ما معنى اسم ميسم

1 إجابة واحدة
مترجمة
دراسات اللغة الإنجليزية, تشرين

ما معنى اسم ميسم

يقال البنات حسنات فكيف إذا أحسن الأهل تربيتهن وانتقاء اسمائهن ،فالاسم الجميل المعنى واللفظ ينعكس تأثيره على صاحبته ومن الأسماء التي سأحدثكم عنها هو اسم ( ميسم ) فاسم ميسم هو اسم عربي أنثوي فقط فلا يوجد ذكر اسمه ميسم فهو كسعاد وهند وصباح مؤنث تأنيث حقيقي لا لفظي وجذر اسم ميسم هو وسم وجمعه مياسم أو مواسم.

معنى اسم ميسم بحسب اللغة العربية هي الأنثى الشديدة الحسن والجمال او الآلة التي يوسم بها كالمكواة، وهو جزء من أجزاء الزهرة. ومن صفات حاملة اسم ميسم أنها فتاة قوية عنيدة تحب مساعدة الآخرين دون مقابل ولكن إذا أساء لها أحدهم يمكن أن تزيله من حياتها للأبد، وعفوية وبسبب عفويتها يمكن أن تكون جارحة في بعض الاوقات ولكن من يعاشرها ويعرف نواياها لا يحزن منها أبدًا، وهي محبه لعائلتها كثيرًا وخصوصًا لوالدها فهو بالنسبة لها القدوة والمثل الأعلى.

تسعى نحو تحقيق هدفها دون تواني فهي تعمل بشكل دؤوب ولا يهمها نوع العمل حتى لو كان شاق فهي تقوم به، و هي شخصية حسنة القوام جميلة الشكل ولكن نقطة ضعفها أخوتها فعاطفتها تجاههم جامحة. أما اسم ميسم في الإسلام فهو اسم لايخالف الشريعة الإسلامية في شيء فمعناه جميل ولايسيء لصاحبته لذلك كان من الأسماء المسموح بها إسلاميًا.

الميزان الصرفي لكلمة ميسم هو مفعل ووزن مفعل يدل على آلة حدوث الفعل لذلك كان اسم آلة . ونكتب اسم ميسم باللغة الإنكليزية بالطريقة التالية MAYSAM أي بحسب ما يلفظ. أما في اسم ميسم في علم النفس فهو من الأسماء جميلة المعنى بالإضافة لسهولة لفظه لذلك يحب الأهل تسمية اسماء بناتهن بهذا الاسم أملًا في أن تصبح الفتاة جميلة كمعنى الاسم الذي تحمله. واسم ميسم في المنام، فإذا رأى أحدكم في منامه فتاة اسمها ميسم فهذا خير وبشارة له برزقة يرزق بها لما يحمل هذا الاسم في طياته من هذه المعاني .

بالنسبة لميسم والأسرة فميسم فتاة تحب الأسرة كثيرًا وتحافظ عليها بكل ما تملك فهي مقدسة عندها لذلك محظوظ هو الرجل الذي يتزوج فتاة بهذا الاسم تحب الاولاد من النوعين الذكور والإناث فهي لا تفرق بينهما ولايهمها إن رزقت بمولود ذكر أو أنثى. أما في اسم ميسم والطبيعة فحاملة هذا الاسم تحب البيئة البرية وليس البحرية فهي تحب الطبيعة والجبال والسهول الحقول ولديها شغف بالتجول والاستمتاع بالمناظر الطبيعية.وفي الحياة الاجتماعية فحاملة اسم ميسم شخصية محبوبة جدًا من الآخرين بسبب هضامتها وخفة دمها.

وهكذا نلاحظ أن اسم ميسم هو اسم عربي وإذا أردنا مناداته باسم دلع نقول ميسو أو ميمي أو سومة ولكن الأفضل هو مناداة الشخص باسمه دون دلع فاسمك يرتبط ببرجك العربي والبرج يكون حسب الاسم الأكثر مناداة للشخص فلا تغيرو حظوظ أولادكم بأسماء دلع. وبالنسبة لميسم والسفر فهي إنسانة تحب السفر ولاتعبأ بمتاعبه تحب زيارة الأماكن الجديدة والتعرف عليها ، وميسم في  المطبخ هي ربة منزل ماهرة وطباخة جيدة تراقب والدتها بشغف وتساعدها في أعمال الطبخ وتتعلم منها بسرعة لينطبق عليها المثل القائل علمته الرماية فلما اشتد ساعده رماني.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم ميسم"؟