ما معنى اسم ميسم

2 إجابتان

ما معنى اسم ميسم

يقال البنات حسنات فكيف إذا أحسن الأهل تربيتهن وانتقاء اسمائهن ،فالاسم الجميل المعنى واللفظ ينعكس تأثيره على صاحبته ومن الأسماء التي سأحدثكم عنها هو اسم ( ميسم ) فاسم ميسم هو اسم عربي أنثوي فقط فلا يوجد ذكر اسمه ميسم فهو كسعاد وهند وصباح مؤنث تأنيث حقيقي لا لفظي وجذر اسم ميسم هو وسم وجمعه مياسم أو مواسم.

معنى اسم ميسم بحسب اللغة العربية هي الأنثى الشديدة الحسن والجمال او الآلة التي يوسم بها كالمكواة، وهو جزء من أجزاء الزهرة. ومن صفات حاملة اسم ميسم أنها فتاة قوية عنيدة تحب مساعدة الآخرين دون مقابل ولكن إذا أساء لها أحدهم يمكن أن تزيله من حياتها للأبد، وعفوية وبسبب عفويتها يمكن أن تكون جارحة في بعض الاوقات ولكن من يعاشرها ويعرف نواياها لا يحزن منها أبدًا، وهي محبه لعائلتها كثيرًا وخصوصًا لوالدها فهو بالنسبة لها القدوة والمثل الأعلى.

تسعى نحو تحقيق هدفها دون تواني فهي تعمل بشكل دؤوب ولا يهمها نوع العمل حتى لو كان شاق فهي تقوم به، و هي شخصية حسنة القوام جميلة الشكل ولكن نقطة ضعفها أخوتها فعاطفتها تجاههم جامحة. أما اسم ميسم في الإسلام فهو اسم لايخالف الشريعة الإسلامية في شيء فمعناه جميل ولايسيء لصاحبته لذلك كان من الأسماء المسموح بها إسلاميًا.

الميزان الصرفي لكلمة ميسم هو مفعل ووزن مفعل يدل على آلة حدوث الفعل لذلك كان اسم آلة . ونكتب اسم ميسم باللغة الإنكليزية بالطريقة التالية MAYSAM أي بحسب ما يلفظ. أما في اسم ميسم في علم النفس فهو من الأسماء جميلة المعنى بالإضافة لسهولة لفظه لذلك يحب الأهل تسمية اسماء بناتهن بهذا الاسم أملًا في أن تصبح الفتاة جميلة كمعنى الاسم الذي تحمله. واسم ميسم في المنام، فإذا رأى أحدكم في منامه فتاة اسمها ميسم فهذا خير وبشارة له برزقة يرزق بها لما يحمل هذا الاسم في طياته من هذه المعاني .

بالنسبة لميسم والأسرة فميسم فتاة تحب الأسرة كثيرًا وتحافظ عليها بكل ما تملك فهي مقدسة عندها لذلك محظوظ هو الرجل الذي يتزوج فتاة بهذا الاسم تحب الاولاد من النوعين الذكور والإناث فهي لا تفرق بينهما ولايهمها إن رزقت بمولود ذكر أو أنثى. أما في اسم ميسم والطبيعة فحاملة هذا الاسم تحب البيئة البرية وليس البحرية فهي تحب الطبيعة والجبال والسهول الحقول ولديها شغف بالتجول والاستمتاع بالمناظر الطبيعية.وفي الحياة الاجتماعية فحاملة اسم ميسم شخصية محبوبة جدًا من الآخرين بسبب هضامتها وخفة دمها.

وهكذا نلاحظ أن اسم ميسم هو اسم عربي وإذا أردنا مناداته باسم دلع نقول ميسو أو ميمي أو سومة ولكن الأفضل هو مناداة الشخص باسمه دون دلع فاسمك يرتبط ببرجك العربي والبرج يكون حسب الاسم الأكثر مناداة للشخص فلا تغيرو حظوظ أولادكم بأسماء دلع. وبالنسبة لميسم والسفر فهي إنسانة تحب السفر ولاتعبأ بمتاعبه تحب زيارة الأماكن الجديدة والتعرف عليها ، وميسم في  المطبخ هي ربة منزل ماهرة وطباخة جيدة تراقب والدتها بشغف وتساعدها في أعمال الطبخ وتتعلم منها بسرعة لينطبق عليها المثل القائل علمته الرماية فلما اشتد ساعده رماني.

أكمل القراءة

معنى اسم ميسم

لكل إنسان طابعه الخاص في هذه الحياة حيث تختلف الأذواق في الطعام والشراب والملبس والاهتمامات والهوايات، وبشكلٍ مشابه يفضّل بعض الناس الأسماء القصيرة البسيطة، بينما قد يجد بعضهم الآخر هذه الأسماء خفيفة وغير مهيوبة ويفضلون الأسماء ذات المعنى العميق والأحرف القويّة.

معنى اسم ميسم

يعتبر اسم ميسم من الأسماء العربية المميزة وغير المنتشرة بكثرة في المجتمع، وهو اسم علم مؤنث يدل على الفتاة الجميلة ذات المظهر الحسن والطلّة المميزة، كما يشير معنى اسم ميسم إلى السمة الجيّدة، وهو اسم للآلة التي يوسم بها، ويعود أصله إلى الفعل وَسَم وجمعه مياسم ومواسم، فيقال وسم فلاناً بكذا أي ميّزه به وسمه بالخير، ووسم فلاناً بطباعه أي طبّعه، ووسم المرء أو الدابة أي جعل له علامةً يُعرف بها، ووسمه بالعار أي ألصقه به.

والوسيم هو الجميل مؤنثه وسيمة وجمعه وسام، والاتّسام بالمروءة أي التميّز بها، ويكتب اسم ميسم باللغة الإنجليزية على الشكل التالي Maysam أو Maisam، وهو غير مكروه دينيّاً لأنه لا يحمل أي معنى مسيء أو منافي للدين.

صفات من تحمل اسم ميسم

تتمتّع صاحب اسم ميسم بالعديد من الصفات المميّزة والفريدة، ومنها:

  • طموحة ومجتهدة، فهي تعمل بجد وتنجز أعمالها على أكمل وجه وتسعى دائماً إلى التفوّق والنجاح، لا ترضى بأنصاف الحلول وتعتبر الحياة فرصةً للتميّز والاختلاف عن الآخرين.
  • متفائلة بالمستقبل، فهي تؤمن أن من يجتهد سيلاقي نتيجة اجتهاد وستهيّئ له الحياة الظروف المناسبة، وأن الكسول لن يجني من كسله سوى الفشل والخسارة، وتسير دائماً على مقولة من جدّ وجد.
  • ذكيّة، فهي تفكّر بهدوء وتتّخذ القرارات المناسبة، وتحل مشاكلها بطريقة مميّزة ولا تسمح لأحدٍ بالتدخّل في شؤونها، لا تحبّ التسرّع واتخاذ الخطوات المفاجئة فهي تؤمن أن التفكير الصحيح والبعيد عن الانفعال مفتاح الحل لأي مشكلة.
  • محبّة للتغير، فهي تكره الروتين وتملّ من القيام بذات الأشياء بشكل مستمر، وتقوم بتجديد حياتها كل فترة كتغيير لون شعرها أو مكان سكنها أو نمط ملابسها، كما أنها تحبّ اكتشاف الأماكن الجديدة وتعشق السفر.
  • واثقة بنفسها إلى أبعد الحدود، فهي متشبّثة برأيها حيث تجد نفسها قادرة على اتخاذ القرارات المناسبة دون مساعدة الآخرين، وتكره أن يملي عليها أحد ما يجب أن تفعل.
  • متواضعة فهي تكره التعالي على الناس أو التعامل معهم بفوقيّة، تحبّ أهلها وأصدقاءها وتساعدهم عندما يحتاجونها وتقدّم لهون العون والسند، وميسم أمّ مميّزة فهي تعامل أولادها بمنتهى الرقّة والحنان وتقدّم لهم كل ما يطلبونه أو يتمنوه.
  • طيبة القلب ومحبّة لعمل الخير، فهي تساعد الفقراء والمحتاجين، وتشارك في الجمعيّات والأعمال الخيريّة، ولا تحبّ التباهي بذلك أمام أحد فهي تحترم مشاعر الآخرين وإحساسهم.
  • نشيطة، فهي تمارس الرياضة باستمرار للحفاظ على شكلها ورشاقتها، كما انها تشترك في المباريات والمنافسات الجماعيّة وتسعى إلى الفوز دائماً.

وقد ورد اسم ميسم في الكثير من القصائد والأبيات الشعريّة، ومنها:

قال الشاعر الحلاج:

قد وسم الحب منه قلبي                    بميسم الشوق أي وسم

وقال الشاعر جرير:

مواسم ما بقيت لهم وبعدي                مواسم عند حزرة أو بلال

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم ميسم"؟