط والإبداع والحركة.

معنى اسم ميراج من وجهة نظر علماء النفس:

يعتقد علم النفس أن الأسماء التي تحمل في لفظها أو معناها نوعًا من الغرابة، والتي تكون قليلة التداول في مجتمعٍ ما قد تخلق ردة فعلٍ تختلف ما بين شخصٍ إلى آخر وما بين اسمٍ آخر؛ ومن المؤكد أنّك لاحظت أن اسم ميراج من الأسماء التي نادرًا ما نجدها في أيامنا الحالية.

فمن الآثار السلبية التي يبديها صاحب الاسم الغريب بين جماعته، والتي من المؤكد نلاحظها جميعًا في حال وجود مثل هذه الحالة حولنا، هو الانعزال أو محاولة عدم الاختلاط مع الآخرين، ومحاولة تجنب الأماكن الاجتماعية مثل المدرسة، أو الجامعة، أو العمل، أو حتى المناسبات الاجتماعية مثل حفلات الزفاف وحفلات أعياد الميلاد وغيرها،وقد يعزم البعض على اتخاذ قرار بتغيير اسمه لكي يواكب من حوله ولعدم شعوره بالغرابة .

إلّا أنّ المرجح الأكبر من علماء النفس هو أن من يحمل أسماء غير حديثة ستكون له ردة فعل لخلق نظرة جيدة لنفسه ليكون بذلك قدوةً لمن حوله. فقد نجد على سبيل المثال، أن من تحمل اسم ميراج هي الأنجح بين جميع من حولها سواء كان في الدراسة أو العمل أو حتى في مجال تطوير المهارات.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم ميراج"؟