ما معنى اسم ميراج

1 إجابة واحدة
مهندسة
الهندسة الميكانيكية, University of L'Aquila (Italy)

ما معنى اسم ميراج

ميراج: هو اسم علم مؤنث، انتشر مؤخرًا في البلاد العربيّة بكثرة، لكونه اسم حديث وله رنة جميلة على الأذن، وهو يحمل معنى السراب أو الشيء الوهمي غير الموجود في الحقيقة؛ لا يُطلق هذا الاسم على الذكور أبدًا فهو شائع الاستخدام عند الإناث فقط.

تعود أُصول اسم ميراج إلى اللّغة الإنكليزيّة بالتحديد، فهو اسمٌ أعجميٌّ وليس عربيًّأ، وقد تمّ الرجوع إلى معاجم اللّغة العربيّة ولكن لم يتم العثور على هذا الاسم.

بما أنّ أصل الاسم ليس عربيًّا، ومعناه ليس جميلًا بشكلٍ كافٍ؛ لذلك لا يُفضل علماء الدّين الإسلامي تسمية هذا الاسم، ولكنّه أيضَا غير محرم.

يُكتب اسم ميراج في اللّغة الإنكليزيّة بعدّة طرق مثل: MIRAG، MERAG، MIRAGE، MERAGE.

يُقال أنّ الفتاة التي تحمُل هذا الاسم تتمتّع بشخصيّة قويّة، وهي فتاة قياديّة، لديها ذكاء حاد، وتملُك القدرة على تنبؤ الأحداث فهي تملُك نظرة جيدة للأمور، وتُحب الجميع، وتُحب السفر والمغامرات والرحلات، وتكره الروتين والحياة العاديّة، تُحب الأناقة، وتهتم بمظهرها الخارجي أمام الآخرين، وهي فتاة غامضة في بعض الأحيان، تحتفظ بأسرارها ولا تبوح بها لأحد، على الرغم من أنّ لديها الكثير من الأصدقاء المحيطين بها.

على مدى السبعين عامًا الماضيّة، حاول الباحثون قياس التأثير على الفرد بسبب حصوله على اسم غير عادي، ويُعتقد أنّ هويتنا تتشكّل جزئياً بالطريقة التي نُعامل بها من قِبل الأشخاص؛ ووجدت الدراسات المُبكرة أنّ الرجال الذين لديهم أسماء أولى غير شائعة كانوا أكثر عرضة للتسرّب من المدرسةِ، ووجدت إحدى الدراسات أنّ المرضى النفسيّين الذين لديهم أسماء غير عادية يميلون إلى الانزعاج بشكل أكبر.

يقول كونلي وهو عالم اجتماع في جامعة نيويورك: إنّ الأطفال الذين لديهم أسماء غير عادية قد يتعلمون التّحكم في الاندفاع، لأنّهم قد يتعرضون للمُضايقة، أو التّعود على الأشخاص الذين يسألون عن أسمائهم؛ فإنّهم يستفيدون بالفعل من تلك التجربة من خلال تعلُّم التّحكم في عواطفهم أو دوافعهم، وهي بالطبع مهارة عظيم؛ ولكن بالنسبّة للجزء الرئيسيّ، كما يقول، فإنّ تأثير الاسم على حامله نادرًا ما يصل إلى أكثر من تأثير اختياره من قِبل الآباء الذين قد يختارون مثل هذا الاسم.

تمّ التّوصل إلى استنتاج مماثل من قبل جريجوري كلارك، فإنّه على الرغم من أنّ التركيز الرئيسي لبحثه هو أسماء العائلة، فقد نظر كلارك في الأسماء الأولى أيضًا؛ وعلى وجه التحديد أسماء 14.449 طالبًا حديثًا يدرسون في جامعة النخبة في أكسفورد بين 2008-2013؛ وبمقارنة حدوث الأسماء الأولى في عينة أكسفورد مع معدل انتشارها بين عامة السكان (من نفس العمر)، فقد حسب الاحتمال بالنسبّة إلى المتوسط، فأنّ الشخص الذي يحمل اسمًا معينًا سيذهب إلى أكسفورد؛ ومع ذلك لا يوجد دليل على أنّ الأسماء هي التي تُسبب هذه النتائج التي توصّل إليها، وقد أكّدَ أنّ الأسماء المختلفة تُحظى بشعبيّة بين الطبقات الاجتماعيّة المختلفة، ولدى هذه المجموعات فُرص وأهداف مختلفة.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم ميراج"؟