ما معنى اسم نبال

1 إجابة واحدة
كاتبة
IT تكنولوجيا المعلومات, الجامعة الافتراضية السورية

اسم الشخص هو أحلى وأهم صوت في أي لغةٍ على الإطلاق. فاسم الشخص هو أكبر صلةٍ بهويته وكيانه الشخصيّ. كما يقول البعض بأنها من أهم الكلمات المرتبطة بالشخص في العالم.

فعند مناداة الفرد باسمه، يمكننا بسهولة لفت انتباهه بدون أيّ عناء. فعندما يتذكر شخصٌ ما اسمنا بعد لقائنا، نشعر بالاحترام والأهمية لكونه تذكر الاسم بالرغم من وجود العديد من الأسماء في رأسه. إذ يعطي الاسم انطباعًا إيجابيًا ودائمًا على شخصية الفرد. كما يعتبر عدم تذكر الاسم، خاصة عند تكرار لقائك بالشخص عدة مراتٍ، إهانةً حقيقيةً له.

يوجد في اللغة العربية العديد من الأسماء التي تحمل معاني عربية جميلة، ولعلّ أجمل هذه الأسماء وأكثرها انتشارًا في الوطن العربي هو اسم “نبال”. يحمل هذا الاسم العديد من المعاني السّامية حيث نجده يشير حسب قواميس اللغة العربية إلى النبل، والشرف، والذكاء، والحكمة.

يطلق اسم نبال على الذكور فقط، ولكن في بعض المجتمعات العربية نجد العديد من الأغلاط بحيث نجدهم يطلقون اسم “نبال” على الإناث منذ صغرهم. ولكن هذا الأمر خاطئ للغاية، إذ يعتبر اسم نبال اسم علم مذكر، ولا يجوز تسمية الإناث به.

يوجد العديد من الأخطاء المتعلقة بكتابة اسم نبال في اللغة العربية، إذ نجد الكثير من الأشخاص الذين يقومون بكتابة اسم نبال بالطريقة التالية “نيبال”. وتعدّ هذه الكتابة خاطئة للغاية، وذلك نتيجة لفظ حرف النون مكسور فيظن الأشخاص وجود حرف الياء بعد الحرف الأول، وبالتالي يقومون بكتابة الاسم بالطريقة الخاطئة.

من المعاني الحميدة لاسم نِبال، نجد صاحب هذا الاسم يتمتع بالعديد من الصفات المميزة. حيث يتمتع صاحبه بذكاءٍ وسرعة بديهةٍ عاليةٍ، كما نجده من الأشخاص المتفوقين دراسيًا. يحب صاحب هذا الاسم القراءة بشكلٍ كبير، لذا يعتبر من الأشخاص المثقفين للغاية. يتميّز صاحب هذا الاسم بصبره وقدرته على تجاوز الصعوبات ببساطة فهو يعد من الأشخاص المجتهدين والطموحين. كما يعتبر من الأشخاص الذين يسعون دومًا لتحقيق التميز والإنجازات، فهو دائم السعيّ نحو الهدف بلا كللٍ أو مللٍ. يتميّز صاحب هذا الاسم بشخصيّةٍ قويةٍ تؤهله ليكون من الأشخاص القياديين ذوي التأثير في المجتمع. ولكن يحمل في شخصيّته بعض المزايا السيئة، فنجده من الأشخاص غير السموحين والذين لا ينسون الإساءة بمنتهى السهولة.

يعاني صاحب اسم نبال من العديد من المشاكل الصحية التي تنشأ نتيجة القلق والحساسية في منطقة الجهاز التنفسي، مما يمكن أن يسبب الكثير من المشاكل في القلب، والرئتين، ومنطقة الشعب الهوائية.

لاسم نبال العديد من أسماء الدلع ومنها (بلبل، بيبو، نيبو، لولو). كما يكتب في اللغة الإنجليزية بالشكل التالي “Nebal”، وتعتبر أسماء (نبيل، نابل) من الأسماء المشابهة لاسم نبال.

يوجد في الوطن العربي العديد من المشاهير الذي يحملون اسم نبال، ولعلّ أهمهم هي الممثلة السورية الشهيرة “نبال الجزائري” من مواليد 1967 بالإضافة إلى الكاتبة الروائية الفلسطينية “نبال قندس”.

لا يعتبر اسم نبال مخالفًا للشريعة الإسلامية، كما يجوز تسميته بفضل معناه السّامي وعدم مخالفته لقواعد الإسلام. ولهذا إن كنت من الأشخاص الذين يبحثون عن اسمٍ لمولودك الجديد، فلا تتردد في اختيار اسم نبال لطفلك.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم نبال"؟