ما معنى اسم ناهد في اللغة العربية والاسلام وصفات شخصيتها

ما معنى اسم ناهد؟ حيث يطلق هذا الاسم على الإناث، ويعتبر من الأسماء المتداولة بكثرة في المملكة العربية السعودية، فما معناه وما هي صفات حاملة الاسم؟

1 إجابة واحدة
كاتبة
IT تكنولوجيا المعلومات, الجامعة الافتراضية السورية

ما معنى اسم ناهد

تتعدد وتتنوع الأسماء التي نسمع بها يوميًا، وذلك حسب المنطقة واللغة الناطقة للبلد الذي تقطن فيه، فالاسم ليس مجرد أحرفٍ وحسب، بل له معنىً وأهميةً في حياة كل شخص. فهو يرافق الإنسان منذ ولادته وحتى وفاته. ومن هنا جاءت أهمية معرفة أصل الاسم والصفات التي يتحلى بها صاحبه.

ومن أشهر الأسماء وأكثرها انتشارًا على الإطلاق هو اسم “ناهد”. يطلق هذا الاسم على الإناث، ويعتبر من الأسماء المتداولة بكثرة في المملكة العربية السعودية. يعود اسم ناهد إلى أصولٍ عربية، وفي بعض المناطق يطلق اسم ناهد على الذكر والأنثى. يرمز اسم ناهد في اللغة العربية إلى المشرف، والشخص البارز، أو الأسد.

يبلغ عدد أحرف هذا الاسم خمسة، ويعدّ كوكب عطارد الكوكب الحاكم لهذا الاسم. يميل صاحب هذا الاسم إلى حبّ اللونين الأبيض والرمادي، أما حجره المناسب هو الياقوت. يتمتع صاحب اسم ناهد بالعديد من الصفات الحميدة، مثل الهدوء والرقي والجمال والسلاسة في التعامل. كما يتميز بصبرٍ لا حدود له، فالرجل الذي يحمل اسم ناهد يتميز بالشجاعة والقوة، والقدرة على القيادة واتخاذ زمام المبادرة. أما النساء فيتمتعنّ بحنانٍ وعطفٍ كبيرٍ.

تعتبر شخصية ناهد امرأة طموحة كثيرًا، ومن الصعب عليها تقبل أولئك الأشخاص الذين يرغبون في حياةٍ عاديةٍ شبيهةٍ بغيرهم، كما تمتاز بذكائها العالي وقدرتها على حلّ جميع المشاكل التي تواجهها بسرعة بديهةٍ عاليةٍ.

تبلغ صاحبة اسم ناهد قمة السعادة في المواقف التي تكون فيها حرةً في التعبير بشكلٍ فردي وإبداعي حيثما لا يوجد قيودٌ مفروضةٌ. كما تميل إلى التغيير وحب السفر والتنقل، وتحب الاجتماعات والاختلاط مع الآخرين، والتأثير عليهم بأفكارها الإبداعية. تثق بنفسها كثيرًا، وتعتبر أيّ شيءٍ تقوم به، سهلًا عليها ولا يحتاج إلى أيّ عناء. ومن الناحية الصحية، تتأثر صحتها قليلًا وتصاب بألم خفيفٍ في المعدة واضطراباتٍ في الضغط عند الوقوع تحت تأثير التوتر والقلق.

ومن الأسماء المشابهة لاسم ناهد نجد (ناهي، ناهدة، ناهر). ومن أهمّ المشاهير الذين يحملون اسم ناهد هي الممثلة المصرية الشهيرة ناهد شريف، والتي تعتبر حفيدة الفنانة الراحلة هدى سلطان، والفنان فريد شوقي. كما نجد الفنانة المصرية ناهد السباعي، وناهد يسري.

وهناك ما لا يقل عن 25500 شخص في العالم ممن يحملون اسم ناهد، أي أن اسم ناهد يشكل نسبة 0.001٪ من إجمالي أسماء سكان العالم. ويعتبر الوطن العربي من أشهر المناطق التي ينتشر فيها اسم ناهد بكثرةٍ.

اختلف العلماء المسلمون حول تسمية اسم ناهد، واعتبر الاسم مجازًا إطلاقه للإناث ولا يوجد أيّ لغطٍ فيه. بينما اعتبر استخدام اسم ناهد للذكور أمرًا غير جائزٍ شرعًا، وذلك بسبب تفسيره الذي يحمل معنى ارتفاع الثدي وبروزه.

يكتب اسم ناهد في اللغة الإنجليزية بالشكل التالي (Nahed)، ومن أشهر أسماء الدلع التي يمكن تلقيب اسم ناهد فيها هي (نانا، دودو، نونو، نودي، نودا).

أكمل القراءة

200 مشاهدة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم ناهد في اللغة العربية والاسلام وصفات شخصيتها"؟