ما معنى اسم ميمونة

1 إجابة واحدة
مهندسة
الهندسة الميكانيكية, University of L'Aquila (Italy)

ما معنى اسم ميمونة

ميمونة: هو اسم علم مؤنث، تعود أُصوله إلى اللّغة العربيّة، وهو اسمٌ جميلٌ، ولكنّه غير متداول كثيرًا في الوطن العربيّ، وهو يحمل معنى جميل ورائع، فهو يعني اليُمن والمُباركة، وفي بعض الأحيان يكون معناه الصحراء، وهو أيضًا يدُّل على المرأة المسرورة والمُباركَة، ويُمكن استخدامه للدّعاء عند السّفر، فهو اسم ذو معنى طيب جدًا، وله رنة جميلة على الأذن.

من المشاهير اللاتي حملنّ هذا الاسم: ميمونة بنت الحارث، وهي آخر زوجات النّبي محمد صلى اللّه عليه وسلم، وهي آخر من توفى من زوجات النّبي محمد عليه الصّلاة والسّلام، ولذلك فإنّ تسميّة اسم ميمونة مُحبّذ في الإسلام؛ ولم يرد اسم ميمونة في القرآن الكريم.

يُقال بأنّ الفتاة التي تحمل اسم ميمونة تتمتّع بشخصية طيبة، وتملُك ثقة كبيرة في النفس، وتقول الحق دائمًا، وهي فتاة نشيطة تملك قلبًا طيبًا، هي إنسانة رقيقة وهادئة في طباعها، وتُحب ممارسة الرياضة في الطبيعة، إنسانة متواضعة تُحب النظام ، ترسم الخطط وتسعى لتحقيق أهدافها وفقًا لهذه الخطط التي رسمتها.

يُمكن كنابة اسم ميمونة بأكثر من طريقة في اللّغة الإنكليزيّة، فهو يُكتب على النّحو التّالي: MAIMONA، MAIMOUNA.

أمّا في علم النفس، يملك هذا الاسم أثر إيجابي وجميل، ويؤثر على شخصية الفتاة حاملة هذا الاسم.

هناك الكثير من المُعتقدات بأنّ للأسماء طاقة، وهذه الطاقة تُؤّثر على شخصيّة الانسان، وتنعكس على تصرفاته وأطباعه، ومن المُمكن أحيانًا أن تُؤّثر على صحته ومستقبله أيضاً.

يقول بعض النّاس أنَّ الأحرف تملك اهتزازت معينة قد تُؤثر في طاقة الجسد، و أنّ هذه الطاقة ترتبط بـطاقة الكون، فيظنون أنَّها تُؤّثر وتتأّثر بالكون ومجريات أحداثه.

هناك بحث جديد يُظهر أنّ الأسماء قد تُخبرنا أكثر عن الخلفية الإجتماعيّة؛ قد يؤثر الاسم على القرارات المستقبلية بشأن الزواج والوظيفة، قال عالم النفس بريت بيلهام، الذي درس مئات الآلاف من الأسماء، إنّ الأسماء بإمكانهم التأثير بشكل كبير على حياة الشخص.

وجدت دراسة أُجريت في عام 2007 أنّ الأشخاص الذين تبدأ أسماؤهم بحرف مُبكر في الأبجدية هم أكثر عرضةً للالتحاق المُبكر بالمدارس، في حين يحصل أولئك الذين يملكون أحرف أخيرة في الأبجدية على درجات أعلى؛ من الواضح أنّ هذا الموضوع يؤثر في حياة الكبار، لأنّه قد تؤثر على اختيار الشخص الوظيفي، فمن المُمكن أن يشعُر بعض الموظفين بالتعب والغضب في الوقت الذي يصلون فيه إلى الأشخاص الذين تبدأ أسمائهم بأحرف أخيرة من الأبجدية.

تشير دراسة عام 2013 إلى أنّه إذا كان الاسم يأتي لاحقًا في الأبجدية، فهذا سيعرّض حاملين هذه الأسماء إلى التوتر ونفاذ الصبر لأنّه سيضطرون للانتظار في كل حياتهم.

وجدت جامعة ماركيت أنّ الأشخاص الذين لديهم أسماء شائعة هم أكثر عرضة للحصول على وظيفة، وهذا سيكون أكثر صحة إذا كان من السهل نطق الاسم، كما فسرت دراسة أُجريت في جامعة نيويورك، على أن هؤلاء الأشخاص سيحصلون على الوظيفة؛ لأنّنا سوف نميل إلى الإعجاب بهذه الأسماء.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم ميمونة"؟