ما معنى اسم ميلا وصفات الاسم الجسدية والنفسية

ما معنى اسم ميلا؟ الاسم الذي يرغب كل أب وأم في تسمية طفلهم باسم مميز مثله، فماذا يعني بحسب المعاجم وما هي صفات حاملة الاسم الجسدية والنفسية؟

1 إجابة واحدة
طالبة
علوم الحاسب الآلي, جامعة تشرين

ما معنى اسم ميلا

ميلا (Mila) هو اسم لأنثى وله معنى إسباني: المعجزة، ومعنى عربي: الشجرة ذات الأفرع المائلة (مشتق من كلمة ميلاء) ويمكن أن يعني: “أجمل الفتيات”، ومن الجدير بالذكر أن له معنى روسي وهو “القريب من القلب”.
وقد حملت العديد من الشخصيات المشهورة تاريخيًا اسم ميلا، من أبرزهنّ:

  • ميلا غوجساليك (توفيت عام 1530) وهي بطلة شعبية كرواتية. وفقًا للتراث تعود أصول ميلا غوجساليك إلى قرية كوستانجي في المنطقة الدلماسية النائية وهي تنحدر من سلالة الملك الكرواتي الشهير غويسلاف.
    عاصرت ميلا غوجساليك زمن الحروب العثمانية في كرواتيا وفي عام 1530 جمع العثماني أحمد باشا جيشًا مؤلفًا من ألف رجل ليغزو بولجيسا وأسس معسكرًا في منطقة قريبة، فقررت ميلا غوجساليك أن تضحي بنفسها واستطاعات التسلل إلى المعسكر التركي وفجرت مخزون الذخائر ونتج عن هذه العملية قتل أحمد باشا والعديد من ضباط وجنود الاحتلال العثماني، وفاجأ هذا العمل الجنود وأركبهم كثيرًا.
    ويوجد اليوم تمثال لميلا غوجساليك في بلدة أوميس وقد ألف جاكوف غوتوفاك أوبرا على شرفها، ومن الجدير بالذكر أنه في كل صيف يقام في مكان ولادة ميلا مهرجان ثفافي يسمى: “أيام ميلا غوجساليك”.
  • ميلا كونيس: وهي ممثلة أمريكية أوكرانية ولدت عام 1983 اشتهرت بدورها في المسلسل التلفزيوني الكوميدي (That 70’s Show)، كما أنها ظهرت في فيلم “ماكس بين” وأدت أداءًا صوتيًا في المسلسل التلفزيوني الكرتوني الشهير “رجل العائلة” (Family Guy) وتلقت جائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في الفيلم “البجعة السوداء” (Black Swan). ومن أبرز الأعمال التي شاركت فيها أيضًا (سواء الأعمال السينمائية أو التلفزيونية): كتاب إيلاي (Ellie’s Book) (فيلم) وسيان سارة مارشال (Forgetting Sarah Marshall) (فيلم) وأمهات سيئات (Bad Moms) (فيلم) والقصة غير المروية لستوي غريفن (فيلم كرتوني) وعرض كليفلاند (مسلسل) وشاره هادسون (مسلسل) والأبدية التعيسة (Unhappily Ever After) (مسلسل).
    وكانت بدايات ميلا كونيس في الإعلانات المطبوعة والتلفزيونية في استديوهات بيفرلي هيلز ثم بدأت بالدخول في عالم السينما والتلفاز من أوسع أبوابه فقد شاركت في حلقة من المسلسل الشهيرة “أيام حياتنا” (Days of our lives).
  • ميلا الزهراني: وهي ممثلة وعارضة أزياء من أصل سعودي. شاركت ميلا الزهرني في العديد من الأعمال التلفزيونية منها: جنوح وبشر وبنات الملاكمة وأيام العسل والعاصوف وبخور القصائد ومليار ريال وبيوتي كلينيك واستديو المشاهير وشير شات.
  • ميلا ميسون: وهي مغنية أمريكية اشتهرت بغنائها للنمط الموسيقي الريفي، كانت أولى أعمالها عام 1995 وثم أصدرت ألبوم حصلت ثلاث أغاني منه على العديد من الجوائز.
  • ميلا نيكولوفا: وهي عالمة رياضيات تطبيقية ذو اصول بلغارية وقد نشرت العديد من الأبحاث خاصة في مجال معالجة الصور.
    عملت ميلا نيكولوفا في مجال الصحافة والهندسة ودرست الرياضيات في جامعة بيير وماري كوري ومن ثم أتمت دراسة الدكتوراه في معالجة الصور والإشارة من جامعة باريس الجنوبية وقد أنجزت أبحاث ما بعد الدكتوراه في فرنسا. في عام 2010 قلّدت الأكاديمية   الفرنسية للعلوم ميلا نيكولوفا على بجائزة ميشيل مونبيت  من أجل “عمق وأصالة أبحاثها في مجال معالجة الصور وفي حل مسائل عكسية”، ومن الجدير بالذكر أنه بعد وفاتها أعلنت مجلة التصوير الرياضية عن نيتها لنشر عدد خاص من المجلة تكريمًا للعالمة ميلا نيكولوفا.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم ميلا وصفات الاسم الجسدية والنفسية"؟